كل ما تريد أن تعرفه عن مدينة بريستول .. بريستول سيتي في بريطانيا

كل ما تريد أن تعرفه عن مدينة بريستول .. بريستول سيتي في بريطانيا

نبذة عن مدينة بريستول

مدينة بريستول او بريستول سيتي هي إحدى مدن المملكة المتحدة. تقع في قلب الريف الغربي البريطاني وتتميز بمناظرها الطبيعية الجذابة

تحتل الترتيب السابع على مستوى مدن المملكة المتحدة من حيث عدد السكان.

انضمت للحكم الإنجليزي في عام 1955م وتقع في الجهة الجنوبية الغربية للبلاد. ويحدها من الشمال باث وسومرست بينما يحدها من الجنوب غلوستر شير.

تتسم بريستول سيتي بطابع معماري متعرج وبآفاق تلالية بديعة. وتضم العديد من الأماكن السياحية التي تسمح لزائرها بتمضية أجمل الأوقات في ظل معالمها الجميلة.

تمثل مدينة بريستول أحد مراكز التعليم والعمل والثقافة والاقتصاد بإنجلترا. تشتهر بالصناعة الملاحية وصناعة الطائرات، كما تشتهر بصناعة الأفلام والموسيقى.

وعن تاريخ المدينة فهي تبعًا لآثار منطقة كليف داون وولاي وودز تعود إلى العهد الحديدي. ثم أصبحت محافظة مستقلة في عام 1373م واشتهرت بصناعة السفن. وفي عام 1497م انطلق منها المستكشف الأيطالي جون كابوت. وفي القرن الرابع عشر عُرفت كثالث أكبر مدينة في إنجلترا بعد لندن ويورك.

أفرأ أيضا مع شرح تكاليف الدراسة.. دليلك الكامل ل دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

مميزات مدينة بريستول

  • تتميز مدينة بريستول باحتوائها على شبكة نقل ممتازة للباصات. يمكن شراء التذاكر عبر تطبيق First Bus الذي يوفر للطلاب وللمجموعات. كما يوجد خط قطار حول المدينة.
  • تتميز بريستول سيتي بدقة الرمز البريدي. وهو ما يعني أنه بمجرد الحصول على الرمز البريدي للفندق أو السكن أو الجامعة يمكنك فورًا البحث عنه باستخدام خرائط جوجل  والتخطيط للتنقلات بسهولة، علاوة على أنه يستخدم لحجز وسائل التنقل.
  • تتميز بتنوع معاهد اللغة الإنجليزية كما أنها تضم اثنين من الجامعات العريقة.
  • تلعب دورًا كبيرًا في الاقتصاد البريطاني.
  • تضم العديد من الأماكن الترفيهية التي يمكن زيارتها كالمسارح والمتاحف التاريخية. بالاضافة إلى الأماكن الثقافية والتاريخية المنتشرة في أرجاء المدينة.
  • تضم مزيجًا متنوعًا من الأعراق المختلفة مثل الآسيوين والأفارقة وغيرهم.
  • تضم جالية مسلمة تمثل 2% من تعداد السكان وبها مجموعة من المساجد التي تساعد المسلمين هناك على إقامة شعائرهم الدينية مثل: مركز البصيرة الإسلامي فى وايد ستريت، مسجد بريستول المركزي  فى أوين ستريت، المسجد الشرقي في طريق سان مارك وغيرهم.
  • هناك عدد من المطاعم الحلال في بريستول سيتي  التي تتيح لزائريها المسلمين والجالية الإسلامية المقيمة تناول الأطعمة الحلال أشهرها سبوت هوت و وايت لايديز A4018 .
كل ما تريد أن تعرفه عن مدينة بريستول .. بريستول سيتي في بريطانيا
كل ما تريد أن تعرفه عن مدينة بريستول .. بريستول سيتي في بريطانيا

معالم مدينة بريستول

تحتوي مدينة بريستول على عددٍ من الأماكن السياحية المعروفة التي تظهر مدى جمال الطبيعة الخلابة إلى جانب عدد من الأماكن التاريخية المعروفة.
ومن أهم المعالم السياحية في مدينة بريستول ما يلي:

