كل ما تريد أن تعرفه عن مدينة برمنغهام في بريطانيا

كل ما تريد أن تعرفه عن مدينة برمنغهام في بريطانيا




نبذة عن برمنغهام سيتي

برمنغهام سيتي هي أحد مدن المملكة المتحدة وتعد ثاني أكبر مدنها بعد العاصمة لندن. تقع بين مدينة مانشستر وبين العاصمة لندن، وتمتد جذور تاريخها إلى ما قبل 1500 عام.

تعد أحد أهم المدن في بريطانيا وتعتبر أحد المراكز الدولية للتجارة والصناعة. علاوة على أنها موطن رئيسي لعدد كبير من المصارف الدولية.

 بها أكثر من 400 شركة قانونية الأمر الذي يجعلها تحتل المرتبة الثانية كثاني أكبر سوق تأمين في القارة الأوروبية.

تبلغ مساحة برمنغهام 267.8 كيلومتر مربع ويقطن بها أكثر من مليون نسمة. يشكل المسلمون نسبة كبيرة منهم فربع سكانها تقريبًا من المسلمين وتحتضن أكبر جالية إسلامية في المملكة المتحدة كلها.

اقرأ أيضا كارديف سيتي …. معلومات كاملة وشيقة عن كارديف بريطانيا

كما أنها تضم حوالي 150 مسجد منها المسجد المركزي في منطقة هايكيد، ومسجد أمانة معاد في استراد فورد راود.

تتميز برمنغهام سيتي بأنها مدينة حيوية ونابضة بالحياة، تضم العديد من الثقافات المختلفة، وهي أحد المدن الشيقة والمميزة في التسوق.

كما تضم عددًا من المطاعم الحائزة على الجوائز وهو ما يضيف إلى مميزات المدينة ويجعلها أحد أكثر المدن البريطانية إثارة.

كل ما تريد أن تعرفه عن مدينة برمنغهام في بريطانيا
مدينة برمنغهام في بريطانيا

 


مميزات مدينة برمنغهام

  • تعتبر أحد أهم الوجهات السياحية في بريطانيا؛ حيث تشير الإحصاءات إلى ارتفاع عدد السياح الذين يقصدونها، يساعد على ذلك أنها مدينة تجارية.
  • بها عوامل جذب سياحي وبها مجموعة من الأنشطة التي يمكن للزوار مشاهدتها والاستمتاع بها.
  • بها عدد كبير من الجامعات التي تعد من أهم الجامعات في بريطانيا.
  • تعتبر برمنغهام سيتي مدينة رائدة على مستوى العالم في إنتاج بعض الصناعات مثل المجوهرات، والبنادق، والأقلام، والأزرار.
  • تقدم مدينة برمنغهام فرصة ممتازة لاستكشاف معالم المدينة من خلال ركوب القوارب التي تمنحك فرصة للتمتع بالقنوات المائية التي تخترق مركز المدينة.
  • تولي برمنغهام سيتي أهمية خاصة للموسيقى، هناك يمكنك مقابلة أفضل المواهب الموسيقية وألمع الأسماء في عالم الموسيقى.




معالم مدينة برمنغهام

تتمتع مدينة برمنغهام سيتي بعدد من عوامل الجذب السياحي وهي وجهة مثالية لقضاء عطلة قصيرة، ومن أجمل المعالم السياحية في برمنغهام ما يلي:

