دراسة تخصص التسويق في الخارج

دراسة تخصص التسويق في الخارج

المنتجات لا تبيع نفسها بنفسها, فإن نظرية “قم بالبناء وسوف يأتون” لم تعد تعمل. إن مجال التسويق هو مجال تنافسي للغاية.  تعتمد الشركات في جميع مجالات العمل على محترفي تخصص التسويق لتعريف العملاء بعلامتهم التجارية وزيادة مبيعات منتجاتهم وخدماتهم.  إذا كنت قادرًا على حل المشكلات بشكل استراتيجي وإبداعي، فقد تكون مهنة التسويق مناسبة لك.

ما هو تخصص التسويق

يعتبر “التسويق” مصطلحًا شاملاً لأي شيء يتعامل مع إنشاء منتج أو خدمة وعلاماتها التجارية على أمل جعل الناس يشترونها أو يتفاعلون معها .   

 يمكن أن تختلف فصولك الدراسية كتخصص تسويقي اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على البرنامج الدراسي الذي سوف تتبعه، ولكن الخيارات المحتملة تشمل الإعلان والترويج والاتصالات التسويقية والعلاقات العامة وأبحاث السوق وسلوك المستهلك واستراتيجية التسويق والإدارة والمبيعات.

إقرا ايضاً : دراسة تخصص الخدمة الاجتماعية بالخارج

دراسة تخصص التسويق في الخارج

ماذا يمكنني أن أفعل بشهادة تخصص التسويق؟

إن الشيء العظيم في درجة التسويق هو أنها يمكن أن تعدّك لدخول عدد من المجالات المتعلقة بإنشاء منتج والترويج له، وسوف يعلمك تخصصك مبادئ التسويق الأساسية التي يمكنك استخدامها بغض النظر عن الصناعة التي تستهدفها.

يمكن أن تشمل أدوار التسويق على مستوى المبتدئين ما يلي:

  • مدير تسويق

  • المسوق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

  • مدير علاقات عامة

  • مدير إنتاج

  • مدير شراكات العلامات التجارية

  • شريك إعلانات

  • اخصائي تصميم

لماذا دراسة التسويق في الخارج؟

في التسويق، التواصل مع الآخرين هو مفتاح النجاح دائمًا.  يجب على المسوقين تطوير مهارات شخصية مختلفة والانخراط مع العملاء المحتملين في جميع أنحاء العالم بشكل يومي للترويج للعلامات التجارية وبيع المنتجات والنجاح في الأعمال التجارية.

عندما تختار دراسة التسويق في الخارج، فأنت لا تقوم فقط بتوسيع فرصك ولكن أيضًا تعد نفسك لبدء حياة مهنية مجزية بعد التخرج من خلال تعلم المهارات اللازمة لتزدهر في تخصص التسويق.

تعد برامج دراسة التسويق بالخارج دائمًا من بين الخيارات الأكثر شيوعًا للطلاب الدوليين،  لماذا؟ فيما يلي خمسة أسباب تجعل دراسة التسويق في الخارج فكرة جيدة بالنسبة لك.

بناء شبكة تعارف دولية

تفتح تجربة دراسة التسويق بالخارج عالمًا من الفرص للقاء أشخاص جدد. تعتبر شبكات التعارف أمرًا بالغ الأهمية للتقدم الوظيفي، لا سيما في مجال التسويق. سواء كان زملائك في الفصل من الطلاب الدوليين الآخرين أو السكان الأصليين للبلد، فمن المضمون أنك ستكوّن صداقات مفيدة تدوم إلى الأبد.

سد فجوة الاتصال

للنجاح في التسويق، لا يكفي أن يكون لديك شبكات فقط.  من المهم أيضًا أن تكون لديك القدرة على التواصل عبر الحدود الثقافية والمادية، وهو شيء يمكن تتعلمه وتطبيقه أثناء تجربة دراسة التسويق بالخارج.

رؤية العالم

هل تريد الحصول على قبول جامعي للدراسة في الخارج؟

اختر وجهة الدراسة لمعرفة شروط وتكاليف الدراسة وتقدم للحصول على قبول جامعه او معهد لغة بشكل سريع.
اختر وجهتك الان

لتحقيق النجاح في جميع جوانب الأعمال التسويقية، تحتاج إلى فهم قاعدة عملائك.  سيسمح لك الحصول على برنامج دراسة التسويق بالخارج برؤية العالم من خلال أعينهم.

سواء كنت تشارك المطاعم المفضلة مع العملاء في هونغ كونغ، أو تتبادل القصص في حانات البيرة مع العملاء في ميونيخ، أو تذكر التنزه في هايد بارك مع العملاء في لندن، عندما تتواصل شخصيًا مع أحد العملاء، فإنك تخلق انطباعًا دائمًا يولد النتائج.

