جامعة ماكواري … أفضل جامعات مدينة سيدني

جامعة ماكواري … أفضل جامعات مدينة سيدني

تصنيف جامعة ماكواري

جامعة ماكواري هي جامعة أبحاث عامة تقع في مدينة سيدني بأستراليا، تم تأسيسها عام 1964م وتعد ثالث أقدم جامعة في أستراليا.

تتبع جامعة ماكواري استراليا سياسة توحيد معايير التعليم العالي بين الجامعات وذلك عبر اعتماد نظام دراسي موحد. يقوم هذا النظام على مرحلتين أساسيتين تليهما مرحلة ثالثة تكون مخصصة للبحث العلمي فقط. كما يتم اعتماد نظام موحد يعمل على قياس مدى كفاءة الطالب وتقييم مكتسباته الدراسية.

تعتبر جامعة ماكوري أحد أفضل جامعات أستراليا و جامعات سيدني و جامعات العالم أجمع. حيث أنها تنتج أكثر الخريجين المتخصصين في العالم الذين يتمتعون بقدرٍ عالٍ من الابتكار والتميّز وتنتج الأبحاث التي يتم ترتيبها ضمن أفضل 1% من الأبحاث العالمية.

يتم تصنيف الجامعة ضمن أفضل 2% من جامعات العالم. وذلك بحسب التصنيف الأكاديمي للجامعات لعام 2012 م الصادر عن جامعة شنغهاي جياو تونج. وأيضا بحسب تصنيف QS لتوظيف الخريجين 2020 م.

فقد تم تصنيف جامعة ماكواري استراليا في المرتبة الأولى ضمن جامعات أستراليا وهو ما يعني أنها حصلت على المرتبة الأولى بحسب التصنيف بالنسبة لتوظيف الخريجين. كما أنها احتلت المرتبة الثانية كأكثر المدن الطلابية المرغوبة بحسب تصنيف الـ QS  لعام  2017م.

جامعة ماكواري التي تعد أحد أهم جامعات سيدني توفر بيئة تعليمية متنوعة ثقافيًا ملؤها أجواء المحبة والترحيب وتقبل الاختلاف. فإنها تضم أكثر من 35 ألف طالب منهم 12 ألف طالب دولي من حوالي 110 دولة مختلفة حول العالم.

تقدم الجامعة خدمات مختلفة للطلاب الدوليين كما تحرص على خلق بيئة تعليمية ملهة للطلاب تضم أحدث التقنيات الرقمية الحديثة وذلك لتوفير جو جامعي لزيادة الابتكار ورفع مستويات التحصيل العلمي.

أما عن الحرم الجامعي لـ جامعة ماكواري استراليا فهو عالمي المستوى وتبلغ مساحته 126 هكتار. فهو مجهز بالعديد من المرافق الرقمية المتقدمة ويتم تقديم الكثير من الخدمات الطلابية المتنوعة به.

استثمرت الجامعة أكثر من مليار دولار أسترالي لتشكيل حرمها الجامعي بهذا الشكل المتميز. وهي الجامعة الأسترالية الوحيدة التي تضم مستشفى خاص ومحطة مترو بداخل حرمها الجامعي.

الدليل الشامل لجامعة ماكواري
الدليل الشامل لجامعة ماكواري

هل تريد الحصول على قبول جامعي في أستراليا ؟ إملأ الإستمارة

أهم التخصصات في جامعة ماكواري

بالرغم من عدم تعددية التخصصات الموجودة في جامعة ماكواري استراليا إلا أنها تمكنت من تحقيق تميز ملحوظ وتركت بصمتها الخاصة بها في هذه المجالات:

  • كلية التجارة وإدارة الأعمال: تهتم هذه الكلية بتنمية المهارات التجارية والاقتصادية لدى الطلاب. كما تعمل على توجيه الطلاب إلى المشاركة في الأبحاث في المجالات ذات الصلة بالتخصص مع توفير أحدث التحليلات الاقتصادية العالمية للطلبة من أجل تحضيرهم لسوق العمل.
  • كلية الفنون: تعمل هذه الكلية على تعزيز روح الإبداع لدى الطلاب وتنمية قدرتهم على الإجابة على مشاكل الإبداع الفنية بالتزامن مع دراسة تاريخ الفن وعدد من المجالات الفنية حيث يتوفر المناخ العلمي والفني.
  • كلية العلوم الإنسانية: تتضمن الدراسة في هذه الكلية العديد من المجالات المتعلقة بالعلوم الإنسانية كعلم النفس والاجتماع. وتعمل الكلية على توفير الأبحاث العلمية الحديثة، كما تهتم بإلقاء الندوات وإقامة المحاضرات التي يلقيها أفضل أساتذة علم النفس والاجتماع.
  • كلية الطب وعلوم الصحة: تهتم بتنمية الفكر العلمي وتطويره. كما تخدم الحلول الصحية للمشاكل والأمراض المنتشرة في المجتمعات ويأتي على رأس أولوياتها مرض السرطان. إلى جانب أنها توفر أحدث أجهزة التكنولوجيا الحديثة بهدف الارتقاء بالمنظومة الطبية.
  • كلية العلوم والهندسة: تتضمن هذه الكلية عددًا من الأقسام الداخلية وهي: قسم الكيمياء، و قسم العلوم البيولوجية، قسم الزراعة و علوم الأرض، و قسم علوم البيئة، و قسم علوم الكومبيوتر و الحاسب الآلي، و العلوم البتروكيميائية،  و قسم الهندسة، و قسم الرياضيات و الإحصاء و قسم الفيزياء.
جامعة ماكواري ... أفضل جامعات مدينة سيدني
جامعة ماكواري … أفضل جامعات مدينة سيدني

