تكاليف الدراسة في كندا لجميع المراحل الدراسية في 2020

تكاليف الدراسة في كندا لجميع المراحل الدراسية في 2020




تكاليف دراسة اللغة الانجليزية في كندا 

تعتبر تكاليف الدراسة في كندا متوسطة وفي متناول الطلبة الدوليين. كما تعتبر تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية في كندا معتدلة نوعًا ما مقارنة بغيرها من الدول؛ حيث يمكنك الحصول على قبول شامل للغة الانجليزية مع رسوم التسجيل والدراسة. بالإضافة إلى تكاليف السكن والطعام و التأمين الصحي والاستقبال في المطار بمبلغ قيمته 1815 دولار كندي شهريًا.

كما يمكنك الحصول على قبول شامل لمده ثلاثه شهور بتكلفة تقدر في المتوسط بـ5580 دولار كندي. وتختلف تبعًا لاختلافات الأسعار بين معاهد اللغة الإنجليزية في كندا وهو ما يؤكد أن تكلفة الدراسة في كندا تعد معتدلة.


اقرأ أيضا مواعيد التقديم علي الدراسة في كندا




دراسة الدبلوم في كندا

يلجأ العديد من الطلبة الدوليين إلى خيار دراسة الدبلوم التحضري قبيل الإقدام على الدراسة الجامعية في كندا، من أجل كونهم غير واثقين من مسار بعض جوانب المسار المهني لديهم.

عادة ما يستغرق الأمر في الدراسة الجامعية التحضيرية عام واحد أو عامين. وقد يمتد الأمر إلى 4 أعوام وذلك في حال التحول إلى دراسة البكالوريوس إذا توفر هذا الخيار في المؤسسة التعليمية المختارة.

هناك بعض القطاعات التي تشترط وجود شهادة الدبلوم التحضيري من أجل تمكين الشخص من التدرج الوظيفي. في حين أن بعض الشركات في القطاعات الأخرى قد تطلب حصول الشخص على دبلوم كامل.

دراسة الدبلوم في كندا
دراسة الدبلوم في كندا



تكاليف دراسة البكالوريوس في كندا

أصبحت كندا وجهة مفضلة للعديد من الطلاب والباحثين المتخصصين في مختلف المجالات  بسبب امتلاكها أرقى معايير الجودة العالمية في الدراسة الجامعية. كما أن تكلفة الدراسة في كندا تلعب دورًا كبيرًا في ذلك.

تمنح كندا الدارسين الدوليين العديد من الخيارات الدراسية المتاحة التي تقدم فرص تدريب مهني وتعليم أكاديمي على أعلى مستوى. فقد قامت الحكومة الكندية بضخ العديد من الاستثمارات على قطاع تعليم الجامعات من أجل استقطاب الطلبة الدوليين.


هل تريد الحصول على قبول جامعي في كندا ؟ إملأ الإستمارة

تضم كندا ما يزيد عن 1500 كلية فنية تقدم برامج الشهادات والدبلوم في مجموعة متنوعة من التخصصات. ومن هذه التحصصات: الرعاية الصحية، و إدارة الأعمال والتكنولوجيا، والحقوق والتمريض، وهي برامج تكون مدتها ما بين 6 أشهر إلى عامين.

وعن تكاليف الدراسة في كندا بالنسبة لمرحلة البكالوريوس فهي تختلف تبعًا لطبيعة التخصص. فتخصص الطب والهندسة تكلف أكثر من الدراسة النظرية في بعض الكليات مثل الآداب والفنون.

وبشكلٍ عام ترتفع تكاليف الدراسة في كندا لمرحلة البكالوريوس في الجامعات أكثر من المعاهد ويمكن عرض تكاليف الدراسة في كندا كما يلي:

  • أسعار الرسوم الدراسية للمعاهد من 9000 – 18000 دولار كندي.
  • كما أن أسعار الرسوم الدراسية للبرامج الجامعية التحضيرية من 9000 – 12 ألف دولار كندي.
  • وأسعار الرسوم الدراسية للجامعات من 10 آلاف – 18 ألف دولار كندي.



تكاليف دراسة الماجستير في كندا

تقدم المؤسسات التعليمية في كندا أكثر من 953 تخصص مختلف للماجستير. كما تضم كندا العديد من الجامعات البحثية المتقدمة على مستوى العالم إلى جانب العديد من المؤسسات التعليمية الخاصة.