سوف تحصل على اعجاب أصحاب العمل

يعتبر التوظيف في مجال التسويق أمرًا تنافسيًا للغاية، ويعتمد القائمون بالتوظيف على سجل حافل عند البحث عن مرشحين جدد. يمكن لخبرتك في الدراسة التسويقية بالخارج أن تُظهر مدى قدرتك على أن تكون مسوقًا في المستقبل.

استمر في التطور

يجب على قادة الصناعة التكيف مع التغييرات المستمرة في صناعة التسويق، وكذلك الاستعداد لبيئة تسويق عالمية ودولية متزايدة. ثم إن إتقان اللغة الإنجليزية أمر ضروري لنجاحك في المستقبل، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تجربة  دراسة تخصص التسويق  في الخارج.

إقرا ايضاً : كل ما تريد معرفته عن دراسة تخصص الادلة الجنائية بالخارج

دراسة تخصص التسويق في الخارج

ما هي أفضل الدول لدراسة تخصص التسويق؟

تعد فرنسا واحدة من أفضل الدول لدراسة التسويق، وهي معروفة بتكاليفها الدراسية الرخيصة مع مجموعة كاملة من المنح الدراسية والجوائز المالية. إنها تجذب الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم، و تعد الجامعات الفرنسية التي تقدم برامج التسويق من بين أفضل المؤسسات التعليمية في العالم. سنسرد في هذه الفقرة أفضل الدول لدراسة التسويق والأسباب التي قد تدفعك لاختيارها.

المملكة المتحدة

الأسباب: صناعة تسويق قوية، رواتب عالية، جامعات رفيعة المستوى.

دولة أخرى من أفضل الدول لدراسة التسويق، تمتلك المملكة المتحدة واحدة من أقوى الصناعات التسويقية في العالم . اعتبارًا من عام 2019 ، أدرجت الدولة أكثر من 170000 وظيفة في صناعة التسويق، وفتحت الأبواب أمام المهنيين المحليين والزبائن السابقين. إلى جانب الآفاق الوظيفية الواسعة، توجد بعض المهن الأكثر ربحًا في هذه الصناعة. تتراوح الرواتب السنوية في هذه الوظائف بين 127000 دولار و 210 آلاف دولار:

  • مدير فن الإعلان

  • المسوق الرقمي

  • مدير اجتماعي

  • مؤلف الإعلانات الرقمية

  • مدير محتوى الويب

صنفت ثلاث جامعات في بريطانيا من أفضل 10 جامعات للحصول على درجة الماجستير في التسويق وفقًا لمعيار QS 2021 وهي:

اسبانيا

الأسباب: المعايير الأكاديمية العالية، وتوافر برامج للدراسات العليا، والجامعة ذات المستوى العالمي.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل إسبانيا وجهة ممتازة أخرى. تقدم الدولة تعليمًا على أعلى مستوى من خلال معاييرها الأكاديمية العالية. يتعلم الطلاب الدوليون فيها البيئات التي تعزز الابتكار والإبداع.

إيرلندا

الأسباب: الإقامة الدائمة في غضون عامين، وفرص ما بعد الدراسة، وتكاليف المعيشة المعقولة.

إن الذهاب إلى إيرلندا للحصول على درجة التسويق يعني أنك ستستمتع بالكثير من الفوائد التي تتجاوز المستوى الأكاديمي. من المهم تحديد بلد يمكنك البقاء فيه لفترة طويلة دون مواجهة أي مشاكل تتعلق بالهجرة. لحسن الحظ، تقدم إيرلندا الإقامة الدائمة لمدة عامين فقط من الإقامة هناك. لا داعي للقلق بشأن البحث عن وظائف متعلقة بدرجة التسويق الخاصة بك حيث يوجد في إيرلندا أكثر من 10000 وظيفة متاحة.

إقرا ايضاً : كل ما تريد معرفته عن دراسة تخصص الصيدلة بالخارج

دراسة تخصص التسويق في الخارج

متطلبات وشروط القبول في مختلف درجات التسويق وتكلفة دراستها

هناك أربع درجات أكاديمية في التسويق يمكنك الحصول عليها — دبلوم ، وبكالوريوس ، وماجستير ، ودكتوراه — ولكل منها متطلبات مختلفة.

يربط المسوقون السلع والخدمات باحتياجات الناس، لذلك يدرس طلاب التسويق عادةً الموضوعات التي تساعدهم على فهم هذا الهدف وتحقيقه بشكل أفضل. إنهم بحاجة إلى معرفة الأعمال والإدارة والمبيعات والتمويل والبيانات، بالإضافة إلى علم النفس وأبحاث السوق والاتصالات . لنلقِ نظرة على الاختلافات العامة في المواد الدراسية بين درجتي البكالوريوس والدراسات العليا في مجال التسويق.

