الدليل الكامل لـ إدنبرة بريطانيا وجامعة إدنبره 2020

الدليل الكامل لـ إدنبرة بريطانيا وجامعة إدنبره 2020



مدينة إدنبره بريطانيا

” أفضل دولة صغيرة في العالم أجمع” هكذا يصفها أصحابها لزائريها في المطار. والحقيقة أن إدنبره بريطانيا هي بالفعل كذلك حيث أمست تضم مزيجًا رائعًا بين الحياة الكلاسيكية العريقة وبين صيحات الحاضر الحديثة. علاوة على أنها تمتلك ما يؤهلها لتكون في طليعة مصاف المدن الواعدة المتقدمة في المستقبل.

تعتبر مدينة إدنبرة هي عاصمة اسكتلندا وتعد ثاني أكبر المدن الاسكتلندية اكتظاظًا بالسكان وتحتل الترتيب السابع على مستوى المملكة المتحدة حيث يبلغ عدد سكانها نصف مليون نسمة تقريبًا.

تشتهر مدينة إدنبرة بريطانيا بالعديد من المهرجانات المتنوعة على المستوى الدولي. وتضم الكثير من الأماكن الخلابة التي تمثل مناطق جذب سياحي هائلة لدرجة أنها تصنف المدينة السياحية الثانية في بريطانيا بعد العاصمة لندن.

اقرأ أيضا يجب عليك دراسة احدها …افضل التخصصات الجامعية في العالم 2020

تتميز شوارع مدينة إدنبرة بأنها مبنية على الطراز الأوروبي الكلاسيكي العريق وتُرصف شوارعها بالأحجار الملونة. كما تحتضن في منتصفها قلعة إدنبرة الشهيرة التي يبلغ عمرها ألف عام والتي تعد أحد رموز نضال وكفاح الاسكلتنديين ضد الانجليز.

يس وهي مقامة على تلة مرتفعة وسط المدينة وتطل على المدينة بأسرها وكأنها لازالت تحتفظ بدورها التاريخي في حماية شعب اسكتلندا .

يتميز سكان مدينة إدنبرة بأنهم ودودين ولطيفين ويتسمون بروح التلقائية بخلاف العديد من المدن الأوروبية التي يتميز سكانها بالتحفظ. أما عن أجوائها فهي غاية في الروعة هناك سيداعبك الندى الرقيق وستشعر بجمال المطر الغزير وسوف تستمتع بالأجواء الثلجية الفريدة.



متوسط تكاليف المعيشة و الدراسة في إدنبره

تشكل تكاليف المعيشة في إدنبرة أحد أهم أجزاء مصاريف الدراسة، لذا فمن الأجدر تسليط الضوء عليها.

يتراوح متوسط أسعار تكاليف المعيشة في مدينة إدنبره بريطانيا من 8,500 – 11,000  جنيه استرليني تقريبًا غير أن هذا المبلغ يختلف تبعًا لنمط المعيشة وخيارات السكن.

أما عن متوسط تكاليف المعيشة في الشهر الواحد للطالب الدولي فيترواح ما بين 700 – 1400 جنيه استرليني. 

  • تتراوح مصروفات التكاليف السكنية في مدينة إدنبرة البريطانية ما بين  425 – 800 جنيه استرليني.
  • يتراوح متوسط أسعار الطعام ما بين 150 – 275  جنيه استرليني.
  • يتراوح متوسط تكاليف الموبايل والإنترنت ما بين110 – 30 جنيه استرليني.
  • تكاليف أخرى تتراوح بين 85 – 185 جنيه استرليني.

أقرأ أيضا هل تريد الحصول على قبول جامعي في بريطانية ؟ إملأ الإستمارة

الدليل الكامل لـ إدنبرة بريطانيا وجامعة إدنبره 2020
الدليل الكامل لـ إدنبرة بريطانيا وجامعة إدنبره 2020



المعالم السياحية في ادنبره بريطانيا

لاشك أن مدينة إدنبرة بريطانيا تضم عددًا من أروع الأماكن السياحية التي يمكن للسائح زيارتها والاستمتاع بها، فيما يلي نعرض عددًا من أشهر الأماكن السياحية بإدنبرة.

