مع شرح تكاليف الدراسة.. دليلك الكامل ل دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

مع شرح تكاليف الدراسة.. دليلك الكامل ل دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

طبيعة الحياة فى بريطانيا

هل قررت الدراسة في  أحد الجامعات العريقة بالمملكة المتحدة؟ هل تتساءل الآن عن طبيعة الحياة في بريطانيا وعن تكاليف دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا ؟ وهل تود دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا ؟

قد يكون من الملائم لك قراءة هذا المقال لتتمكن من التعرف على طبيعة الحياة فى بريطانيا وتكاليفها.

تتكون المملكة المتحدة من 4 دول منفصلة وهي انجلترا، و ويلز، أيرلندا الشمالية، اسكتلندا، ويبلغ عدد سكانها 61 مليون نسمة.

تعتبر بريطانيا أحد الدول الناطقة باللغة الإنجليزية؛ لذا فقد تحتاج إلى دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا إذا كنت لا تجيد التحدث و الكتابة بها.

تتميز الثقافة البريطانية بأنها مزيج من الثقافات المختلفة للشعوب. كونها قد استقبلت ملايين الوافدين في الخمسين سنة الماضية الذين جاءوا إليها إما بقصد العمل أو بقصد الدراسة أو السياحة.

تستمد شوارع بريطانيا ومحلاتها التجارية ومبانيها المعمارية ملامحها من تلك الثقافة العتيقة التي يزخر بها تاريخ بريطانيا. تتمتع بريطانيا باقتصاد مزدهر وثقافة عالمية وتتسم المشاهد الاجتماعية بها بأنها نابضة بالحياة.

تعرف العاصمة البريطانية لندن بأنها من أكثر عواصم الأوروبية ارتفاعًا في تكاليف المعيشة. ومع ذلك تحظى بإقبال كبير من الدارسين والباحثين نظرًا لعراقة جامعاتها.

قد يجد زائري بريطانيا صعوبة في التكيّف على أجوائها الماطرة والباردة في فصل الشتاء خاصة لأولئك القادمين من البلاد التي تتميز بارتفاع درجات الحرارة. ومع ذلك فإن فرصة التكيّف على الحياة في لندن تعد كبيرة للغاية.

حصلت بريطانيا على لقب ” أفضل مكان يفضل فيه الوافدون الاختلاط بالسكان المحليين على الاختلاط بالوافدين الآخرين” وذلك بنسبة 42% على مستوى العالم أجمع حتى أن نصف الوافدين إلى المملكة المتحدة قد تمكنوا من العثور على شريك حياتهم بها.

تكاليف السكن والمعيشه في بريطانيا

تعتبر تكاليف السكن والمعيشه في بريطانيا مرتفعة نسبيًا مقارنة بغيرها من عواصم العالم خاصة فيما يتعلق بأمور السكن والتنقل.

يبلغ متوسط أسعار تأجير الغرف في المملكة المتحدة ما قيمته 500- 700 جنيه استرليني كل شهر. إلى جانب ضريبة القيمة المضافة على جميع مقيمي بريطانيا لبعض الأمور المعينة مثل حماية الشرطة وجمع القمامة وخلافها.

أما عن أمور التنقل فإن طلاب بريطانيا يتمتعون بخصوما كبيرة؛ فقد يصل متوسط أسعار التنقلات للطلاب الذين يقصدون جامعات بعيدة عن أماكن إقامتهم حوالي 50 جنيه استرليني شهريًا.

بالنسبة لأسعار الطعام في بريطانيا فتختلف تبعًا لأنواع الأطعمة والأصناف الغذائية؛ مثلًا يصل سعر الحليب إلى 1 جنيه استرليني، وسعر كيلو الدجاج 7 جنيه استرليني.

وعن تكاليف الدراسة في بريطانيا فهي تختلف من جامعة إلى أخرى. لكن في المتوسط تبلغ تكاليف الرسوم الدراسية للسنة الواحدة 12000 جنيه استرليني. ولمرحلة الدراسات العليا 12500 جينه استرليني وتجدر الإشارة إلى أن سنوات الدراسة الجامعية في بريطانيا هي 3 سنوات.

وفي حال أن قررت  دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا لتحسين مستواك في اللغة الإنجليزية فسوف يتعين عليك دفع  تكاليف دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا كنوع من التكاليف الإضافية.

