أفضل أماكن تعلم اللغة الإنجليزية في 2022

أفضل أماكن تعلم اللغة الإنجليزية في 2022

إن كنت تفكّر في تعلم لغة جديدة، وقررت السفر بحثًا عن حياة جديدة ومغامرة وأصدقاء جدد، لكنك لا تعلم ما هي أفضل أماكن تعلم اللغة الإنجليزية في العالم، إذًا فهذا المقال لك. سنذهب بك جولةً حول العالم، لزيارة أفضل معاهد اللغة في أفضل الدول الناطقة بالإنجليزية، تابع معنا.

أفضل الدول لدراسة اللغة

لا بدّ أن تكون الدول الناطقة باللغة الإنجليزية هي أفضل أماكن تعلم اللغة الإنجليزية، من أهم هذه الدول أمريكا، بريطانيا، كندا. بداية في أمريكا.

أفضل معاهد اللغة في أمريكا

معهد إي سي ميامي EC Miami Institute

يوجد المقرّ الأساسي لمعهد إي سي في ساحل مدينة ميامي، في ولاية فلوريدا، وهو من أفضل المعاهد لتعلم اللغة الإنجليزية حول العالم، فهو معتمد وحائز على العديد من الجوائز العالمية، والأهم من ذلك أنه يوفر تجربة تعليمية مثالية تساهم في اكتساب مهارات اللغة الإنجليزية التي تساعد الطلاب على تحقيق طموحاتهم.

يحتوي المعهد على العديد من الفروع الأُخرى التابعة لها، وهي تستقبل كل عام أكثر من 45000 طالب في مدارسها الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة وأيرلندا ومالطا وجنوب إفريقيا. ويقدّم المعهد العديد من كورسات اللغة المختلفة، مثل دورة اللغة الإنجليزية العامة، والمكثفة، وشبه مكثفة، والخاصة بإدارة الأعمال، والمسار الأكاديمي وغيرها.

تختلف رسوم التسجيل باختلاف الكورس المسجل، فهي تبلغ بالنسبة لكورس اللغة العام حوالي 540 دولار أسبوعيًا، أما الكورس المكثّف تبلغ 645 دولار أسبوعيًا.

أقرا ايضا : المعيشة في بريطانيا للطلاب العرب

معهد انلنغواInlingua Institute

يقع معهد انلنغوا في ولاية واشنطن في أمريكا، وقد تأسس عام 1986، وهو من أفضل أماكن تعلم اللغة الإنجليزية في العالم، فهو معتمد من قبل لجنة اعتماد برامج اللغة الإنجليزية CEA مع استيفاء كامل معايير اللجنة، بالإضافة لكونه أحد أعضاء English USA.

من خلال موقعه المميز في قلب العاصمة الأمريكية، ومع الفصول الدراسية الصغيرة، وكورسات اللغة المتنوعة، والتسجيل المفتوح، وخيارات الإقامة الممتازة، فقد نجح المعهد في جذب الطلاب من جميع الأعمار والخلفيات الثقافية والدول. وعالميًا، هناك حوالي 350 مدرسة في 44 دولة حول العالم تابعة لمعهد انلنغوا.

أما رسوم التسجيل فهي تختلف باختلاف الكورس المسجل. بشكل عام، إنّ تكلفة كورس اللغة الإنجليزية المكثف للمستوى الواحد (13 أسبوع) تبلغ 2,189 دولار أمريكي.

معهد ستافورد هاوس Stafford House Institute

هل تريد الحصول على قبول جامعي للدراسة في الخارج؟

اختر وجهة الدراسة لمعرفة شروط وتكاليف الدراسة وتقدم للحصول على قبول جامعه او معهد لغة بشكل سريع.
اختر وجهتك الان

من أفضل أماكن تعلم اللغة الإنجليزية في أمريكا هو معهد ستافورد هاوس في شيكاغو. وهو عبارة عن عدة مدارس لغوية موجودة في العديد من البلدان مثل بريطانيا وكندا وأمريكا، ويقدّم العديد من البرامج الدراسية التي تناسب احتياجات الطلاب المختلفة سواء للدراسة أو العمل أو اختبارات القبول اللغوية مثل اختبار TOFEL وIELTS وغيرها. تبلغ تكلفة الدراسة الأسبوعية في كورس اللغة الإنجليزية العادية حوالي 410 دولار أمريكي، بينما تكلفة الكورس المكثف تبلغ 440 دولار أسبوعيًا.

