تكلفة الدراسة في كندا لمدة 6 شهور

تكلفة الدراسة في كندا لمدة 6 شهور

سوف نخصص هذا المقال لتوضيح تكلفة الدراسة في كندا لمدة 6 شهور، لماذا؟ لأن كندا تستحق أن تكون على رأس قائمة الأماكن المناسبة لتعلم اللغة الإنجليزية، فهي بالإضافة إلى أنها اللغة المحكية بين معظم السكان، إلا أنها أيضًا تمتاز بتعليم ذي جودة عالية وممتع، بالإضافة إلى أنها بلد آمن ومستقر وذو تكلفة معيشية أقل من البلدان الأخرى الناطقة بالإنجليزية.

تكلفة الدراسة في كندا لمدة 6 شهور

تختلف تكلفة الدراسة في كندا باختلاف المدرسة أو المؤسسة التعليمية التي يختارها الطالب، لكننا سوف نوّضح هذه التكلفة في العديد من المعاهد التعليمية والتي تعتبر من أفضل معاهد اللغة على مستوى العالم.

تكلفة دراسة اللغة في كندا لمدة 6 أشهر

كما ذكرنا تختلف تكلفة دراسة اللغة في كندا لمدة 6 أشهر حسب الكورس الذي يختاره الطالب والمعهد التعليمي، والمدينة التي يقع فيها. فيما يلي تكلفة الدراسة في كندا لمدة 6 شهور في بعض أشهر معاهد اللغة ونبذة مختصرة عن كل كورس.

كورس الفصل الدراسي من معهد Kaplan في تورنتو

يهدف كورس الفصل الدراسي لمدة 6 شهور إلى نقل مستوى الطالب الحالي إلى مستوى عالٍ جدًّا من الطلاقة، وتحسين المهارات اللغوية مع نتائج سريعة مضمونة وفعالة. تكلفة الدراسة في هذا الكورس بالإضافة إلى تكاليف الإقامة خلال 6 أشهر تبلغ 13,625 دولار كنديّ.

كيسان | تكلفة الدراسة في كندا لمدة 6 شهور

أقرا ايضا : مواعيد التقديم على الدراسة في كندا

الكورس المكثّف من معهد Kaplan في تورنتو

يهدف هذا الكورس إلى تحسين الطلاقة بالحديث إلى أعلى الدرجات، ويشمل عددًا أكبر من الدروس مقارنةً مع الكورس الدراسي العاديّ، مع إمكانية اختيار دراسة أقسام محددة من ناحية المفردات والمهارات، مثل مجال الأعمال والتحضّر للامتحان وغيرها. أما تكلفة دراسة اللغة وتكاليف الإقامة لمدة 6 اشهر في هذا الكورس تبلغ 15,065 دولار كنديّ.

كيسان | تكلفة الدراسة في كندا لمدة 6 شهور

الكورس المكثّف 24 من معهد LSI في فانكوفر

يغطي هذا الكورس موضوعات عديدة مثل الاستماع والتحدث والنطق والقراءة والكتابة والمفردات والقواعد، ويعطى فيها 24 درس في الأسبوع. في حال قررت التسجيل في هذا الكورس، فلا بدّ أن تخضع لاختبار تحديد مستواك في الفصل، وذلك قبل الوصول إلى فانكوفر. أما تكلفة الدراسة في كندا لمدة 6 شهور في هذا الكورس تبلغ 6,501 دولار أمريكي كرسوم دراسية فقط.

الكورس المكثّف من جامعة متروبوليتان في هاميلتون

يركّز هذا الكورس على المحادثة بالإنجليزية مع تدريس النطق والمفردات والاستماع والقراءة والكتابة واللغة العامية الحديثة، ويتم إعطاءها على شكل 25 درس في الأسبوع. أما تكلفة دراسة اللغة في كندا لمدة 6 اشهر في هذا الكورس تبلغ 3,477 دولار أمريكي كرسوم تسجيل فقط.

كيسان | تكلفة الدراسة في كندا لمدة 6 شهور

أقرا ايضا : أرخص معاهد اللغة في كندا 2022

كورس General 20 من معهد LSI  في فانكوفر

يركّز هذا الكورس على تحسين مهارات التواصل بسرعة عالية عن طريق مجموعة متنوعة من المواقف اليومية. تعطى على شكل 20 درس في الأسبوع. أما تكلفة الدراسة في كندا لمدة 6 شهور في هذا الكورس تبلغ 5,904 دولار أمريكي كرسوم تسجيل فقط.

كيسان | تكلفة الدراسة في كندا لمدة 6 شهور

كورسGeneral English-Power  من الأكاديمية الكندية للغات ILAC في تورنتو

يتضمن هذا الكورس فصل دراسي إضافي بعد الظهر، ويشمل 38 درس في الأسبوع. أما تكلفة الدراسة في هذا الكورس تبلغ 7,949 دولار أمريكي كرسوم تسجيل فقط.

كورس Part time English من معهد BLI في مونتريال

عدد الدروس في الأسبوع هي 18 درس، أما تكلفة الدراسة في هذا الكورس تبلغ 4,937 دولار أمريكي كرسوم تسجيل فقط.

كيسان | تكلفة الدراسة في كندا لمدة 6 شهور

هل تريد الحصول على قبول لدراسة اللغه؟

للمساعدة

إضغط هنا

أقرا ايضا : المعاهد الموصى بها في كندا 2021 ….أفضل المعاهد وطريقة التقديم

تكلفة السكن في كندا لمدة 6 شهور

في حال كنت تنوي السفر والدراسة خارجًا، فهناك العديد من التكاليف التي يجب أن تفكر فيها بالإضافة إلى تكلفة الدراسة في كندا لمدة 6 شهور، مثل الإقامة والطعام وتأشيرة الدراسة وغيرها.