إقرأ أيضا دراسة اللغة الانجليزية في استراليا

شروط الحصول على قبول من جامعة ماكواري

  • تقديم كافة البيانات الشخصية.
  • إبراز ما يثبت مستوى إجادة اللغة الإنجليزية.
  • نسخ أكاديمية طبق الأصل من المؤهلات التعليمية السابقة.
  • اختيار الدورة الدراسية أو البرنامج الدراسي المراد دراسته.
  • موجز للخبرة إن وجد ويكون في مجال واحد.

بالنسبة لبرامج الدراسات العليا:

أولًا: الماجستير

يتطلب التقديم على درجة الماجستير الحصول درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها و تكون مكافئة لدرجة البكالوريوس الأسترالية (المستوى 7 في إطار المؤهلات الأسترالية).

بعض التخصصات يشترط فيها الحصول على وزن متوسط للدرجات (WAM) والذي يستخدم لعكس أداء الطالب العام وفقًا لمتوسط النسبة المئوية.

هل تريد الحصول على قبول لدراسة اللغه؟

للمساعدة

إضغط هنا

أو قد يتطلب  البعض الآخر من التخصصات وجود خبرة عمل في مجال معين، أو الحصول على مؤهل ذي مستوى أعلى مثل بكالوريوس الشرف (AQF Level 8) أو عدد من المعايير الأخرى الواجب استيفاؤها.

ثانيًا: الدكتوراه وماجستير البحوث

للحصول على  الدكتوراه وماجستير البحوث يجب إظهار الخبرة البحثية الدراسية السابقة.

تكاليف الدراسة في جامعة ماكواري

يبلغ متوسط تكاليف الرسوم الدراسية لجامعة ماكواري 34.850  دولار أسترالي في المرحلة الجامعية وفي الدراسات العليا تبلغ قيمة التكاليف الدراسية 35.470 دولار أسترالي في المتوسط، وهناك مقرر مهني قيمته 31 ألف دولار أسترالي.

متوسط تكاليف المعيشة و الدراسية مدينة سيدني

بالنسبة لتكاليف المعيشة السنوية فتبلغ في المتوسط 28.553 دولار أسترالي وتبلغ تكاليف الإقامة في الحرم الجامعي 19.630 دولار أسترالي، علمًا بأن هذه التكاليف تختلف باختلاف الأنماط المعيشية للطلبة.

مدينة سيدني
مدينة سيدني

إقرأ أيضا أفضل 12 من جامعات أستراليا المعترف بها

المنح  من جامعة ماكواري

تعتبر جامعة ماكواري واحدة من أكثر الجامعات سخاءً من بين جميع الجامعات الأسترالية من حيث تقديم المنح الدراسية؛ حيث تقدم  جامعة ماكواري استراليا أحد أكبر برامج المنح من بين جميع جامعات سيدني و تنفق ما يفوق 4 مليون دولار أسترالي على المنح الدراسية كل عام.

توفر جامعة ماكواري استراليا عددًا من خيارات المنح والتمويل الدراسي والتي تتمثل فيما يلي:

منح نائب رئيس الجامعة الدولية:

يتم عمل المنحة الدولية لنائب رئيس الجامعة  من أجل الاعتراف بالتميز الأكاديمي للطلاب الأجانب، ويتم إنفاق ما يصل إلى 10 آلاف دولار أسترالي على التكاليف الدراسية للبرنامج.

منحة دراسية خاصة بالدولة:

تقدم الجامعة عددًا من المنح الدراسية للطلبة الدوليين والأجانب، وتتراوح قيمة المنحة ما بين 5 آلاف إلى 10 آلاف دولار أسترالي بالعام الدراسي، ويتم تخصيصها لتكاليف الرسوم الدراسية طيلة مدة البرنامج.

المنح المقدمة من الحكومة والشركاء ورجال الأعمال:

تقدم جامعة ماكواري برامج المنح الدراسية الحكومية والأكاديمية الدولية المعتمدة، كما أن الطلاب الحاصلين على برامج منح أستراليا الذي يتم تمويلها من خلال الحكومة الأسترالية يلقون ترحيبًا خاصًا من قبل الجامعة.

اقرأ أيضا مع شرح تكاليف الدراسة.. دليلك الكامل ل دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

كُن صاحب أول تعليق

أكتب تعليقاً

حمل الدليل الكامل للدراسة في أمريكا

حمل الدليل الكامل للدراسة في أمريكا

عند الظغط على الزر فأنت توافق على إستلام الايميلات من كيسان.