معهد اي اف EF English

هذا المعهد هو أيضًا من أفضل أماكن تعلم اللغة الإنجليزية في أمريكا، وله فروع في العديد من المدن الأمريكية مثل: نيويورك، ميامي، لوس أنجلوس، سان دييغو، بوسطن، سان فرانسيسكو، وغيرها. أيًا تكن المدينة التي تختارها، سيقدم المعهد الموجود فيها العديد من كورسات اللغة التي تناسب احتياجاتك، سواء للدراسة او العمل أو اجتياز اختبارات إتقان اللغة الإنجليزية. بالنسبة لتكاليف الدراسة، تتراوح تكلفة الكورسات ما بين 600 إلى 1000 دولار، وقد تزيد عن ذلك أحيانًا. تعتمد التكلفة على نوع الكورس المسجل والإقامة والوجبات، وأنشطة التعلم الإضافية، والوجهة المختارة طبعًا.

معهد كابلان الدولي Kaplan International

يتميز معهد كابلان الدولي ب80 عامًا من التميز التعليمي، ويوصي به 97% من الطلاب. بالإضافة إلى ذلك، يتبع له فروع في 9 دول حول العالم، في حين ينتسب له سنويًا أكثر 40,000 طالب من 150 دولة. وتعتبر مدارسه الموّزعة في العديد من المدن الامريكية من أفضل أماكن تعلم اللغة الإنجليزية، فهي تقدم العديد من الكورسات المنوعة من المكثفة إلى الخاصة بالأعمال، والخاصة بالطلاب الدوليين، واجتياز امتحانات اللغة وغيرها. تبلغ تكلفة كورس اللغة الإنجليزية العامة 430 دولار أسبوعيًا للأسابيع الأربعة الأولى ثم تصبح 415 دولار أسبوعيًا بعد ذلك، بينما تكلفة الكورس المكثف 465 دولار أسبوعيًا في الأسابيع الأربعة الأولى، ثم تزداد إلى 510 دولار أسبوعيًا بعد ذلك.

للمساعدة في الحصول على قبول معهد او كلية او جامعة اضغط هنا

أفضل معاهد اللغة في بريطانيا

كليةBayswater

تعد هذه الكلية جزءًا من مجموعة يوروسنترز Eurocenters  التي تأسست عام 1946 لتقديم دورات لغوية في 8 مراكز تتواجد في المملكة المتحدة وفرنسا وجنوب إفريقيا وقبرص.  تبلغ تكلفة كورس اللغة الإنجليزية القياسية 295 جنيه إسترليني أسبوعيًا في الأسابيع ال11 الأولى لكنها تنخفض بعد ذلك إلى 250. أما كورس اللغة المكثفة فيبلغ 345 جنيه إٍسترليني في الأسابيع ال11 الأولى، ثم ينخفض بعدها إلى 300. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الكورسات الأُخرى المتاحة التي تقدمها هذه الكلية في بريطانيا، مثل التحضير لاختبارات إتقان اللغة الإنجليزية، برامج عائلية، معسكرات صيفية وغيرها.

أكسفورد الدولية Oxford International

إنّ مجموعة أكسفورد الدولية للتعليم عبارة عن مجموعة من الكليات الدولية ومراكز للغة الإنجليزية، يدير مركزها الموجود في مدينة أكسفورد في بريطانيا باقي المراكز الموجود في أنحاء المملكة المتحدة وأوروبا وأمريكا الشمالية، بالإضافة إلى منصة التعليم عبر الإنترنت. وبالطبع فإن مجموعة أكسفورد هي غنية عن التعريف فهي من أفضل أماكن تعلم اللغة الإنجليزية في العالم. تقدم أكسفورد مجموعة متنوعة من الكورسات التي تلبي احتياجات وطموحات الطلاب المختلفة.

أما بالنسبة لرسوم الدراسة، فهي تختلف باختلاف الكورس والمدينة وغيرها من الأمور، لكن يمكن القول أنّ رسوم التسجيل في كورس اللغة بدوام صباحي يبلغ 259 جنيه إسترليني أسبوعيًا، في حين أن رسوم الكورس المكثّف تبلغ 333 جنيه إسترليني، مع ملاحظة انخفاض الرسوم الأسبوعية بعد حوالي الأسبوع الرابع.

معهد EP  English Path

هو أيضًا أحد أفضل أماكن تعلم اللغة في بريطانيا، وهو أيضًا جزء من Global Education Group التي تضم إحدى أهم كليات التعليم العالي المرموقة في المملكة المتحدة. يقدّم المعهد مجموعة من الكورسات المتنوعة في العديد من المدن والتي تناسب احتياجات الطلاب المختلفة.