  • بيت خبرة القبة السماوية  Thinktank Planetarium: يقدم هذا المتحف الحديث طرقًا من التفاعل مع الكثير من المعروضات مثل التعامل بالطاقة مع المحركات البخارية. كما يمنح  الجلوس في متحف الفن للقبة السماوية الرقمية إطلالة على علم التنجيم ويمكن قضاء يوم مثير في هذا المكان.
  • مركز الصقورThe Falconry Centre : يحتوي مركز الصقور في برمنغهام على صقور جارحة ويمكن التعامل معها بسهولة ووجهًا لوجه إضافة إلى مجموعة من أجمل الطيور في العالم. ويمكن معرفة العديد من المعلومات المثيرة حول هذه الطيور في رحلة مميزة إلى هذا المكان.
  • جزيرة المغامراتAdventure Island Mini Golf : يمكن الاستمتاع بأجواء المغامرات المثيرة في جزيرة المغامرات مع أشجار النخيل والشلالات والبراكين. يوجد بها أيضًا اثنان من ملاعب الجولف بها  12 حفرة. فسوف تكون تجربة رائعة حتى لمن لم يسبق له لعب الجولف. كما يمكن الاستمتاع بتناول الوجبات الخفيفة بجانب لعب الجولف في تيكي بار.
  • مركز زجاج روسكين Ruskin Glass Centre: يعمل هذا المركز على المحافظة على صناعة الزجاج المتخصص. يمكن للزائر شراء العديد من المنتجات الزجاجية المتاحة داخل المتجر علاوة على الاحتفال بصناعة الزجاج في مدينة برمنغهام.
  • كادبوري العالم Cadbury World: سوف تكون هذه فرصة مناسبة لجميع عشاق الشوكولاتة من كل أفراد الأسرة للصغار والكبار على حدٍ سواء. يتم تقديم الفرصة لطهي الشكولاتة الخاصة، عقب القيام برحلة حول قرية بورنفيل فهي قرية خلابة وتم إنشاؤها فقط من أجل موظفي كادبوري.
  • ينتربوورن Winterbourne House and Garden: تم بناء هذا البيت على مساحة 7 أفدنة. وهي عبارة عن حديقة رائعة من العصر الإدواردي الإنجليزي بها الكثير من المجموعات النباتية. تم بناؤهها في عام 1903 لعائلة  Nettle fold ويمكن للزائر من خلالها رؤية أجمل الحدائق الساحرة ذات المناظر الخلابة.
  • متحف برمنغهام للعلوم: فتح متحف برمنغهام للعلوم أبوابه لأول مرة عام 2011م. ومنذ ذلك اليوم وهو يمثل أهمية كبيرة للزوار والسياح الأجانب والإنجليز على حدٍ سواء نظرًا لما يعرضه من مقتنيات ومعروضات يعود عمرها إلى أكثر من 200 عام إلى جانب عدد من المعروضات محلية الصنع ومنها ما هو عالمي.
  • حديقة كينجسبري المائية: أحد أهم المعالم السياحية المميزة في مدينة برمنغهام. افتتحت في عام 1975م، كان مكان الحديقة في الأساس لاستخراج الحصى وبعد الانتهاء منها تم زراعة المكان بالكثير من الأشجار الكثيفة والمروج الخضراء الشاسعة كما تضم 15 بحيرة في حفر بحسب ما تم إحصاؤها في عام 2011م.
  • كانون هيل بارك: يضم هذا المنتزه مساحات خضراء شاسعة تحتوي على مجموعة من المروج والأشجار الكثيفة إلى جانب مساحات كبيرة من الأزهار الملونة والبحيرات التي يسبح فيها البط الأمر الذي يمنح الزوار متعة كبيرة وهدوء أعصاب وراحة نفسية.
  • ساتون بارك: يقام ساتون بارك على مساحة 9.7 كيلو متر مربع، يحتوي بداخله على مساحة هائلة من الأراضي الخضراء وبها مجموعة من الغابات الكثيفة والأشجار وتضم الكثير من المروج الخضراء المزينة بالأزهار الملونة وبها أماكن مخصصة للعب وممارسة العديد من أنواع الرياضة المختلفة.

اقرأ أيضا مع شرح تكاليف الدراسة.. دليلك الكامل ل دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

هل تريد الحصول على قبول لدراسة اللغه؟

للمساعدة

إضغط هنا




نظام المواصلات في مدينة برمنغهام

 ككافة المدن البريطانية يمكن للطالب استقلال الباص والمترو والترام من أجل التنقل داخل المدينة؛ حيث يوجد شبكة ترام واسعة في بريطانيا تعمل على ربط الشمال بالجنوب والشرق والغرب، كما أنه يمكن تأجير السيارات وهناك سيارات الأجرة أو التاكسي.




تاريخ جامعة برمنغهام

أنشئت جامعة برمنغهام البريطانية عام 1825م وتأسست كهيئة ملحقة بكلية ماسون للعلوم، وهي عبارة عن هيئة بحوث كبيرة.

 تتمتع بسمعة أكاديمية مرموقة وتضم 17 ألف طالب في مرحلة البكالوريوس وحوالي 7 آلاف طالب في مرحلة الدراسات العليا في مختلف كليات الجامعة، وهي أحد أعضاء مجموعة راسل للجامعات البحثية البريطانية والشبكة الدولية لجامعات الأبحاث.