  • جسر كليفتون: يمتد هذا الجسر فوق نهر “أفون” الذي يعد أحد الرموز الدولية في المدينة. صممه المهندس الإنجليزي ” أسامبارد برونيل” ويستقبل الجسر عددًا كبيرًا من الزائرين الذين يقصدونه بهدف مشاهدة جماله والاستمتاع به.
  • قلعة بليز: أنشئت في القرن الثامن عشر. تحتوي على عدد كبير من المعالم التاريخية التي يعود عهدها إلى العصر الروماني والعصر البرونزي. ويصنفها الفنانون على أنها أجمل مكان في إنجلترا.
  • متحف بريستول: أحد أعرق الوجهات السياحية في إنجلترا. فبه العديد من الآثار المصرية والآشورية مع باقة من الأعمال الإيطالية القديمة ولوحات فنية يعود عهدها إلى العصر الفيكتوري. وما يميز المتحف أنه يضم العديد من صالات العرض التي تظهر مدى التناغم بين الحضارات والانسجام بين الثقافات المختلفة.
  • ميناء بريستول: يقع على نهر أفون ويطلق عليه اسم ” الميناء العائم”. بني في القرن الثالث عشر ميلادي وهو ما يجعله من أقدم المباني هناك.
  • متحف ومعرض الفنون: أحد أبرز الأماكن السياحية في المدينة. به عدد من المجموعات الفنية الرائعة والأثرية مثل: مجموعة السادة القدامى، المجموعة الشرقية. وبها قسم مخصص لبرونيل لكن أكثر ما يميز المتحف هي قاعة حمراء ذات أثاث قديم مميز.
جسر كليفتون ليلا
جسر كليفتون ليلا

هل تريد الحصول على قبول جامعي؟ إملأ الإستمارة

خيارات الدراسة في بريستول

دائمًا ما تجتذب مدينة بريستول الكثير من الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم. تبعد هذه المدينة مسافة ساعتين بالقطار عن العاصمة البريطانية لندن وهو ما يجعلها خيارًا جيدً للدراسة.

تعد بريستول سيتي موطنًا لجامعتين بريطانيتين وهما: جامعة بريستول وجامعة غرب إنجلترا، هاتين الجامعتين مزودتين بمرافق بحث عالية الجودة مثلما تقدم تعليمًا متميزًا لمساعدة الطالب على خوض غمار التحديات في عالم العمل.

تضم أيضًا مدينة بريستول العديد من مدارس اللغات التي تمنح الفرص لتعلم اللغة الإنجليزية. كما تمنح العديد من الدورات المكثفة والبرامج الدراسية حيث يمكن الاستمتاع بسحر المدينة وجمال تجربة الدراسة في بريستول مع الصفوف الدراسية ودراسة اللغة في أوقات الفراغ. وهو ما يجعل مدينة بريستول واحدة من أفضل الخيارات للدراسة في بريطانيا.

تم تصنيف جامعة بريستول كواحدة من بين أفضل 60 جامعة حول العالم والعاشرة من بين أفضل جامعات المملكة المتحدة.

تهتم الجامعة بتحقيق التميز العلمي على أعلى المستويات. وذلك من خلال مجموعة واسعة من التخصصات العلمية والأدبية المختلفة التي تمنحها الجامعة لدارسيها، كما تدعم آليات البحث الفردي وكذلك البحث متعدد التخصصات.

تضم جامعة بريستول 6 كليات أكاديمية وهم: علوم الحياة والصحة والهندسة والعلوم والفنون والعلوم الاجتماعية والقانون.

هل تريد الحصول على قبول لدراسة اللغه؟

للمساعدة

إضغط هنا

تكاليف المعيشة والسكن في مدينة بريستول

تبلغ تكاليف المعيشة السنوية أثناء الدراسة والمعيشة في مدينة بريستول 4.334 جنيه استرليني، بينما تبلغ تكاليف الإقامة في الحرم الجامعي بجامعة بريستول  5.772 جنيه استرليني.

تختلف تكاليف المعيشة في بريستول سيتي باختلاف نمط المعيش وتبعًا لاختيارات السكن، في الواقع هناك عدد من خيارات السكن المتاحة في مدينة بريستول وهي:

  • الإقامة في حرم المدينة الجامعية حيث ستتكفل الجامعة بإجراءات الإقامة.
  • تأجير سكن خاص.
  • الإقامة في سكن جماعي طلابي وهنا يتقاسم الطلاب التكلفة السكنية فيما بينهم.