مع شرح تكاليف الدراسة.. دليلك الكامل ل دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا | كيسان

أهم الجامعات والمعاهد ل دراسة اللغه الانجليزية في بريطانيا

  • كلية أبي   ABBEY COLLEGE
  • معهد اوكسفورد للغة الإنجليزية   OXFORD SCHOOL OF ENGLISH
  • جامعة غلاسكو كالدونيان
  • اكاديمية سيلتك للغة الانجليزية   CELTIC ENGLISH ACADEMY
  • سانت كلير، أوكسفورد   St Clare’s, Oxford
  • كلية دندي وانجوس   DUNDEE AND ANGUS COLLEGE
  • جامعه كانتربري كريست تشيرش CANTERBURY CHRIST CHURCH UNIVERSITY
  • معهد بيلفاست متروبوليتان   BELFAST METROPOLITAN COLLEGE
  • معهد ميلفيلد  MILLFIELD SCHOOL
Group of students studying abroad in London

اقرأ أيضا كارديف سيتي …. معلومات كاملة وشيقة عن كارديف بريطانيا

اختيار وجهتك الدراسيه فى بريطانيا

ثمة بعض العوامل والاعتبارات التي ينبغي أخذها بعين الاعتبار لمساعدتك في اختيار وجهتك الدراسية في بريطانيا:

تحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة في 6 شهور فقط

للمساعدة

إضغط هنا

حدد مكان دراستك داخل المملكة المتحدة

تضم بريطانيا 69 جامعة عالمية تم تصنيف 4 منهم ضمن أفضل جامعات العالم. وقد أظهر الطلبة الدولييون سعادة كبيرة تجاه نظام التعليم في بريطانيا وقيّموه بالعديد من الإيجابيات.

تعتبر العاصمة البريطانية لندن هي المدينة الأفضل في بريطانيا لأي طالب دولي أو وافد. باعتبارها أكبر المدن التي يقصدها الطلاب في العالم، وهي مدينة متنوعة الأنشطة والثقافة وبها العديد من الأماكن الترفيهية.

أما عن دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا فهناك عدد كبير من المعاهد والجامعات التي تكرس وقتها وجهدها من أجل تعليم اللغة الإنجليزية وتدريب غير الناطقين بها على مهارات الاستماع والمحادثة والكتابة عبر إقامتهم مع أسر أجنبية لتوظيف مهارات تعلم الإنجليزية بشكلٍ عملي مثل: غلاسكو وبريستول وبرمنجهام كامبريدج،  لكن يتم دفع تكاليف دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا .

  • اختر ما يتناسب مع ميزانيتك: سوف تكون محظوظًا إذا تمكنت من الحصول على منحة دراسية من أجل الدراسة في بريطانيا، لكن إذا لم تتمكن من الحصول على منحة دراسية فسوف يكون عليك تجهيز تكاليف الرسوم الدراسية، اختر الجامعة التي تتناسب مع ميزانيتك ثم قم بالتقديم عليها.
  • اختر التخصص الذي يلائم دراستك: تضم الجامعات البريطانية العديد من التخصصات المختلفة التي يمكن للوافد الدراسة بها، تعتبر مدة الدراسة في بريطانيا قصيرة بعض الشيء إذا ما تمت مقارتنها بباقي الجامعات؛ حيث تبلغ مدة دراسة مرحلة البكالوريوس 3 سنوات أما الماجستير فتبلغ مدته حوالي عام.
  • إذا كنت لا تجيد اللغة الإنجليزية فيمكنك التقديم على دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا من خلال عدد من المعاهد المحترفة التي تعتني بتقديم خدمة مميزة من تعليم اللغة الإنجليزية لكن بعد أن يتم دفع تكاليف دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا .

اقرأ أيضا افضل وارخص 10 معاهد ل دراسة اللغة في بريطانيا

متطلبات دراسة اللغة في بريطانيا

إذا أردت دراسة اللغة الإنجليزية فلن تجد مكانًا أفضل من بريطانيا لدراستها، تضم الجامعات البريطانية برامج متنوعة لدراسة اللغة الإنجليزية، يمكنك اختيار البرنامج الدراسي في المدينة البريطانية التي تريد ومن ثم التقديم لـ دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا .

يجب تقديم شهادة توضح مستواك في اللغة الإنجليزية من أجل التمكن من دراسة البرامج الأكاديمية، في حال عدم نجاحك في الاختبارات التي تطلبها الجامعة فقد تضطر إلى دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا بشكلٍ مستقل من أجل تعزيز المصلحات التقنية لتخصصك الأكاديمي بهدف مجاراة لغة التلقين الأكاديمية.