جامعة برمنغهام
جامعة برمنغهام




أهم التخصصات في جامعة برمنغهام

تضم جامعة برمنغهام العديد من التخصصات المختلفة منها ما يلي:

  • التجارة والقانون والعلوم الاجتماعية وتضم كليات: مدرسة مدينة برمنغهام للأعمال، مدرسة العلوم الاجتماع، وكلية الحقوق.
  • الفنون والتصميم والإعلام وتشتمل على: مدرسة المجوهرات، مدرسة بيرمينغهام للإعلام، مدرسة بيرمينغهام للفنون، معهد التكنولوجيا الجديد.
  • الصحة والتعليم وعلوم الحياة وتشتمل على: مدرسة الدفاع عن الرعاية الصحية، مدرسة التربية والعمل الاجتماع، مدرسة التمريض والقبالة.
  • الحوسبة والهندسة والبيئة المبنية: مدرسة الحوسبة والتكنولوجيا الرقمية وتضم (الحوسبة، التقنية الرقمية(، كلية الأعمال والقانون والعلوم الاجتماعية، مدرسة الهندسة والبيئة المبنية وتضم (البيئة المبنية، هندسة.


إبحث عن تخصصك للدراسة في بريطانيه من هنا




شروط الحصول على قبول من جامعة برمنغهام

ترحب جامعة برمنغهام باستقبال الطلبة الدوليين من جميع أنحاء العالم لكن بعد استيفاء بعض المتطلبات مثل:

إجادة اللغة الإنجليزية: على الطالب تقديم ما يثبت إتقان اللغة الإنجليزية مثل شهادة اجتياز اختبار SELT.

في حال أن كانت درجة الطالب في اختبار SELT أقل من الدرجة المطلوبة؛ فيمكن للطالب في هذه الحالة التقديم على دراسة البرامج التأسيسية حيث يتم تعليم الطالب اللغة الإنجليزية الأكاديمية من أجل رفع مستوى التعليم ومستوى التواصل أثناء الدراسة في الجامعة.

يتم تدريب الطالب قبيل الالتحاق بالجامعة على عدد من المهارات مثل الكتابة، والقراءة، والمحادثة، والاستماع، والقواعد، وطريقة كتابة مشروع صغير، إلى جانب التعرف على الثقافة البريطانية.


هل تريد الحصول على قبول جامعي في بريطانيه ؟ إملأ الإستمارة




مزايا الدراسة في جامعة برمنغهام

  • تمنح شهادات جامعة برمنغهام أولوية كبيرة للتعيين في الوظائف المختلفة حيث أنها توفر للطالب أساسًا قويًا من العلم والمعرفة.
  • توفر بيئة عمل مهنية على مستوى محترف، وتقدم عدد من البرامج الأكاديمية ذات الجودة العالية.
  • تركز على العملية التعليمية وتوفير كافة متطلباتها والدورات المهنية المتعلقة بها وما يتعلق باحتياجات سوق العمل.
  • تقدم الكثير من الخدمات للطلاب الدوليين، كما تعمل على تقديم المساعدة لهم من أجل الاندماج في البيئة التعليمية الجديدة.
  • تكفل جامعة برمنغهام للطالب الإقامة في الحرم الجامعي، علاوة على أن المدينة توفر للطالب العديد من الأنماط السكنية المختلفة وتوفر للطلاب السكن الرخيص مع الموقع المتميز.
  • يكون لخريجي جامعة برمنغهام أولوية التعيين في الشركات الكبيرة ومع رجال الأعمال والمؤسسات الكبرى في إنجلترا.




متوسط تكاليف المعيشة و الدراسة في برمنغهام

يبدأ معدل تكاليف الرسوم الدراسية للطالب الدولي في مرحلة البكالوريوس من 12 ألف جنيه استرليني، أما عن تكاليف المعيشة في مدينة برمنغهام فهي تعتبر متوسطة أي أنها ليست منخفضة وليست باهظة في الوقت ذاته.

تختلف أسعار المعيشة بحسب اختلاف أنماط المعيشة ونوعية السكن بالنسبة للطالب، ويمكن القول بأن الحد الأدنى لتكاليف المعيشة في برمنغهام سيتي حوالي 7 آلاف جنيه استرليني سنويًا.

كُن صاحب أول تعليق

أكتب تعليقاً

حمل الدليل الكامل للدراسة في أمريكا

حمل الدليل الكامل للدراسة في أمريكا

عند الظغط على الزر فأنت توافق على إستلام الايميلات من كيسان.