fbpx

كارديف سيتي …. معلومات كاملة وشيقة عن كارديف بريطانيا

كارديف سيتي …. معلومات كاملة وشيقة عن كارديف بريطانيا

ماهى كارديف سيتي city Cardiff ؟

تعتبر كارديف سيتي إحدى المدن البريطانية الشهيرة وهي عاصمة مقاطعة ويلز وتعد أكبر مدنها، يبلغ عدد سكانها 320 ألف نسمة، ويقطن في ضواحيها حوالي 460 ألف نسمة، تأسست عام 1902م وتم إعلانها كعاصمة لمقاطعة ويلز عام 1955م ويعود تاريخها إلى العصر الروماني.

تتميز بقلعة كارديف التاريخية بأنها لا تزال محافظة على تصميمها الداخلي الفيتكوري والخارجي النورماني.

شهدت مدينة كارديف بريطانيا تطورًا سريعًا في السنوات الأخيرة حيث تم إنشاء العديد من الملاعب والمباني الترفيهية وهي موطن لرياضة كرة القدم حيث استضافت نهائي دوري أبطال أوروبا في 2017م.

موقع كارديف سيتي

تعتبر كارديف سيتي إحدى مدن المملكة المتحدة، تقع كارديف بريطانيا في جنوبي غربي بريطانيا؛ تحدها من الجنوب قناة بريستول، ومن  الشمال والغرب يحدها البحر الأيرلندي ومن المنطقة الجنوبية الغربية تحدها قناة سانت جورج.

يمكنك القيام بعدد كبير من الأنشطة الليلية والاستمتاع بتناول الطعام والتسوق والقيام بالجولات الإرشادية الإعلامية في هذه كارديف بريطانيا فهي من أجمل المدن السياحية في بريطانيا كلها.

أهم الأماكن التاريخية فى كارديف بريطانيا

تتميز كارديف سيتي بالعديد من الأماكن السياحية الخلابة كما تضم العديد من المعالم الجذابة؛ فهي تعد من أجمل مدن بريطانيا، فيما يلي نعرض أبرز الأماكن السياحية في كارديف بريطانيا :

  • قلعة كارديف

توجد قلعة  كارديف على هضبة وهو ما يضفي تميزًا على موقعها، تقع وسط المدينة وتحتوي على أهم معالم بريطانيا التاريخية.

تحاط بحديقة جميلة، ويبلغ سعر سعر التذكرة: للكبار: 13.50جنيه استرليني، وللصغار:  9.50جنيه استرليني، وللطلاب: 11.50 جنيه استرليني.

  • متحف سانت فاجانس الوطني للتاريخ:

يعتبر متحف سانت فاجانس الوطني للتاريخ من أهم الأماكن السياحية في بريطانيا، يمتاز بتصميم فريد، ويعتبر مقرًا تعليميًا مذهلًا لعشاق التاريخ وهو مجاني الدخول.

  • متحف كارديف:

يعتبر متحف كارديف أحد أهم معالم كارديف بريطانيا وهو متحف ملئ بالمعلومات والأشياء التاريخية، يوجد مقهى متميز في الطابق العلوي للمتحف، ويمكنك الاستفادة من بعض العروض المميزة التي يتم عرضها في المكان، وهو مجاني الدخول.

كاتدرائية ليانداف:

هذه الكاتدرائية هي مقر لأسقف ليانداف، تم بناؤها في القرن الثاني عشر على أنقاض مبانٍ دينية سابقة، خلال العاصمة العظمى تعرضت إلى العديد من الأضرار في الفترة ما بين 1400 – 1703م وذلك خلال العاصفة العظمى الحادثة بالمنطقة كما تعرضت إلى المزيد من الأضرار في الحرب العالمية الثانية.

 يمكن لزائر الكاتدرائية رؤية القوس الكبير الذي خلف المذبح ويعود إلى تاريخ 1107م، كما أن واجهته الغربية قائمة من منذ عام 1220م. وتعد لوحة ريريدوس من أبرز الأعمال البارزة في الكاتدرائية والتي رسمها روسيتي في عام 1855م

أهم الأماكن السياحية فى كارديف بريطانيا

  • حديقة بيوت:

تعتبر هذه الحديقة من أروع الأماكن السياحية في Cardiff، وهي حديقة ذات مساحة خضراء شاسعة وتعتبر من الأماكن الهادئة جدًا وتضم مجموعة من أجمل النباتات المذهلة.