تتراوح تكلفة نفقات الطلاب أسبوعيًا بين 300 – 400 جنيه استرليني بما في ذلك تكاليف السكن، وتجدر الإشارة إلى أن تكاليف المعيشة داخل مدينة بريستول تعتبر معتدلة إذا ما تمت مقارنتها بباقي المدن الإنجليزية الأخرى.

نظام المواصلات في مدينة بريستول

يمكن للطلاب التنقل بسهولة داخل بريستول سيتي اعتمادًا على شبكة الباصات المتوفرة بالمدينة والتي توفر خصومات مميزة للطلاب، كما يمكن استغلال القطار داخل المدينة والاعتماد على خرائط جوجل للاسترشاد حول الأماكن المراد زيارتها وكذلك على الرمز البريدي.

اقرأ أيضا كارديف سيتي …. معلومات كاملة وشيقة عن كارديف بريطانيا

الدراسة في بريستول

تمتلك جامعة بريستول عددًا من الأسباب التي جعلتها قبلة لكثير من الطلبة الدوليين ومقصدًا لمحبي العلم؛ من هذه الأسباب تنوع  برامجها الدراسية، وامتلاك جامعاتها طرق تعلم فريدة إلى جانب أن معاهد اللغة الإنجليزية بها ذات سمعة عالية.

يمكن للطالب الدولي العثور على كثير من الفرص التعليمية التي يمكنه الاستفادة بها، كما يمكنه ممارسة هواياته ورياضاته المفضلة والاستمتاع بالأماكن التاريخية وهو ما يضيف حتمًا إلى خبراته ويعمل على صقل شخصيته.

تضم بريستول سيتي جامعتين من الجامعات البريطانية الموصى بها وهما جامعة بريستول وجامعة غرب انجلترا، إلى جانب عددًا من المدارس والمعاهد والكليات المختلفة.

تتضمن جامعة بريستول عددًا من الكليات المختلفة وهي: كلية الهندسة بأقسامها المختلفة، وكلية العلوم، كلية القانون والخدمة الاجتماعية، كلية الطب البيطري، كلية الدواء وطب الأسنان والتي تضم عددًا من التخصصات المختلفة مثل: جراحة الفم والأسنان، والصيدلة، وأمراض القلب، والأسنان الاصطناعية، والرعاية الصحية، وطب الأسنان السريري.

كما تتضمن كلية الفنون والآداب التي تتفرع إلى عدد من التخصصات مثل: التاريخ القديم والحديث والوسيط، تاريخ الفن، الدراسات الدينية، علم الآثار، التلفزيون والسينما إلى جانب عددٍ من اللغات العالمية.

أفضل جامعات ومعاهد بريستول

  • جامعـــــــــة بريستول University of Bristol: أحد الجامعات الرائدة حول العالم وقد أنجبت 6 من الأشخاص الحائزين على جائزة نوبل علاوة على عدد كبير من الخريجين، ودائمًا ما تحتل المراكز الأولى في عدد كبير من التصنيفات العالمية المختلفة.
  • جامعة غرب إنجلترا University of the West of England: أحد الجامعات البريطانية  في مدينة بريستول وتبعد 7 كيلو متر عن مركز المدينة، يدرس بها نحو 30 ألف طالب ويعمل بها حوالي 3 آلاف موظف، تم إنشاؤها عام 1970م وكانت تسمى بـ ” بريستول بولتيكنيك”.

كما تضم مدينة بريستول عددًا من معاهد اللغة المميزة مثل: EC Bristol، TEG Bristol، IH InTuition Languages.

جامعة بريستول
جامعة بريستول

اقرأ أيضا طريقة الحصول على قبول لدراسة ماجستير عن بعد معتمد

تكاليف الدراسة في بريستول –بريطانيا

بالنسبة لمرحلة البكالوريوس فإن تكاليف الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين تتراوح قيمتها ما بين 11.750 – 12500  

جنيه إسترليني وقد تصل إلى 20.360 جنيه استرليني. بينما في برامج الدراسات العليا فتتراوح تكاليف الرسوم الدراسية ما بين 6000 – 17 ألف جنيه استرليني حيث تختلف الرسوم تبعًا لاختلاف التخصص والبرامج الدراسية.

كُن صاحب أول تعليق

أكتب تعليقاً

حمل الدليل الكامل للدراسة في أمريكا

حمل الدليل الكامل للدراسة في أمريكا

عند الظغط على الزر فأنت توافق على إستلام الايميلات من كيسان.