مدارس لندن لتعليم اللغة The London School of English

تأسست هذه المجموعة عام 1912، في لندن والعديد من المراكز الأُخرى. تتمتع بتدريس عالي الجودة، وبيئة مريحة، وتاريخ عريق يمتد لأكثر من 100 عام، لذلك يمكن تصنيفها من أفضل أماكن تعلم اللغة الإنجليزية في بريطانيا. تقدم العديد من الكورسات التعليمية من عام إلى مكثف إلى أكاديمية إلى إدارة الأعمال واختبارات إتقان اللغة بالإضافة إلى كورسات التعلم عبر الإنترنت، وغيرها.

New college group- NCG

هي عبارة عن كلية متخصصة في تقديم أفضل كورسات اللغة الإنجليزية، وتقع المدارس التابعة لها في أفضل المواقع البريطانية، في مانشستر وليفربول ودوبلين. لقد طورت هذه الكلية سمعة دولية مرموقة نتيجة جودة تعليمها وكادرها وأدواتها. تبلغ تكلفة الكورس المكثف 310 دولار أسبوعيًا، بينما كورس اللغة أونلاين يبلغ 217 دولار أسبوعيًا.

أقرا ايضا : فوائد الدراسة في بريطانيا …… اهمها

أفضل معاهد اللغة في كندا

معهد أكسفورد إنترناشونال oxford international

يتبع هذا المعهد في كندا لجامعة أكسفورد البريطانية، لذا يمكن القول أنه من أفضل أماكن تعلم اللغة الإنجليزية في كندا والعالم، بالإضافة أيضًا إلى كونه من رخيص نسبيًا. يقع في مدينة جاوستان في فانكوفر. أما رسوم الدراسة في كورس اللغة الإنجليزية في دوام كامل صباحي فتبلغ259 جنيه إسترليني أسبوعيًا، في حين أن رسوم كورس اللغة الإنجليزية المكثفة تبلغ 333 جنيه إسترليني أسبوعيًا. بالإضافة إلى 120 جنيه إسترليني رسوم تسجيل وقرطاسية تدفع لمرة واحدة.

معهد ILSC

يعتبر هذا المعهد من أفضل أماكن تعلم اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى كونه من أرخص معاهد اللغات في كندا. بالإضافة إلى أنه يدّرس كلًا من الفرنسية والهندية. يقدم هذا المعهد كورسات متنوعة ومتعددة منها لتعليم اللغة بشكل عام، ومنها برامج دراسية خاصة للتحضير للتعليم العالي، ومنها لاجتياز اختبارات اللغة العالمية مثل Tofel و ILTS، بالإضافة إلى كورسات تعليمية للأطفال دون ال12 عام. يتبع للمعهد 3 فروع لتعليم اللغة في كندا، في مدينة تورنتو ومونتريال وفانكوفر، بالإضافة إلى فروع عديدة أُخرى حوال العالم.

أما تكلفة الدراسة في كورس اللغة الإنجليزية المكثفة فتبلغ 420 دولار كنديّ أسبوعيًا، أما تكلفة دراسة كورس اللغة الإنجليزية دوام كامل صباحي تبلغ 360 دولار أسبوعيًا، بالإضافة إلى رسوم تسجيل وكتب تبلغ 190 دولار تدفع لمرة واحدة.  

معهد ILAC

هو واحد من أفضل أماكن تعلم اللغة الإنجليزية في كندا، وأكثرها تنوعًا في العالم، يستقبل الطلاب من 75 بلد حول العالم. وهو معتمد من قبل الهيئات الرسمية المخصصة للإشراف على المدارس وصناعة التعليم في كندا. لمعهد ايلاك حرم جامعي في كلٍّ من مدينتي تورنتو وفانكوفر.تقع مدينة تورنتوفي جنوب مقاطعة أونتاريو، في حين تقع مدينة فانكوفر جنوب غرب ولاية كولومبيا البريطانية. يبلغ تكلفة كورس اللغة الإنجليزية Power  مقدار 370 دولار كنديّ في الأسبوع. أما كورس اللغة الإنجليزية المكثفة يبلغ 380 دولار كنديّ في الأسبوع. ولا بد من الإشارة إلى قيمة الرسوم الأسبوعية تنخفض بمعدل من 10 إلى 20 دولار كنديّ كل عشر أسابيع، وذلك حسب الكورس المسجل والفئة العمرية.

 

إذًا، قرر أي البلاد هي أفضلها لك، وأي المعاهد هي الأنسب، فكل ما ذكرناه أعلاه هو من أفضل أماكن تعلم اللغة الإنجليزية في العالم، فلا تترد في اختيار أيًا منها.

إذا كان لديك أي سؤال عن (أفضل أماكن تعلم اللغة الإنجليزية في 2022) اكتب سؤالك في التعليقات وسنقوم بالرد فورا

كُن صاحب أول تعليق

أكتب تعليقاً