  • كاتدرائية سانت جايلز: بنيت في عام 1120م ، تقع في شارع رويال مايل التاريخي وتتميز هذه الكاتدرائية التاريخية بأنها فريدة التصاميم ومميزة.
  • المتحف الوطني: يعتبر أحد أعلام مراكز الثقافة في بريطانيا. ويعرض التاريخ الاسكتلندي من عصور ما قبل التاريخ. يضم 20 ألف قطعة من المصنوعات اليدوية التي تعرض تاريخ وثقافات العالم وعجائبه، كما يعد من أفضل 20 متحفًا على مستوى العالم وأكثرهم زيارة.
  • المتحف الوطني الاسكتلندي: وهو عبارة عن بناء ضخم يحتوي على أعمدة تضم الكثير من اللوحات المرسومة منها لوحات وطنية تخص اسكتلندا وتاريخها.
  • قصر “هوليرود هاوس”: يقع أسفل شارع رويال مايل، ويضم هذا القصر 24 أثرًا تاريخيًا واليوم يتم استخدامه كمقر لإقام الاحتفالات الرسمية للدولة.
  • جبل “آرثر سيت”: يعد جبل آرثر سيت معلمًا سياحيًا يقع على مقربة من مركز المدينة وفي نهاية شارع رويال مايل. فيطل على مدينة إدنبرة من جهة وفي الجهة الأخرى يطل على البحر، ويحتضن الجبل في قمته بحيرتان خلابتان.
  • الحديقة النباتية: تعتبر هذه الحديقة هي الأقدم على مستوى على مستوى بريطانيا كلها وتسمى الحديقة النباتية الملكية. بُنيت عام 1670م على مساحة 70 فدان تمت زراعتهم بمجموعة متنوعة من النباتات وتتميز بمناظرها الساحرة الأخاذة.

اقرأ أيضا السفر لانجلترا …. افضل وارخص مدن بريطانيا للدراسة والمعيشه في في 2020



جامعة إدنبرة

تعد جامعة إدنبرة أحد جامعات العالم الرائدة والتي ذاع صيتها مؤخراً كجامعة تقدم أفضل البرامج الدراسية وأحدثها، تقع هذه الجامعة في مدينة إدنبرة وتضم ما يفوق الـ 35,000 دارس من مختلف أنحاء العالم.

تهتم جامعة إدنبره بريطانيا بتمويل البحوث العلمية والمنح الدراسية والجوائز، وقد حاز 20 باحث في جامعة إدنبرة على جائزة نوبل في عدد من التخصصات المختلفة والتي تعد أهم تخصصات جامعة إدنبرة مثل: علم الوظائف والأعضاء، الكيمياء، الفيزياء، الأدب، السلام، وأيضاً جائزة تذكارية في العلوم الاقتصادية.

نقدم خدمة كتابة البيان الشخصي "خطاب الغرض من الدراسة"

للمساعدة

إظغط هنا

وقد أغدقت هذه الجامعة على العالم بعدد من العلماء الذين تمكنوا من إثراء البشرية باكتشافاتهم وابتكاراتهم؛ منهم: روبرت ادواردز مكتشف التلقيح الصناعي وأطفال الأنابيب، و  جيمس كلارك الذي اكتشف معادلات الموجات الكهرومغناطيسية،  و الكسندر غراهام بيل مخترع الهاتف، و تشارلز داروين  صاحب نظرية التطور، و  ويليام رانكين أحد مؤسسي علم الديناميكا الحرارية إضافةً إلى الفلكي المصري محمد مدور  مؤسس قسم الفلك بجامعة القاهرة.

اقرأ ايضا الأسهل قبولًا.. الجامعات المعترف بها في بريطانيا في 2020

كما أنجبت الجامعة عدداً كبيراً من الأدباء والفلاسفة الذين قدموا العديد من المؤلفات المعروفة مثل: المستشرق ويليام موير، و آرثر كونان دويل صاحب سلسلة روايات “شيرلوك هولمز”، و روبرت لويس ستيفنسون صاحب روايات “جزيرة الكنز والمخطوف” أحد أشهر الروايات في العالم.

كما تمكن 3 من خريجي الجامعة من إحراز الميدالية الذهبية خلال أوليمبياد لندن في عام 2012.

تحتل جامعة إدنبرة المرتبة السادسة من بين أفضل جامعات أوروبا وذلك بحسب تصنيف أفضل الجامعات العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية. وبحسب تصنيف تايمز للتعليم العالي فترتيبها السابع على مستوى أوروبا، أما على مستوى العالم فهي من أفضل 50 جامعة، وهي الرابعة من حيث قوة البحث العلمي بحسب معيار “إطار التميز البحثي” بالمملكة المتحدة.

و احتلت الجامعة المرتبة الـ 18 بحسب تصنيف QS Ranking  لعام 2019، كما أنها أحد أعضاء الاتحاد الأوروبي للجامعات البحثية.

 جامعة إدنبرة
 جامعة إدنبرة


تاريخ جامعة أدنبرة

تأسست جامعة إدنبرة عام  ١٥٨3م بأمرٍ ملكي لتكون الجامعة الرابعة في اسكتلندا؛ تلك المدينة التي تُعرف بأنها أجمل مدن بريطانيا. فساعدها تاريخها العريق وتميزها في البحث العلمي والمحتوى التعليمي على استقطاب الطلبة الدوليين من أكثر من 155 دولة حول العالم لينهلوا من علومها غالبيتهم من الصين.