تعتبر حديقة بيوت مكانًا جديرًا بالزيارة، وهي مكان مثالي للمشي والاسترخاء وركوب الدراجات وتتميز بأنها مجانية الدخول.

  • سيتي هُل:

تم إنشاء هذا المبنى في عام 1905م، وهو مبنى ذا مظهر خارجي جميل ملحق به قاعة يتم إقامة حفلات الزفاف بها وذلك لأن به العديد من الديكورات الفخمة والأنيقة، وهو مجاني الدخول.

  • مدينة الممرات:

تم بناء هذه الطرق القديمة للمشاة بهدف السماح للسكان بالتسوق في الداخل دون الاكتراث للطقس أو لسوء الأحوال الجوية، يمكنك استكشاف أكثر من 2600 ممر، أقدمها هو ممر Royal Arcade الذي تم بناؤه 1858م، ولازال يضم العديد من واجهات المباني الأصلية التي لم تتغير إلى هذا اليوم، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الكثير والكثير من الحرف الويلزية والسلع الصوفية في هذا المكان.

خدمات الكتابة الأكاديمية كافة في مكان واحد

إظغط هنا
  • خليج كارديف:

يحتل هذا الخليج مساحة 2700م من الواجهة البحرية لمدينة كارديف بريطانيا، ويعتبر هذا الخليج من أكبر الأحواض المائية في أوروبا حتمًا سوف تقضي أمتع الأوقات به خاصة إذا كنت تصطحب أطفالك.

يوجد العديد من المتنزهات في هذا المكان وهو ما يعني أنه فرصة رائعة لمحبي المشي والتنزه.

  • مركز Techniquest:

يضم معالم جذب سياحية للعائلات من أهمها مركز Techniquest الذي يعد مركزًا تعليميًا تفاعليًا للأطفال؛ يقدم العديد من تجارب المتعة والمرح والتعلم؛ يمكن إمتاع الأطفال بمشاهدة العروض التعليمية في القبة السماوية .

  • مركز ويلز الألفية:

ستكون زيارة مركز الألفية الجديد في ويلز فرصة رائعة لأولئك محبي الفنون والمهتمين بالثقافة، يعتبر هذا المركز رائدًا في العروض المتنوعة مثل: الرقص الحديث، والأوبرا، والموسيقى الكلاسيكية إضافة إلى العروض الموسيقية والأحداث الأدبية. تم إطلاق هذا المكان الكبير على مساحة 5 أفدنة ويعد أحد أفضل مراكز الفنون المسرحية في العالم أجمع.

الاقتصاد في كارديف بريطانيا

نالت كارديف سيتي أهمية تجارية وملاحية نظرًا لأنها تمتلك حدودًا ساحلية بطول 1.200 كيلو متر، كما تلعب السياحة دورًا كبيرًا في اقتصاد كارديف بريطانيا حيث حباها الله بالعديد من مقومات الجذب السياحي التي تعمل على استقطاب السياح من جميع أنحاء العالم كما أنها تتمتع بموقع استراتيجي متميز.

يعتمد اقتصاد مدينة Cardiff بالدرجة الأولى على صادراتها من الفحم وذلك منذ القرن التاسع عشر، ثم ازدهر قطاع تصدير الحبوب وأخذ اقتصاد المدينة في التطور شيئًا فشيئًا إلى أن عرفت صناعة الحديد والصلب والسفن والورق.

ويشكل إنتاج كارديف سيتي خمس الإنتاج الإجمالي لويلز حتى أن 40% من الأيدي العاملة في مقاطعة ويلز هم وافدون من مختلف دول العالم.

طبيعة المناخ

تقع مدينة كارديف داخل نطاق المنطقة الشمالية المعتدلة ويعتبر مناخها بحري بالدرجة الأولى، وطقسها معتدل مائل إلى الرطوبة، وفصل الصيف فيها يعتبر دافئًا ومشمسًا حيث يبلغ متوسط أقصى درجة حرارة له ما بين 19 – 22 درجة مئوية.

