دراسة الهندسة في امريكا | التكلفة والمدة والمتطلبات في 2022

دراسة الهندسة في امريكا | التكلفة والمدة والمتطلبات في 2022

سنوضح في هذا المقال بعض أهم النقاط عن دراسة الهندسة في امريكا، كالمدة والمتطلبات والتكلفة. إذ يمكن القول أنّ الهندسة هي أحد أكثر التخصصات الدراسية المرغوبة، والسبب بسيط، فهي ليست المهنة الأكثر طلبًا فحسب، إنما أيضًا تؤدي إلى بعض الوظائف ذات الأجور الأعلى في العالم، تابعوا معنا

لماذا يجب عليك دراسة الهندسة في امريكا

يمكن القول أنّ نطاق وعدد فرص الأبحاث والتمويل في المجالات الهندسية والتكنولوجيا في الولايات المتحدة لا مثيل لها، لكن ذلك ليس كل شيء. فيما يلي عدة نقاط توضح لماذا يجب أن تختار دراسة الهندسة في امريكا:

التخصص:

عادةً ما يُطلب من طلاب الهندسة في الولايات المتحدة التخصص في وقتٍ مبكر جدًّا من دراستهم. وبالطبع، تختلف الجامعات الأمريكية في عدد التخصصات الهندسية التي تقدمها، لكن بشكل عام هناك الكثير من الخيارات المتاحة مثل: الهندسة الكيميائية، الهندسة المدنية، العمارة، الهندسة الفضائية، النظم الحيوية، العلوم الكيميائية والبصرية، وغيرها الكثير.

استخدام أفضل المعدات والحصول على إرشادات كبار الباحثين:

تقع الولايات المتحدة في طليعة الصناعات الهندسية والأبحاث. لذلك، إن كنت تحلم باستخدام أحدث الأدوات والمعدات التكنولوجية عالية التقنية، أو ترغب في أن تدرس وتتخرج على أيدي كبار الباحثين في مجالك، فقد تكون دراسة الهندسة في أمريكا هي الخيار الأنسب لك.

زيادة فرصة العثور على عمل بعد التخرج:

قد يكون من أفضل مزايا دراسة الهندسة في الولايات المتحدة هي النجاة في سوق الخريجين، فسوق العمل اليوم المتغير والمتسارع يحتاج إلى الكثير من الجهد لإضافة قيمة جيدة إلى سيرتك الذاتية، لكن ومع ازدهار القطاع الهندسي في أمريكا، فإنّ الفرص المتاحة للخريجين المتخصصين لدخول هذه الصناعة لن تكون قليلة على الإطلاق. بل قد يكون من الممكن أيضًا الحصول على عمل في الولايات المتحدة نفسها، إذ تسمح الحكومة الأمريكية للشركات بتوظيف عمال أجانب في مجالات متخصصة مثل الهندسة، شريطة أن يكونوا حاصلين على مؤهل جامعي معتمد من مؤسسة أمريكية.

تحقيق دخل مرتفع:

ربما يكون هذا السبب هو السبب الأكثر إلحاحًا في هذه القائمة. إذ يميل المهندسون المقيمون في الولايات المتحدة إلى كسب رواتب أعلى بكثير من نظرائهم في البلدان الأُخرى.

دراسة الهندسة في امريكا | التكلفة والمدة والمتطلبات في 2022

أقرا ايضا :أفضل التخصصات الجامعية في امريكا في 2022

مدة دراسة الهندسة في امريكا

عادةً، تتطلب نيل درجة البكالوريوس في الهندسة في الولايات المتحدة الامريكية أربع سنوات لإتمامها، في حين تتطلب درجة الماجستير عامًا أو عامين. ومع ذلك، قد تختلف هذه المدة حسب برنامج الشهادة والجامعة التي اختارها الطالب.

معدلات رواتب المهندسين في أمريكا

إنّ متوسط رواتب المهندسين في الولايات المتحدة الأمريكية هو 99,978 دولار في العام الواحد، أو 50,27 للساعة (ساعة العمل). تبدأ الرواتب عادةً من 75,000 دولار أمريكي سنويًا، لكنها تزداد عندما يكتسب العمال الخبرة اللازمة وتصل إلى 142,383 دولار أمريكي في السنة. وتختلف الرواتب أيضًا حسب الولاية الأمريكية، إذ تبلغ في ولاية كاليفورنيا بشكل متوسط 130,000 دولار سنويًا، أما في نيويورك فتبلغ119,900 دولار سنويًا، في حين تكون في داكوتا الجنوبية 71,346 دولار سنويًا.

دراسة الهندسة في امريكا | التكلفة والمدة والمتطلبات في 2022

دراسة الهندسة المعمارية في أمريكا

إنّ دراسة الهندسة في أمريكا، وخصوصًا المعمارية، تعد فكرة ممتازة للطلاب الباحثين عن الجمال والإبداع في الهياكل والمباني المختلفة، فهي تحتوي على مجموعة كبيرة ومبتكرة وناجحة من المؤسسات التعليمية والتي ستساهم في تطوير أفكار المهندسين المعماريين الشباب.