شهادة الدبلوم في التسويق

استعد لدراسة التسويق في برنامج درجة البكالوريوس أو ابدأ عددًا من الوظائف المبتدئة في التسويق أو المجالات ذات الصلة من خلال الحصول على شهادة الدبلوم في التسويق

المتطلبات الأكاديمية :60  ساعة معتمدة (مع جزء من تخصصك(

متوسط ​​التكلفة السنوية: 3372  دولارًا للمؤسسات العامة لمدة عامين و 17294 دولارًا للمؤسسات الخاصة غير الهادفة للربح لمدة عامين.

ما ستتعلمه: عادةً ما يُطلب من طلاب درجة الزمالة أخذ العديد من دورات التعليم العام للقيام بجزء من متطلبات الدرجة. توقع أن تأخذ دروسًا تمهيدية في التركيب والرياضيات والعلوم. ستأخذ أيضًا دروسًا في تخصصك التسويقي، والتي تقدم لك مبادئ التسويق ومن المحتمل أن تتطرق إلى جوانب الأعمال والمبيعات والتمويل أو الاقتصاد وسلوك المستهلك والإعلان.

درجة البكالوريوس في التسويق

هناك عدد من التخصصات المتعلقة بالتسويق التي يمكنك استكشافها إذا كنت مهتمًا بالحصول على درجة البكالوريوس . على سبيل المثال ، يمكنك التخصص في الأعمال التجارية مع التركيز على التسويق، أو يمكنك الحصول على بكالوريوس الآداب أو بكالوريوس العلوم في التسويق.

المتطلبات الأكاديمية : 120 ساعة معتمدة، مع تخصيص ثلث إلى النصف نحو تخصصك (اعتمادًا على برنامجك(

متوسط ​​التكلفة السنوية: 10740 دولارًا أمريكيًا للرسوم الدراسية داخل الدولة في المؤسسات العامة ذات الأربع سنوات و 38070 دولارًا للمؤسسات الخاصة غير الربحية التي مدتها أربع سنوات للعام الدراسي 2021-2022

ما ستتعلمه: كما هو الحال مع درجة الزمالة، ستحتاج إلى إكمال متطلبات التعليم العام لمؤسستك أولاً قبل أن تتمكن من التقدم إلى التخصص والبدء في العمل فيه. إلى جانب الأساس في التسويق، تتلقى من خلال أخذ دروس في موضوعات مثل الأعمال والمبيعات والاقتصاد أو التمويل والإعلان والاتصالات، قد يكون لديك خيار اتخاذ موضوع تسويقي أكثر دقة. يمكنك أن تتوقع تخصيص 30 ساعة معتمدة على الأقل لتخصصك، مما قد يمنحك خيارًا لأخذ دروس في التسويق العالمي والتسويق الرقمي وتسويق الوسائط الاجتماعية واستراتيجية العلامة التجارية وتحليلات العملاء وغيرها.

     ماجستير في التسويق

على مستوى الخريجين، ستقضي كامل واجباتك الدراسية في الغوص في دورات تسويق أكثر تقدمًا تعمق معرفتك بمجالات التسويق الرئيسية.  لديك عدة خيارات لدراسة التسويق كطالب دراسات عليا. يمكنك الحصول على ماجستير العلوم في التسويق ، أو ماجستير إدارة الأعمال (MBA) مع التركيز على التسويق، أو ماجستير العلوم في الإدارة مع تخصص تسويق. إذا كنت مهتمًا بالتسويق ولكنك ترغب في توسيع خياراتك، فإن العديد من برامج تقدم أيضًا لطلاب الماجستير خيار التخصص في التسويق.

المتطلبات الأكاديمية: 30  إلى 36 ساعة معتمدة ، بالإضافة إلى أطروحة أو مشروع بحثي

متوسط ​​التكلفة الإجمالية  66340  دولارًا أمريكيًا لشهادات الماجستير

      دكتوراه  في التسويق

على مستوى الدكتوراه، ستتعرف على الممارسات والاستراتيجيات والمنهجيات المتقدمة للغاية المتعلقة بالأعمال والمستهلكين والبحث. كدرجة نهائية، وهي أعلى درجة يمكن الحصول عليها، تؤهلك درجة الدكتوراه في التسويق للتدريس على المستوى الجامعي أو إجراء بحث أكاديمي.

المتطلبات الأكاديمية : 15-20 دورة، امتحان شامل، أطروحة أو مشروع بحثي. الامتحان الشامل، الذي يسمى أحيانًا “comps” ، هو اختبار مكثف حيث يثبت معرفة الطلاب بالمجال.

متوسط ​​التكلفة الإجمالية  114300دولار لدرجة الدكتوراه

يعد التسويق بحد ذاته مجالًا عالي النمو، خاصة في بعض المجالات مثل التسويق الرقمي والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي . الحصول على درجة التسويق الخاصة بك يمكن أن يعدك أيضًا لتكوين وظائف في مجال الأعمال والمبيعات والإعلان وغير ذلك فلا تتردد في دخول هذا المجال إذا كنت مهتمًا به.

كُن صاحب أول تعليق

أكتب تعليقاً