يتميز فصل الربيع والخريف في كارديف سيتي بأنهما متشابهان وتكون درجة الحرارة فيهما فوق الـ 14 درجة مئوية.

يعتبر طقس المدينه بريطانيا لطيفًا على مدار العام، وتمتد فترة ارتفاع درجات الحرارة من شهر يونيو حتى شهر أغسطس، ويظهر ارتفاع درجة الحرارة بشكلٍ كبير في شهر يوليو خاصة مع ارتفاع درجات الرطوبة.

تكون ذروة الانخفاض في درجة الحرارة في شهر يناير كما أنه يكون موسمًا غزيرًا لتساقط الأمطار إضافة إلى شهر ديسمبر، أما عن شهر فبراير فهو يمثل أقصى درجات الرياح.

يتعين على السائح اختيار الوقت الأمثل لزيارة بريطانيا؛ فإما أن يختار الشتاء إذا كان من محبي فصل الشتاء ويريد الاستمتاع بالأمطار والأجواء الشتوية والثلجية، وإما أن يختار زيارة المدينة في فصل الصيف إذا كان يفضل الاستمتاع بممارسة الأنشطة المائية في الشواطئ والاستمتاع بالتنزه في درجات الحرارة المعتدلة والطقس اللطيف.

أشهر الجامعات في كارديف بريطانيا

1.       جامعة كارديف  University  Cardiff

Main building of Cardiff University – Wales

تعد جامعة كارديف جامعة بحثية تقع في كارديف سيتي في ويلز بالمملكة المتحدة في بريطانيا، تتألف من 3 كليات وهم: العلوم الفيزيائية و الهندسية، العلوم الإنسانية و الطبية الحيوية وعلوم الحياة، العلوم الاجتماعية الفنون.

تجمع الجامعة بين التعليم الأكاديمي المتخصص والأبحاث الجامعية المتقدمة، وتبعًا للتصنيف الأكاديمي للجامعات الدولية لعام 2017م فقد تم تصنيفها ضمن أفضل 100 جامعة في العالم.

يدرس بالجامعة ما يفوق الـ 30 ألف طالب من 120 دولة مختلفة حول العالم، وهي عضو في مجموعة راسيل التي تضم 24 جامعة متميزة في البحوث؛ حيث تمنح هذه العضوية الجامعة قدرًا من المكانة والتميز في المجال الأكاديمي والبحثي.

تحتل الجامعة المرتبة الخامسة من بين جامعات بريطانيا من حيث التميز في المجال البحثي، كما تحتل المرتبة الـ 140 في تصنيف الجامعات العالمي طبقًا لتصنيف الجامعات 2018م.

2.       جامعة متروبولتن كارديف   Cardiff Metropolitan University

Entrance to Cardiff University – Wales, Great Britain

تأسست عام 1996م تحت مسمى معهد جامعة ويلز – كارديف  The University of Wales Institute ,Cardiff، لكن جذور هذه الجامعة تعود إلى منتصف القرن التاسع عشر.

تتميز جامعة كارديف ميتروبوليتان بجودة تعليمها الأكاديمي، وتفخر الجامعة بأن نسبة 96% من طلابها يحصلون على عمل أو يتابعون دراستهم في الأشهر الست الأولى عقب تخرجهم وذلك بفضل استراتيجيات الجامعة في برامج التوظيف وكذلك علاقاتها مع الهيئات المهنية.

تتألف الجامعة التي تقع في مدينة كارديف من 4 كليات توفر مجموعة واسعة من البرامج الدراسية لطلاب مرحلة البكالوريوس ومرحلة الدراسات العليا وفق معايير أكاديمية رفيعة المستوى.

هذه الكليات هي: كلية كارديف للفنون والتصميم، كلية التعليم، كلية الرياضة والعلوم الصحية، وكلية للإدارة.

تضم هذه الكلية للتجارة العديد من الأقسام وهي: قسم المحاسبة المالية والاقتصاد، قسم دراسات الأعمال، قسم الحوسبة ونظم المعلومات، قسم التطوير المهني والمهارات اللغوية، وقسم السياحة والضيافة إدارة الفعاليات.

كُن صاحب أول تعليق

أكتب تعليقاً