fbpx

كتابة الخطاب التعريفي Cover Letter

يعتبر الخطاب التعريفي أو خطاب التقديم مقدمة للسيرة الذاتية وهو عبارة عن خطاب مختصر تحفيزي يطرح ويقّدم نبذة عن مقدّم الطلب. بحيث يستطيع المتقّدم على تأكيد تجانس وتطابق المعلومات المذكورة في السيرة الذاتية مع الخطاب. بالإضافة الى إبراز الحافز خلف رغبته في التقديم لجامعة معينة أو منظمة غير ربحية معينة.

والجدير بالذكر بأن الخطاب التعريفي أو خطاب التقديم ليس عبارة عن مختصر عن السيرة الذاتية وإنما هو مادة مكملة لمعلومات لم يتم ذكرها في السيرة الذاتية. وتعتبر ذات أهمية للجهة المُقدّم لها بحيث تضفي قيمة إضافية، وتقوم بإبراز عدد من المهارات الشخصية للمُتقدّم بالإضافة إلى خبراته السابقة، والدّافع خلف الرغبة في الحصول على قبول جامعي أو العمل لدى منظمة غير ربحية دون أجر. إنها باختصار تعتبر أولَ لقاءٍ غيرَ مرئيٍ بينك وبين الجهة المرجو الالتحاق بها.

يجب على المتقدم سواء للجامعة أو العمل غير الربحي أن يكتب الخطاب التعريفي أو خطاب التقديم الخاص به، بعد أن يقوم بالبحث والتقصي عن طبيعة الجهة التي ينوي التقديم إليها. بحيث يكون قادراً على إثبات تقديره لجهودها في مجال معين ورغبته في أن يكون جزءاً من هذا الجهد الدؤوب. على المتقدم أن يوضح بشكل مختصر القيمة أو مجموعة القيم التي سيضفيها عند انضمامه إلى هذه الجهة ومدى أهمية اختياره دوناً عن غيره. لا ننسى بأن هذا البحث سيساعده باستخدام كلمات مفتاحية ترغب الجهة بالتركيز عليها كركائز أساسية لعملها وبالتالي إظهار توافق ثقافة المتقدم مع ثقافة الجهة واهتمامه بها.

يمكن للمتقدم أيضا إدخال الأرقام في كتابته لهذا النوع من الخطابات بحيث يُظهر تفوقه الأكاديمي أو أن يقوم باستخدام أرقاما تُعبّر عن إنجازاته السابقة. ليس هذا فحسب وإنما يستطيع أن يذكر كل ما يقوم بتحفيزه لإنجاز العمل أو الدراسة على أفضل وجه.

الخطاب التعريفي أو خطاب التقديم يعتبر خطاباً تنافسياً بين مئات أو آلاف المرشحين، ولذلك لا بد أن يكون خالياً من أي أخطاء في الكتابة سواء قواعدياً او نحوياً او إملائياً. ويجب أن يبتعد كل البعد عن تكرير ذكر المعلومات أو الانتقال المفاجئ من نقطة إلى أخرى. إضافة الى ذلك يجب أن يلتزم الخطاب التعريفي أو خطاب التقديم بقوانين الجامعة وعدد الكلمات القصوى التي يجب استخدامها في الخطاب. لا ننسى أيضا أن تكون اللغة سلسة ولا تستخدم كلمات معقدة أو صيغ كتابية معقدة، والابتعاد عن استخدام الكلمات المستهلكة والتي يتم استخدامها كثيراً لكي تكون مملة أو ركيكة.

شركة كيسان للخدمات التعليمية ستساعدك في كتابة الخطاب التعريفي أو خطاب التقديم من خلال استخدام كاتبين أكاديميين مؤهلين. فإذا كنت عزيزي الطالب غير قادراً على استخدام اللغة الإنجليزية بشكل ممتاز وطلاقة، أو تفتقر للتمرّس والمهارة في كتابة هذا النوع من الخطابات باحترافية ومهنية عالية، فنحن نقدم لك الحل لهيكلة هذه المعلومات وإنتاج خطاب رائع يضمن لك الحصول على مقابلة شخصية، ليس لأنك مؤهلٌ فقط لهذه الفرصة بل لأنك أيضاً من أفضل المرشحين لها.

عزيزي الطالب، دع شركة كيسان للخدمات التعليمية بمساعدتك في كتابة هذا الخطاب من خلال ملئ الطلب في الأسفل.

مهمة كيسان

  • تنفرد كيسان باختيار نخبة من الكاتبين من امريكا الشمالية وبريطانيا نظراً لفهمهم الأسلوب الغربي في معالجة طلب الدراسة
  • تعامل كاتبينا مع جميع انواع السير الشخصية ولذلك فانهم قادرين على التكيف مع سيرتك الشخصيه مهما كان تاريخك العملي والاَكاديمي
  • يمكننا انجاز السيرة الشخصيه في وقت قصير في حال كنت على عجلة من امرك
  • يستخدم فريق ضبط الجودة برامج فحص الغش لنتأكد من التزام الكاتبين بتخصيص السيرة الشخصيه لكل طالب الى أبعد مدى
  • إذا لم تعكس السيرة الشخصيه Autobiography تصوراتك الكاملة فمن الممكن اعادة كتابتها أكثر من مرة حتى يقتنع الطالب بها بشكل كامل

أسعار الخدمة

1

59$

  • مستوى مبتدئ
  • خبرة اقل من 3 سنوات
2

79$

  • مستوى متوسط
  • خبرة من 3 الى 10 سنوات
3

99$

  • مستوى خبير
  • خبرة اكثر من 10 سنة

خطوات التقديم للخدمة

1

ملئ الإستمارة في الأسفل

2

التحدث مع المستشار عبر الواتس

3

إرسال المعلومات المطلوبة

4

تسديد رسوم الخدمة

5

إرسال الملف إلى الطالب

شهادة بعض طلابنا

محمد الشمراني محمد الشمراني
محمد الراجحي محمد الراجحي
صالح الدحيحي صالح الدحيحي