بالنسبة للسكن، فإنّ كندا تحوي خيارات عديدة للاختيار من بينها، كما أنّ نطاق أسعارها مختلف كثيرًا أيضًا. على كل الأحوال فإن خيارات السكن الرئيسية للطلاب وتكلفتها هي كما يلي:

  • سكن الطلاب: 250-625 دولار كندي في الشهر.

  • الإقامة مع العائلات التي تنظمها الجامعة: 400-800 دولار كنديّ في الشهر.

  • شقة مشتركة: 300-700 دولار كندي في الشهر.

  • شقة من غرفة واحدة لشخص واحد: +1000 دولار في الشهر.

عندما تستأجر شقة مشتركة أو مفردة فإنّ ذلك يأتي بتكاليف إضافية مثل:

  • تكلفة المرافق الأساسية مثل كهرباء وماء وتدفئة: 150 دولار كندي في الشهر.

  • الانترنت: 50-70 دولار كندي في الشهر.

كيسان | تكلفة الدراسة في كندا لمدة 6 شهور

تكلفة الأكل والشرب والمعيشة لمدة 6 شهور

إن أردت التسوق من محلات السوبر ماركت المحلية ومحلات البقالة، فأنت ستدفع حوالي 300 دولار كندي شهريًا، أي 1800 دولار كندي في 6 شهور. في حين إن أردت تناول الطعام في المطاعم، فإن سعر الوجبة لشخص واحد يكون بحدود 10-25 دولار كندي. أما تكلفة وجبة مكونة من ثلاثة أطباق لشخصين في مطعم متوسط الأسعار يكون من 50 إلى 65 دولار كندي.

عليك أن تفكّر في مستوى المعيشة الذي ترغب باتباعه، لأنه سيشكل تكلفة كبيرة إل جانب تكلفة الدراسة في كندا لمدة 6 شهور.

أقرا ايضا : تكاليف الدراسة في كندا لجميع المراحل الدراسية في 2022

تكلفة المواصلات لمدة 6 شهور

إنّ الطلاب المسجلين في إحدى المؤسسات التعليمية الكندية سيستفيدون من الخصومات عند شراء بطاقة نقل شهرية. يبلغ السعر الإجمالي لبطاقة النقل الشهرية حوالي 90 دولار كندي، بينما تبلغ قيمة تذكرة الذهاب الواحدة 3 دولارات كندية. أما سيارات الأجرة فهي أيضًا شائعة الاستخدام كثيرًا في جميع أنحاء كندا، وتتراوح تكلفتها ما بين 2 و6 دولارات للكيلومتر الواحد. في حال اخترت التنقل باستخدام بطاقة النقل، فستكون التكلفة لمدة 6 شهور حوالي 540 دولار كنديّ.

تكاليف تأشيرة الدراسة وتذاكر الطيران

بالإضافة إلى تكلفة الدراسة في كندا لمدة 6 شهور وتكاليف المعيشة، هناك أيضًا تكلفة تأشيرة الدراسة وتذكرة الطيران. لا يحتاج الطالب الذي يدرس في كندا لمدة 6 أشهر أو أقل إلى التقديم للحصول على تصريح دراسة كندي، لكن ينبغي تقديم طلب للحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة TRV، والتي تعادل تأشيرة زائر.

تبلغ رسوم طلب التأشيرة حوالي 100 دولار كنديّ. أما تذكرة الطيران فهي متفاوتة جدًّا، لكن يمكن القول أنها بالمتوسط تبلغ حوالي 400 دولار كنديّ.

كيسان | تكلفة الدراسة في كندا لمدة 6 شهور

التكلفة الكلية لدراسة اللغة في كندا لمدة 6 أشهر

بشكل عام، إن تكلفة المعيشة التي تتضمن السكن والطعام والمواصلات وغيرها تكون بحدود 800 إلى 1500 دولار كندي في معظم المقاطعات الكندية مثل أوتاوا ومونتريال وكيبيك. في حين تعتبر فانكوفر وكالجاري من أغلى المدن في كندا، إذ يمكن أن تصل تكاليف المعيشة إلى حوالي 2000 دولار كندي في الشهر.

يمكننا القول إن متوسط تكاليف المعيشة في كندا هي 1500 دولار في الشهر، أي 9000 دولار كندي في 6 أشهر. أما تكلفة دراسة اللغة في كندا لمدة 6 أشهر بحساب متوسط التكلفة في المعاهد المذكورة سابقًا وتحويلها من دولار أمريكي إلى كندي تكون تقريبًا 7,500 دولار كنديّ.

التكلفة الكلية لدراسة اللغة في كندا لمدة 6 شهور هي مجموع تكلفة الدراسة في كندا لمدة 6 شهور وتكلفة المعيشة والفيزا وتذكرة الطيران وتبلغ حوالي 17000 دولار كنديّ.

إذا كان لديك أي سؤال عن تكلفة الدراسة في كندا لمدة 6 أشهر قم بإضافة سؤالك في التعليقات وسنقوم بالرد فورا

كُن صاحب أول تعليق

أكتب تعليقاً

حمل الدليل الكامل للدراسة في أمريكا

حمل الدليل الكامل للدراسة في أمريكا

عند الظغط على الزر فأنت توافق على إستلام الايميلات من كيسان.