في عام 2002 تم عمل إعادة هيكلة لكليات الجامعة ليصبح عددها ثلاث كليات بدلاً من تسعة وهم:

1.  كلية الطب والطب البطري.

2.  كليات  العلوم الإنسانية والاجتماعية.

3.  كلية الهندسة و العلوم.

 والتي أضحت أهم تخصصات جامعة إدنبرة فيما بعد، وتضم هذه الكليات 20 من التخصصات والمدارس المتنوعة، كما توفر الجامعة عدداً كبيراً من دورات التدريب المهني للطلاب ودورات دراسية قصيرة وأخرى ممتدة.


أهم التخصصات في جامعة أدنبرة

هناك العديد من العلوم والمجالات التي تعد أهم تخصصات جامعة إدنبرة وتقدم العديد من المزايا الفريدة لدارسيها مثل:

  • التخصصات الطبية ( الصيدلة، طب الأسنان، الجراحة).
  • تخصصات الحاسب وعلومه ( الذكاء الاصطناعي، تحليل النظم، سيكيورتي، الخ).
  • التخصصات الهندسية ( الهندسة الكيميائية، الهندسة الكهربية، الهندسة الميكانيكية).


شروط الحصول على قبول من جامعة أدنبرة

ازدادت وتيرة الإقبال على الدراسة في الجامعات البريطانية في السنوات الأخيرة؛ خاصة مع احتلال بريطانيا المركز الثاني على مستوى العالم من حيث قوة الدراسة، ومن حسن الحظ أن الجامعات البريطانية لا تهتم بجنس المتقدم أو ديانته بقدر اهتمامها باستيفاء متطلبات القبول.

وبشكلٍ عام هناك متطلبات أساسية للقبول تشترك فيها الجامعات البريطانية إضافةً إلى شروط القبول الخاصة بكل جامعة على حدة، أما عن شروط القبول الأساسية في الجامعات البريطانية فهي كالتالي:

شروط الحصول على قبول من جامعة أدنبرة
شروط الحصول على قبول من جامعة أدنبرة


بالنسبة لمرحلة البكالوريوس

  • يتم تقديم شهادة المستوى المتقدم A- level، وتجدر الإشارة إلى تحديد كل جامعة درجة معينة لقبول المتقدم من A- E.
  • في حال عدم حصول الطالب على شهادة المستوى المتقدم A-level و حصوله على مؤهلات أخرى كدرجة الثانوية العامة أو البكالوريا كما في الدول العربية؛ فعليه اجتياز السنة التحضيرية أو ما يُعرف  بـ Foundation Year .
  • بالنسبة للمتقدمين لدراسة الطب فيتعيّن عليهم اجتياز المقابلات الشخصية التي تجريها لهم الجامعات أثناء دراستهم للسنة التأسيسية.
  • خطاب التوصية.
  • إتقان الطالب اللغة الإنجليزية لغةً وكتابة.
  • صورة جواز السفر.
  • نسخ مطابقة للسجل الأكاديمي.
  • خطاب لتوضيح الغرض من الدراسة.
  • بيانات الطالب وبريده الإلكتروني.
  • سيرة الطالب الذاتية وأنشطته الدورات التي التحق بها.
  • اجتياز اختبارات قبول الجامعة ومقابلاتها الشخصية إن وُجدت؛ حيث تُبرز هذه الاختبارات مدى قدرة الطالب واستعداده على خوض غمار هذه التجربة الدراسية.


بالنسبة للماجستير والدكتوراه

·     يجب تقديم السجل الأكاديمي للدراسات السابقة أي شهادة البكالوريوس في حالة التقديم للماجستير، وشهادة البكالوريوس والماجستير في حالة التقديم للدكتوراه مع كشف يفيد بتوثيق درجات الطالب.

  • تقديم ما يثبت اجتياز اختبار الأيلتس (IELTS) أو التويفل (TOEFL) بمعدل من 6,5 إلى 7، مع العلم بأن أغلب جامعات بريطانيا تفضل اجتياز الأيلتس، وكلما ارتفعت درجة الطالب في الاختبار كلما زادت فرصته في القبول.
  •  صورة جواز السفر.
  • سيرة الطالب الذاتية.
  • خطاب لتوضيح الغرض من الدراسة.
  • عنوان الطالب بالتفصيل.
  • البريد الإلكتروني الخاص بالطالب مع رقم هاتفه.
  • خطاب توصية من دكتور في الجامعة مع وجود بريده الإلكتروني به.
  • بعض الجامعات تشترط ما يثبت مقدرة الطالب على دفع المصروفات السنوية.

كُن صاحب أول تعليق

أكتب تعليقاً

حمل الدليل الكامل للدراسة في أمريكا

حمل الدليل الكامل للدراسة في أمريكا

عند الظغط على الزر فأنت توافق على إستلام الايميلات من كيسان.