مدينة الأحلام والكوابيس… كل ما تريد معرفته عن مدينة لوس انجلوس

مدينة الأحلام والكوابيس… كل ما تريد معرفته عن مدينة لوس انجلوس

ماهى مدينه لوس انجلوس وأين تقع؟

تقع مدينة لوس انجلوس بمحافظة كاليفورنيا. وهي ثاني أكبر مدن الولايات المتحدة الأمريكية وتعد من أكثر المدن الأمريكية اكتظاظًا بالسكان حيث يعيش بها أكثر من 4 ملايين نسمة.

 تتألف لوس انجلوس من 80 حيًا، وتنقسم إلى عدد من المناطق مثل: الشمالية، والجنوبية، والوسطى، هوليوود الكبرى.

 تتبع المدينة تقسيمين إداريين: الولايات المتحدة، و ولاية كاليفورنيا، وقد زاد النمو العمراني والزراعي والاقتصادي بها بعد انتشار زراعة الحمضيات وبشكلٍ خاص البرتقال.

يقطن بها الكثير من الأشخاص الذين يعملون بالأشغال الإبداعية كالراقصين والكتاب والعازفين والموسيقيين وهو ما جعلها تعرف بأنها عاصمة الإبداع في العالم.

كانت جزء من المكسيك لوقت طويل إلا أنها تم ضمها إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن اشترتها مع بقية أجزاء كاليفورنيا ضمن معاهدة غوادالوبي هيدالغو.

تقع لوس أنجلوس في الجنوب الغربي لولاية كاليفورنيا في حوض ساحلي كبير تحيط به الجبال من 3 جهات، وهي: المنطقة الشمالية الوسطى، وجبل واشنطن الذي يحدها من الناحية الشمالية الوسطى، ومرتفعات بويل وسان بيدرو وكرينشو من الناحية الشرقية، ومن الناحية الشمالية جبال سان غابرييل.

يُستمد اسم لوس انجلوس من اللغة الأسبانية ويعني ” الملائكة”. وانضمت إلى مدن ولاية كاليفورنيا في 4 إبريل عام 1850م.

تمتلك المدينة مجموعة من شبكة الخطوط واسعة النطاق. وتشمل سكك حديد، وخطوط حافلات، ومترو الأنفاق. كما تحتوي على 4 مطارات تجارية وهي: بوب هوب، ولنغ بيتش، جون واين، ولديها العديد من الموانئ البحرية الهامة.

تضم مقاطعة لوس أنجلوس 88 مدينة مشهرة. وذلك بحسب تعداد الولايات المتحدة في عام 2010. من أكثرهم تعدادًا: تورنس، بربانك، لونك بيتش، إنكلوود، داوني، سانتا كلا ريتا، ويست كوفينا، نورواك.

اقرأ أيضا معهد بولي للغات – Poly Language Institute

تكاليف المعيشة فى مدينه لوس انجلوس

دائمًا ما يُطلب من الطلبة الدوليين إبراز ما يثبت أن لديهم ما يكفي من الأموال من أجل تغطية نفقات الرسوم الدراسية. فمثلًا تكلفة الرسوم الدراسية للماجستير في  جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس (UCLA) 55320 دولار، وفي جامعة جنوب كاليفورنيا في لوس أنجلوس تبلغ قيمة الرسوم الدراسية  12946 دولار.

هناك أيضًا بعض النفقات التي يحتاجها الطالب الدولي في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس (UCLA)  مثل الغرفة والمأكل 17،800 دولار، والكتب 1200 دولار إضافة إلى أسعار التنقلات 2451 دولار.

تعد تكلفة السكن من أبرز وأهم التكاليف التي يجب على الطالب الدولي التفكير بها. هناك عدة خيارات للسكن؛ إما السكن في الحرم الجامعي، وإما السكن في شقة مؤجرة خارج الحرم الجامعي وإما الإقامة مع أسرة.

بعض المدارس والجامعات تقدم شققًا سكنية حصريًا لطلابها الملتحقين بها. فيعد هذا الخيار من أفضل الخيارات السكنية فعالية من حيث توفير تكلفة السكن بالنسبة للطالب الدولي.

كما ينبغي على الطالب الدولي الاشتراك في التأمين الصحي وهو أمر ضروري خلال فترة إقامته ودراسته.

