fbpx

كتابة خطة بحث علمي للماجستير والدكتوراة | كيسان

تمثل كتابة خطة بحث علمي لرسالة الماجستير او الدكتوراة واحدة من أصعب المهمات التي تحتاج ان تنجزها عند التقدم بطلب للدراسة في الخارج.

حيث تتطلب كتابة هذه الخطة وقتا طويلا للبحث عن مئات الموضوعات المحتملة ذات العلاقة الوثيقة بخطة بحثك ودراستها جيدا لمعرفة فيما إذا كانت ستخدم مشروعك البحثي ام لا.

خطوات كتابة خطة بحث علمي ناجح:

اولاً: عند كتابة خطة بحث علمي يجب عليك قراءة العديد من المجلات العلمية والكتب والاوراق البحثية فانه من المتوجب عليك ان تقدم خطة بحثية متكاملة تقوم بشرح المقترح البحثي كاملاً.

ثانيا: البحث عن مئات الموضوعات المحتملة ذات العلاقة الوثيقة بخطة بحثك ودراستها جيدا لمعرفة فيما إذا كانت ستخدم مشروعك البحثي ام لا.

ثالثا: القراءة المستمرة وترتيب الأفكار بشكل متناسق يعد موضوع مهم عند كتابة خطة بحث علمي وهذا بحد ذاته جهد استثنائي بحيث لا يمكن لطالب الماجستير او الدكتوراه استخدام مشروع قد تم بحثه من قبل. بل عليه اختيار موضوع جديد لم يتم مناقشته مسبقاً او ان يقوم بتطوير البحث لموضوع قد تم بحثه سابقا ولما يتم الانهاء منه او التوصل الى نتائج مرضية.

رابعا: يستطيع كاتبي كيسان أيضا ان يقوم بإثبات عدم صلاحية بحث قديم وتقديم حلول جديدة في نفس المجال المبحوث فيه.

خامسا: تحري اللغة العلمية وأسلوب البحث العلمي الدقيق في كل مرحلة من مراحل الكتابة بالإضافة الى استخدام المصطلحات المناسبة واستخدام علامات الترقيم الصحيحة واضافة المراجع والاستشهاد بالباحثين الاخرين بطريقة علمية بحتة وتجنب الغش العلمي.

كتابة خطة بحث علمي من شأنها ان تقدم للقارئ خلفية جيدة عن البحث المطروح، ومن خلال تعاملنا مع مئات طلاب الدكتوراه, وجدنا بان هنالك عدد لا يستهان به من الطلاب يقومون باستخدام اول النتائج المقترحة في محرك البحث جوجل كمراجع بغض النظر عن ماهية وطبيعة هذه المعلومات وهو ما لا يجب عليهم فعله.

لذلك ننوه بانه يجب على الكاتب استخدام المراجع العلمية والأكاديمية ذات العلاقة وضمن معايير علمية بحته واستخلاص المعلومات المهمة ومناقشتها وتحليلها ونقدها وان يطرح أفكار متوازنة بحيث لا يذكر الأفكار التي تؤيد وجهة نظره فحسب بل يناقش الأفكار غير المواتية ويشرح سبب عدم تأييده لنتائجها او ما شابه.

يقوم كاتبي كيسان بكتابة خطة بحث علمي لإقناع لجنة القبول في الجامعة بانه خطة الطالب البحثية عبارة عن خطة قوية ومن الممكن تنفيذها وتأكيد قدرتها على منفعة البحث العلمي والجامعة.

إذا كنت لا تملك الوقت الكافي لكتابة الاطروحة، او لم يكن لديك إمكانية الحصول على المراجع العلمية المناسبة لموضوعك فلدينا الحل. كيسان للخدمات العلمية تقدم لك نخبة من الكاتبين الأكاديميين القادرين على مساعدتك في رحلتك للحصول على شهادة الدكتوراه.

لماذا كيسان

  • تنفرد كيسان باختيار نخبة من الكاتبين من امريكا الشمالية وبريطانيا نظراً لفهمهم الأسلوب الغربي في معالجة طلب الدراسة.
  • تعامل كاتبينا مع جميع انواع السير الشخصية ولذلك فانهم قادرين على التكيف مع سيرتك الشخصيه مهما كان تاريخك العملي والاَكاديمي.
  • يمكننا انجاز السيرة الشخصيه في وقت قصير في حال كنت على عجلة من امرك.
  • يستخدم فريق ضبط الجودة برامج فحص الغش لنتأكد من التزام الكاتبين بتخصيص السيرة الشخصيه لكل طالب الى أبعد مدى.
  • إذا لم تعكس السيرة الشخصيه Autobiography تصوراتك الكاملة فمن الممكن اعادة كتابتها أكثر من مرة حتى يقتنع الطالب بها بشكل كامل.

اينما كنت, نحن نقدم خدماتنا عبر الأنترنت. لذا دعنا نساعدك في كتابه سيرتك الشخصيه عبر ملئ الطلب في الأسفل.

نماذج من أعمالنا السابقة