لكن قبل تحديد الجامعة التي ترغب بالالتحاق بها عليك ان تحدد التخصص المعماري الذي تحب. على سبيل المثال، يحب البعض تعلم العمارة التجارية، بينما يرغب البعض في ترميم المباني القديمة والآثار. تقدم الجامعات الأمريكية بعضًا من أفضل برامج الهندسة المعمارية في العالم، بما في ذلك جامعة كورنيل في نيويورك، ومعهد جنوب كاليفورنيا للهندسة المعمارية في لوس أنجلوس، جامعة رايس في هيوستن وغيرها.

تقدم هذه الجامعات برامج تدريسية تستغرق في العديد منها حوالي 5 سنين لإتمامه. بالنسبة للطلاب الدوليين، من المهم للغاية البحث عن عوامل أُخرى بالإضافة إلى الجامعة المناسبة، مثل تكلفة دراسة الهندسة، متطلبات القبول في الجامعة، فرص التدريب الأُخرى أثناء دراسة الهندسة المعمارية.

وبالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على شهادة في الهندسة المعمارية تسهّل حصولهم على ترخيص كمهندس معماري للعمل في أمريكا، لديهم خياران: إما الدراسة وفق مرحلة جامعية مدتها 5 سنوات في الهندسة المعمارية تُعرَف باسم B.Arch، أو الحصول على شهادة ماجستير بعد الكلية والذي يُعرَف باسم M.Arch، ويستغرق عادة عامين أو ثلاثة أعوام.

هل تريد الحصول على قبول لدراسة اللغه؟

للمساعدة

إضغط هنا

فعلى الرغم من إمكانية الحصول على بكالوريوس في الهندسة المعمارية من كلية الفنون الجميلة، إلا أنها غير معترف بها على المستوى الوطني الأمريكي. لذلك قد يحتاج الطالب بعدها إلى إتمام برنامج ماجستير في الهندسة المعمارية من أجل التأهل للحصول على ترخيص من الدولة.

أقرا ايضا : التدريب العملي في امريكا

دراسة الهندسة في امريكا | التكلفة والمدة والمتطلبات في 2022

أفضل الجامعات لدراسة الهندسة في امريكا

كما ذكرنا سابقًا، هناك العديد من الجامعات التي تتيح برامجًا أكاديمية لدراسة الهندسة، نذكر منها:

  •  جامعة ألاباما University of Alabama: تقع في مدينة توسكالوسا في ولاية ألاباما، وهي من أفضل الجامعات التي تعطي برامجًا أكاديمية في الهندسة المعمارية والهندسات بشكل عام.

أقرا ايضا : الجامعات الموصى بها في امريكا 2022

دراسة الهندسة في امريكا | التكلفة والمدة والمتطلبات في 2022

متطلبات دراسة الهندسة

إن متطلبات دراسة الهندسة في امريكا تختلف من جامعةٍ إلى أُخرى، لكن بشكل عام هناك بعض القواسم المشتركة، إذ تتطلب العديد الجامعات أن ينال الطلاب دورات عالية المستوى من الرياضيات والعلوم كجزء من متطلبات التعليم العام. بالإضافة إلى ذلك، تطلب العديد من الجامعات إتمام عدة صفوف دراسية والتي تسمح لطلاب الهندسة المحتملين أن يكتشفوا التخصصات المختلفة داخل هذا المجال.

كما قد تطلب بعض الجامعات أن يجتاز الطلاب اختبارات الكفاءة في الرياضيات والفيزياء قبل الالتحاق ببرامجها الأكاديمية، لأنها تعتبر أنّ هذه المهارات أساسية ليصبح الطالب مهندسا ماهرًا. بالنسبة للطلاب الدوليين، عليهم أن يجروا أبحاثًا كافية على المواقع الإلكترونية للجامعات التي يرغبون بالالتحاق بها، وذلك لمراجعة متطلبات القبول الجامعي، ومعدل الدرجات المطلوبة، أو معدل اللغة الإنجليزية في الاختبارات المعترف بها، والإثباتات المالية التي تثبت قدرة الطالب على تحمل التكاليف الدراسية، وما إلى ذلك.

لمعرفه المتطلبات والشروط والتكاليف او للمساعده في الحصول على قبول جامعي اضغط هنا

تكلفة دراسة الهندسة في أمريكا

صحيح أن الهندسة في أمريكا تحظى بشعبية كبيرة، إلا أنها أيضًا من أكثر البرامج الدراسية تكلفةً. إذ يمكن أن يرتفع متوسط تكلفة دراسة الهندسة في الولايات المتحدة إلى 40,000 دولار، وهذا فقط فيما يخص الرسوم الدراسية الثابتة، وقد تضاف على ذلك  تكاليف أُخرى، مثل تكاليف الإقامة والمعيشة، والتي قد تكون بمعدّل 60,000 دولار سنويًا.

بعد أن وضحنا العديد من جوانب الدراسة في امريكا، نتمنى أن نكون قد قدمنا بعض الفائدة لك عزيزي القارئ، لكن لا تنسى أن تبحث في المواقع الإلكترونية للجامعات التي تسعى للتسجيل فيها، بغية الحصول دومًا على آخر المعلومات والمستجدات.

إذا كان لديك أي سؤال عن دراسة الهندسة في امريكا قم بإضافة سؤالك في التعليقات وسنقوم بالرد فورا

كُن صاحب أول تعليق

أكتب تعليقاً

حمل الدليل الكامل للدراسة في أمريكا

حمل الدليل الكامل للدراسة في أمريكا

عند الظغط على الزر فأنت توافق على إستلام الايميلات من كيسان.