تقوم جامعة كاليفورنيا بتضمين تكلفة التأمين الصحي ضمن تكلفة الحرم الجامعي. لذلك فإن العديد من الطلاب الدوليين يفضلون العيش في الحرم الجامعي في جامعات لوس أنجلوس حيث يتوفر السكن للخريجين وبتأمين صحي مناسب.

مدينة الأحلام والكوابيس... كل ما تريد معرفته عن مدينة لوس انجلوس

اقتصاد مدينه لوس انجلوس

تعتبر مدينة صناعية رائدة في العديد من الصناعات والمجالات. تمتلك أكبر قاعدة تصنيع في البلاد وأكبر تجارة دولية في البلاد. كما تمتلك كمية سريعة التزايد من استثمار رأس المال الاستثماري في الشركات الناشئة.

تعتبر لوس انجلوس عاصمة الإبداع للولايات المتحدة. فهي مركز لكثير من الصناعات الرئيسية. ويعزى ذلك التقدم الكبير في صناعتها إلى قوة الأيدي العاملة والماهرة في عدد كبير ومتنوع من المجالات حيث يعملون على اختراع كل شيء.

وصفها الرأسمالي الاستثماري مارك سستر بقوله: “ما أحبه في لوس أنجلوس هو أنه يمثل أفضل ما تقدمه بلادنا”. كما تعد لوس أنجلوس موطنًا لثروة من الموارد الرأسمالية للشركات الصغيرة أو المتوسطة أو الكبيرة.

اقرأ أيضا الجامعات الموصى بها في امريكا 2021

المعالم السياحية  فى مدينة لوس انجلوس 

هي مدينة صاخبة تزخر بالعديد من المعالم السياحية الرائعة. كما أنها مدينة رائدة في صناعة السينما وأحد مدن الترفيه في العالم التي يشار إليها بالبنان.

تقدم لوس أنجلوس لزوارها الكثير من المتاحف العريقة والأحياء المثيرة. كما يمنحك التجول في مراكز التسوق الحديثة بها تجربة فريدة وشيقة.

تضم لوس انجلوس شبكة نقل عام مميزة وبها أماكن خاصة للدراجات. وبها الكثير من الفنادق الراقية والمطاعم المتميزة.

يتمتع زائرها بأجواء رائعة تقدمها على مدار العام مثل: جولات الهليكوبتر التي تمكن الزائر من الاستمتاع بجمال المدينة ورؤية معالمها من الأعلى.

نقدم خدمة كتابة البيان الشخصي "خطاب الغرض من الدراسة"

للمساعدة

إظغط هنا

ومن أهم معالم لوس انجلوس ما يلي:

منتجع ديزني لاند:

تعتبر مدينة ديزني لاند الوجهة الرئيسية للترفيه وقضاء العطلات بالنسبة لولاية كاليفورنيا كلها.

يتم تقسيم هذا المنتجع إلى 7 أراضي على أساس موضوعات فيلمية. فهي تحمل معها الكثير من المغامرات الشيقة مع شخصيات ديزني التي تتجول باستمرار في الأرجاء.

يوفر المنتجع لزواره كافة عوامل قضاء عطلة مميزة. بما في ذلك المطاعم والفنادق الفاخرة وأماكن التسوق فضلًا عن الألعاب الشيقة والممتعة.

مدينة الأحلام والكوابيس... كل ما تريد معرفته عن مدينة لوس انجلوس | كيسان

اقرأ أيضا أفضل 5 معاهد لغة في امريكا

سانتا مونيكا:

تجذب سانتا مونيكا الكثير من الفنانين ومحبي اليوغا ورجال الأعمال ومحبي رياضة ركوب الأمواج. تضم سواحل ذهبية متميزة، ورصيف سانتا مونيكا المعروف، وعجلة فيريس، إلى جانب مراكز التسوق والمتاجر.

منذ أن تم افتتاح خط مترو إكسبو الجديد الذي يربط سانتا مونيكا مباشرة معها من المنتصف أصبح الوصول إلى سانتا مونيكا سهل.

كل ما تريد معرفته عن مدينة لوس انجلوس

متحف التاريخ الطبيعي:

يعد متحف التاريخ الطبيعي من أفضل الوجهات السياحية والمعالم المعروفة في مدينة لوس أنجلوس.

يفخر المتحف باحتوائه على العديد من صالات العرض التي تغطي عددًا من القضايا والمواضيع. من أكثرها إثارة قاعة الديناصور المقامة على مساحة 14 ألف قدم مربع والتي تضم مجموعة من هياكل الديناصورات العظمية و سلسلة من أحافير الديناصور ريكس.

