fbpx

كتابة البيان الشخصي Personal Statement

يعتبر البيان الشخصي Personal Statement أو الخطاب الشخصي جزءاً لا يتجزأ من الأوراق اللازمة عند التقديم للقبول الجامعي أو المنح الدراسية. إنه يعتبر بياناً يميل إلى ذكر الأمور الشخصية ذات النزعة الإنسانية أكثر من الأمور العملية أو ذات النزعة المادية. ويشير بالضرورة الى الماضي لكنه يتصف بالشمول والإيجاز. يقوم الطالب من خلاله ببيان غايته من الحصول على القبول الدراسي في تخصص ما وطموحاته المترتبة على الدراسة بعد انتهائه من فترة الدراسة.

غالباً ما يحتوي البيان الشخصي Personal Statement أو الخطاب الشخصي على عدة عناصر منها رغبة الطالب في الحصول على هذه الدرجة العلمية للمشاركة في التطوير المجتمعي أو مساعدة نفسه ومساعدة الآخرين بما في ذلك عائلته. بالإضافة الى شرح ملخص للخبرة العملية. وفي حال لم يكن الطالب يمتلك هذه الخبرة، فلربما يستطيع التحدث عن النشاطات اللامنهجية التي شارك فيها أثناء الدراسة وهواياته، لإظهار قدرته على الانخراط في مجتمع جديد بسهولة تامة والتي من شأنها أن تلفت انتباه لجنة القبول في الجامعة المعنية لاختياره.

يجب أن يقوم المتقدم بإقناع لجنة القبول لسبب شعوره بأنه المرشح الأفضل لقبوله واختياره دوناً عن الطلبة الآخرين. قد يتم ذلك من خلال إظهار طاقة الطالب الإيجابية وشغفه وحماسه لبدء الدراسة وبدء تحدي جديد في دولة جديدة بتفرّد واستقلالية لا متناهية. حيث يتطلع الطالب الى استغلال مهاراته المكتسبة في حياته وتوظيفها في الدراسة. ليس هذا فحسب، بل أن الطالب على تطلُّع ليتميز أكاديمياً من خلال اجراء البحوث المستقلة، بالإضافة الى الاشتراك في النشاطات اللامنهجية الموجودة في الجامعة فيما إذا وقع الاختيار عليه.

لا بد وأن يكون البيان الشخصي Personal Statement أو الخطاب الشخصي مكتوباً بطريقة أكاديمية ويلتزم بقواعد الكتابة المطروحة من الجامعة أو المنحة. وأن يتجنب المعلومات المتكررة أو المعلومات غير المهمة أو السلبية. ويجب أن يتضمن عرضاً واضحاً للأهداف الحالية والمستقبلية.

عزيزي الطالب حاول جاهداً أن تثير اهتمام لجنة القبول بقراءة بيانك الشخصي حتى النهاية فهي عبارة عن فرصة مقابلة شخصية ورقية أو مكتوبة لا مرئية. وبالتالي إقناعهم بتوافق ملفك الشخصي مع معايير هذه الجامعة أو المنحة.

يستطيع الطالب في هذا النوع من الخطابات أن يقوم بوصف وتصوير نفسه لمن سيقوم بقراءة طلبه ليستطيع تخيله كما لو كان حاضراً. كأن يوضح مميزات شخصيته، أسباب تطور شخصيته واهتماماته عبر السنين، الصعوبات التي واجهها في حياته وكيف تغلب عليها، أحداث سلبية وتأثيرها على تدني مستواه الدراسي خلال فترة ما، الشخص أو الموقف الذي أثر به ودفعه لتغيير نظرته للأمور والحياة بشكل عام، أسباب انقطاع الطالب عن الدراسة. وفي نهاية المطاف أن يحاول ربط هذه الأمور بشكل ذكي وأن يقوم بإنشاء علاقة بين التخصص والأمور الآنف ذكرها بشكل سلس لتخدمه في الحصول على القبول الجامعي أو قبول المنحة.

البيان الشخصي Personal Statement أو الخطاب الشخصي لا بد بأن يكون ايجابياً وسهل القراءة منذ البدء وحتى النهاية. حتى وإن تم ذكر بعض الأمور المتعلقة بعدم نجاحك في مرحلة ما، يجب إظهار إصرارك على النجاح وعدم استسلامك أمام الظروف القاهرة التي صادفتك.

وبالتالي يجب أن يقدم الطالب نفسه على أفضل وجه وذكر إيجابيات شخصيته ودورها في جعل بيئة الدراسة بيئة فعالة ومنتجة. مع تجنب الكذب أو المبالغة في مديح نفسه. عزيزي الطالب حاول أن تتحدث عن مهاراتك الأكاديمية مثل قدرتك القيادية، التعامل مع الأوقات الصعبة أو الأزمات، قدرة إدارة الوقت وتنظيمه، العمل ضمن فريق، وأخيراً التفكير النقدي والتحليلي.

من هنا عزيزي الطالب، تستطيع فهم بأن كتابة هذا الخطاب تتطلب وقتاً وجهداً ولا يمكن أن يتم كتابتها في يوم واحد إلا من شخص متمرس في الكتابة الإبداعية والأدبية ويمتلك لغة انجليزية سليمة خالية من الأخطاء.

إذا كانت كتابة البيان الشخصي Personal Statement أو الخطاب الشخصي تؤرقك، لا تقلق عزيزي الطالب فإن شركة كيسان للخدمات التعليمية ستقوم بمساعدتك في كتابة هذا الخطاب بمهنية عالية. نحن نعلم بأن هذا النوع من الخطابات يشكل عائقا أمام الطلبة لصعوبة كتابة وصف ذاتي للآخرين بطريقة متوازنة ومهذبة بعيداً كل البعد عن التشوش أو الغرور.

مهمة كيسان

  • تنفرد كيسان باختيار نخبة من الكاتبين من امريكا الشمالية وبريطانيا نظراً لفهمهم الأسلوب الغربي في معالجة طلب الدراسة
  • تعامل كاتبينا مع جميع انواع السير الشخصية ولذلك فانهم قادرين على التكيف مع سيرتك الشخصيه مهما كان تاريخك العملي والاَكاديمي
  • يمكننا انجاز السيرة الشخصيه في وقت قصير في حال كنت على عجلة من امرك
  • يستخدم فريق ضبط الجودة برامج فحص الغش لنتأكد من التزام الكاتبين بتخصيص السيرة الشخصيه لكل طالب الى أبعد مدى
  • إذا لم تعكس السيرة الشخصيه Autobiography تصوراتك الكاملة فمن الممكن اعادة كتابتها أكثر من مرة حتى يقتنع الطالب بها بشكل كامل

أسعار الخدمة

1

99$

  • لدراسة البكالوريوس
2

149$

  • لدراسة الماجستير
3

199$

  • لدراسة الدكتوراة

خطوات التقديم للخدمة

1

ملئ الإستمارة في الأسفل

2

التحدث مع المستشار عبر الواتس

3

إرسال المعلومات المطلوبة

4

تسديد رسوم الخدمة

5

إرسال الملف إلى الطالب

شهادة بعض طلابنا

مريم البلوي مريم البلوي
بشاير النقبي بشاير النقبي
آلاء زغل آلاء زغل