وبشكلٍ عام لا تختلف شروط دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا عن شروط التقديم العادية للجامعات البريطانية.

دليلك الكامل ل دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

اقرأ أيضا الأسهل قبولًا.. الجامعات المعترف بها في بريطانيا في 2020

إجراءات فيزا دراسة اللغة في بريطانيا

يعتمد حصولك على تأشيرات الفيزا البريطانية على عمرك وعلى نوعية الدراسة التي تود الالتحاق بها.

هناك أنواع مختلفة لتأشيرة الطالب في بريطانيا وهي: تأشيرة الطالب من الفئة الرابعة (عامة)  Tier 4 (General) student visa، و تأشيرة الطالب من الفئة الرابعة (القاصر) Tier 4 (Child) student visa،  تأشيرة الدراسة قصيرة المدى Short-term study visa.

تأشيرة الطالب من الفئة الرابعة (عامة :Tier 4 (General) student visa (  يتم إصدار هذا النوع من التأشيرات للطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 16 عام ولديهم عروض قبول للدراسة في إحدى المؤسسات التعليمية في بريطانيا.

دليلك الكامل ل دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا | كيسان

اقرأ أيضا كل ما تريد معرفته عن التقديم لـ جامعة كامبريدج البريطانية في 2020

لكي يتم التأهل لهذه التأشيرة يجب استيفاء بعض الشروط:

  • عرض قبول غير مشروط من أجل الالتحاق بأحد البرامج الدراسية لدى كفيل مرخص من الفئة الرابعة.
  • إجادة اللغة الإنجليزية قراءةً وفهمًا وكتابة.
  • امتلاك المال الكافي لتسديد تكاليف الرسوم الدراسية.

يتم التقديم لتأشيرة الطالب عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، يمكن التقدم قبل موعد السفر بـ 3 أشهر وسوف يتم تسديد الرسوم في نفس تاريخ تقديم الطلب.

متطلبات الحصول على تاشيرة الطالب من الفئة الرابعة:

  • وثيقة سفر سارية أو جواز سفر ساري.
  • تقديم ما يثبت مقدرة الطالب على سداد رسوم المصروفات الدراسية.
  • تقديم خطاب تأكيد قبول بالمؤسسة التعليمية بجانب المستندات الخاصة بالحصول على خطاب القبول والرقم المرجعي للطلب.
  • صورة ملونة للطالب تناسب حجم جواز السفر.
  • شهادة خطة اعتماد الدراسات الأكاديمية في تخصص التكنولوجيا.

هناك بعض الشهادات الأخرى التي قد يمكن طلبها في حال أن كان سنك دون الثامنة عشر، أو كان لديك أسرة وتعول، كما يجب ترجمة الوثائق في حال أن كانت مكتوبة بغير اللغة الإنجليزية كما يتم تضمين اسم المترجم وتوقيعه لتأكيد صحة تطابق المحتوى المترجم مع المحتوى الأصلي للشهادات.

اقرأ أيضا السفر لانجلترا …. افضل وارخص مدن بريطانيا للدراسة والمعيشه في في 2020

شروط اللغة الإنجليزية للحصول على تأشيرة:

  • يجب تقديم ما يثبت مستواك في اللغة الإنجليزية لذا فإنه ينبغي عليك النجاح في اختبار اللغة الإنجليزية.
  • دائرة التأشيرات والهجرة في بريطانيا قد وضعت شروطًا معينة لإتقان اللغة الإنجليزية من حيث القراءة والاستماع والكتابة تبعًا لمستواك الدراسي، ويكون لمؤسستك التعليمية شروطًا مختلفة للغة الإنجليزية.
  • يتم عمل مقابلة مع موظف دائرة التأشيرات والهجرة أثناء عملية التقديم على تأشيرة، فإذا لم تتمكن من القيام بمحادثة بسيطة دون الحاجة إلى مترجم فقد يتم رفض طلبك المقدم دون النظر إلى نتائجك في اللغة الإنجليزية.

أخيرًا سوف يتم عمل مسح لأصابعك وإبهامك وعمل صورة رقمية لوجهك لاستخراج تصريح الإقامة البيومتري من دائرة التأشيرات والهجرة.

كُن صاحب أول تعليق

أكتب تعليقاً

حمل الدليل الكامل للدراسة في أمريكا

حمل الدليل الكامل للدراسة في أمريكا

عند الظغط على الزر فأنت توافق على إستلام الايميلات من كيسان.