أكثر الدورات التعليمية الخاصة بمرحلة الماجستير في كندا تكون مدتها عام دراسي واحد فقط. وهناك بعض التخصصات والفروع التي تتضمن العمل الميداني أو العمل على مشاريع خاصة وهو ما يؤدي إلى زيادة المدة اللازمة للحصول على درجة الماجستير.

نقدم خدمة كتابة البيان الشخصي "خطاب الغرض من الدراسة"

للمساعدة

إظغط هنا

أما عن تكلفة الدراسة في كندا بالنسبة للماجستير فهي تختلف تبعًا لنوع التعليم ونوع المؤسسة التعليمية، لكن في المتوسط قد تصل تكاليف الدراسة في كندا بالنسبة للماجستير إلى 12 ألف دولار كندي للعام الواحد وقد تزيد تبعًا للتخصص ونوع الجامعة.


هل تريد المساعدة في كتابه خطاب الغرض من الدراسة ؟ اضغط هنا




تكلفة دراسة الدكتوراه في كندا

تختلف تكاليف الدراسة في كندا  بالنسبة للدكتوراه تبعًا لنوع التخصص ونوع الجامعة. وتبلغ الرسوم في المتوسط ما بين  20000 –  42000 دولار كندي  لمرحلة الدراسات العليا عمومًا.




تكلفة الدراسة عن بعد في كندا

طورت كندا أنظمتها التعليمية لأعلى المستويات حيث تمتلك العديد من الجامعات الافتراضية التي تقدم 2500 مادة و 350 برنامج دراسي. كما تمنح العديد من الدرجات الجامعية المختلفة كالبكالوريوس والماجستير والدكتوراه وتعتمد على التدريس بالإنجليزية والفرنسية.

ومن تخصصات الدراسة عن بعد في كندا: الدراسات الكندية، العدالة الجنائية، الفنون والعلوم الإنسانية، علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، الاقتصاد والعلوم السياسية، الرياضيات التطبيقية.

تمنح العديد من الجامعات الكندية عن بعد شهادات أكاديمية معترف بها مجانًا مثل جامعة رويال رودزRoyal Roads University، جامعة ميموريال كندا Memorial University Canada، جامعة تومسون ريفرزThompson Rivers University، جامعة أثاباسكا Athabasca University

الدراسة عن بعد
الدراسة عن بعد




تكاليف المعيشة في كندا

تعتبر تكاليف المعيشة في كندا رخيصة إذا ما تمت مقارنتها ببعض البلدان الأخرى مثل لندن ونيويورك، ويمكن تقسيم تكاليف المعيشة إلى عدة أجزاء كالسكن والمواصلات والطعام والعلاج وغير ذلك، وتعتبر تكاليف المعيشة تكاليف إضافية بجانب تكاليف الدراسة في كندا .

بالنسبة للسكن فغالبًا ما يتقاسم الطلبة الدوليون السكن مع طلبة آخرين سواء في المساكن الطلابية الجامعية أو في شقق خارجية يتم تأجيرها حيث يشتركون في الحمامات والمطبخ وحتى الغرف، و تقدر التكلفة السنوية للسكن الجامع في كندا في ما متوسطه 3000 دولار كندي، وفي حال أن اخترت السكن الخارجي ينصح بتخصيص 250 – 700 دولار كندي.

اقرأ أيضا المعاهد الموصى بها في كندا 2020 ….افضل المعاهد وطريقة التقديم

أما عن المواصلات فتكون الأسعار التقريبية لشركات النقل المختلفة لحافلات النقل والمترو كما يلي:

  • اشتراك شهري – 99.75 دولار كندي.
  • كما أن اشتراكها السنوي – 91.50 دولار كندي حين شرائها شهريا.
  • واشتراكها اليومي – 8.50 دولار كندي.

وعن الطعام فيصل سعر لتر الحليب الواحد 1.77 دولار كندي، و  كيلو صدور دجاج الواحد  12.47 دولار كندي، وسعر لتر المياه المعدنية 1.63 دولار كندي وهو ما يعني اعتدال أسعار الطعام في كندا وبالتالي اعتدال أسعار تكاليف المعيشة.

هذا الفيديو سيفيدك بالتأكيد لانه يتحدث عن طريقة كتابة خطاب الغرض من الدراسة | خطاب الدوافع | Personal statement

كُن صاحب أول تعليق

أكتب تعليقاً

حمل الدليل الكامل للدراسة في أمريكا

حمل الدليل الكامل للدراسة في أمريكا

عند الظغط على الزر فأنت توافق على إستلام الايميلات من كيسان.