يعرض المتحف التاريخ الطبيعي لولاية كاليفورنيا ومدينة لوس أنجلوس، أما مركز ديسكفري فيقدم تجارب للزوار الأصغر سناً بشكل خاص.

 مدينة لوس انجلوس

اقرأ أيضا خمسة أسباب لتعلم اللغة الإنجليزية في امريكا

هوليوود:

وهي ضاحية في لوس أنجلوس لطالما ارتبط اسمها ارتباطًا وثيقًا بصناعة السينما. أبرز المعالم السياحية بها هي هضبة هوليوود والمسرح الصيني وممشى المشاهير.

قد يمنحك التجول في هذه المدينة مقابلة فنان أو أكثر من الفنانين والمشاهير العالميين.

هولوود

حديقة ومرصد جريفيث

تقع حديقة جريفيث في الجزء الشمالي الشرقي من جبال سانتا مونيكا، وتعتبر الحديقة الأكبر الوطنية سي ولاية كاليفورنيا وتقام على مساحة 4.210 فدان.

يضم المنتزه العديد من أبرز معالم الجذب السياحي. ومن اهمها: مرصد جريفيث، ومسرح يوناني، وملاعب الغولف، حديقة حيوان.

بالاضافة إلى القبة السماوية، والتنس ومسارات المشي التي تمنح الزائر إطلالة خلابة بين الجبال والمدينة.

إلى جانب مركز ركوب الخيل الذي تم إنشائه عام 1984م بغرض استضافة دورة الألعاب الأوليمبية.

طبيعة مناخ لوس انجلوس

يتم تشبيه طبيعة مناخها بمناخ البحر الأبيض المتوسط الذي يتميز بأنه شبه استوائي جاف، لا يضم مناخ لوس أنجلوس تغيرات حرارية كبيرة.

يتميز الصيف هناك بأنه جاف والشتاء بأنه ممطر. وتضم العديد من المناخات المختلفة حيث تختلف درجات الحرارة في المناطق الداخلية للمدينة عن المناطق الساحلية بفرق درجة حرارة قد يصل إلى 20 درجة مئوية. وتبدأ درجات الحرارة في الارتفاع أواخر شهر يونيو أو يوليو.

يتميز فصل الشتاء بالاعتدال مع درجات حرارة متوسطة أي أن درجة الحرارة تبلغ حوالي 20 درجة مئوية. وفي بعض الأحيان قد تصل إلى 9 درجات مئوية ويزداد الانخفاص إلى حد التجمد في الليل.

يتميز جو الربيع في لوس أنجلوس بأنه دافئ ومشمس. يصاحبه ظاهرة صباحية تدعى”يونيو المظلم” حيث يكون الجو غائم، ممتزج برطوبة، وأحيانًا يصاحبه ضباب و رذاذ.

أخيرًا فصل الخريف تكون درجات الحرارة فيه منعشة وتكون درجة الحرارة في المتوسط 23 درجة مئوية بالنهار؛ لكن يحدث سوء للأحوال الجوية بمجرد هبوب سانتا آنا المزعجة.

مدينة الأحلام والكوابيس... كل ما تريد معرفته عن مدينة لوس انجلوس

اقرأ أيضا القبول المشروط

توقيت لوس انجلوس

يختلف التوقيت في مدينة لوس أنجلوس عن التوقيت في الدول العربية، فمثلًا توقيت مدينة القاهرة يسبق توقيت لوس أنجلوس بمقدار 9 ساعات.

وفارق التوقيت بين لوس أنجلوس ومدينة تونس هو 8  ساعات، والفارق بينها وبين مدينة دبي 8 ساعات، والفارق بينها وبين مكة المكرمة 7 ساعات، أما عن دمشق ففارق التوقيت بينهما هو 10  ساعات.

تسبق مدينة لوس انجلوس مدينة الرياض بفارق 9 ساعات، كما أنها تسبق الجزائر العاصمة بمقدار 8 ساعات.

لوس انجلوس

كُن صاحب أول تعليق

أكتب تعليقاً

حمل الدليل الكامل للدراسة في أمريكا

حمل الدليل الكامل للدراسة في أمريكا

عند الظغط على الزر فأنت توافق على إستلام الايميلات من كيسان.