أفضل الجامعات الاسبانية للطلاب العرب 2022

أفضل الجامعات الاسبانية للطلاب العرب 2022

تتميز إسبانيا بتاريخها التعليمي العريق على مدى سنواتٍ طويلة. كما تتمتع الجامعات الاسبانية، سواءٌ العامة منها أو الخاصة بسمعةٍ طيبة وشهرةٍ واسعة على المستوى المحلي والدولي. فهي وجهةٌ دراسية هامة لكل طالبٍ يطمح لتحقيق حلمه عبر الدراسة في الخارج ونيل أعلى الدرجات العلمية. ومما لا شكّ فيه وجود الكثير من خيارات الدراسة المتاحة في هذا البلد الأوروبي المميز، لا سيما للطّلاب العرب. لذا ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض قائمة بأفضل جامعات اسبانيا وأهم مميزاتها للاختيار فيما بينها وانتقاء الأنسب منها.

أفضل الجامعات الاسبانية للطلاب الدوليين

تنتشر الجامعات الاسبانية في الكثير من مدن إسبانيا، حيث تقدم أهم البرامج التعليمية الأكاديمية للطّلاب المحليين والدّوليين وبمستوى عالي الجودة وتكاليف مختلفة تناسب اختلاف إمكانيات الطلبة المادية. ومنها اخترنا ما يلي للعام 2022:

جامعة برشلونة المستقلة Autonomous University of Barcelona

تقع في مدينة برشلونة، وقد تأسست في العام 1968، كما يبلغ عدد طلابها أكثر من 40000طالب محلي ودولي. وللعلم تضم الجامعة حرمين جامعيين وهما: الحرم الكبير الرّئيسي في سانت باو، وحرم Eixample بالقرب من Rambla وهو الأصغر.

فضلًا عن ذلك، تقدم جامعة برشلونة المستقلة Autonomous University of Barcelona أفضل البرامج التعليمية على مستوى البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. وذلك في تخصصاتٍ عدّة، بما في ذلك إدارة الأعمال والاقتصاد، تخصصات التعليم، السياحة، العلوم والتكنولوجيا، فروع الهندسة.

كما توفر الجامعة دراسة البرامج التعليمية باللغة الانجليزية، بالإضافة إلى كورسات اللغة التي تساعد من خلالها الطّلاب الدّوليين على متابعة دراستهم بالشكل الأمثل. كذلك تتيح الجامعة برنامج الدراسات الاسبانية باللغة الاسبانية أو الكتالونية الذي يدعم الدراسة في الخارج للطلاب الأجانب أيضًا.

من جهةٍ أخرى تعتبر تكاليف الدراسة في جامعة برشلونة المستقلة Autonomous University of Barcelona مرتفعة نوعًا ما مقارنةً بغيرها من الجامعات الاسبانية الأقل تكلفةً. وللمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع الجامعة من هنا .

إقرا ايضاً : أرخص جامعات كندا …من أرخص الجامعات في كندا

جامعة بابلو دي أولابيدي Pablo de Olavide University

هل تريد الحصول على قبول جامعي للدراسة في الخارج؟

اختر وجهة الدراسة لمعرفة شروط وتكاليف الدراسة وتقدم للحصول على قبول جامعه او معهد لغة بشكل سريع.
اختر وجهتك الان

تقع في مدينة إشبيلية جنوب إسبانيا، كما يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1997. وللعلم، تعتبر من أهم الجامعات الاسبانية بالنسبة للطّلاب الدوليين بما فيهم الطلبة من الدول العربية. حيث يبلغ عدد طلابها قرابة 10000 طالب من مختلف أنحاء العالم.

هذا وتوفر الجامعة العديد من البرامج العلمية التي يحصل من خلالها الطّالب على درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. كذلك تقدم جامعة بابلو دي أولابيدي Pablo de Olavide University مواد التخصصات الجامعية باللغتين الانجليزية والاسبانية وهذه ميزة رائعة للطّلاب الأجانب. ومن أبرز التخصصات المتاحة في الجامعة نذكر ما يلي:

  • إدارة الأعمال.

  • الحقوق والدراسات القانونية.

  • العلوم الاجتماعية.

  • العلوم الإنسانية.

فضلًا عن ذلك توفر الجامعة بيئة دراسية رائعة للطلاب من خلال وجود كادر تدريسي حاصل على أعلى الدرجات العلمية. كذلك تأمين العديد من مختبرات الأبحاث المجهزة بأفضل الأدوات المساعدة في إيصال المعلومة بشكلٍ دقيق للطلبة. ليس هذا وحسب، بل سعت الجامعة لتوفير أفضل المرافق الخدمية والترفيهية لطلابها من خلال الصالات الرياضية وقاعات الدراسة والمقاهي الصغيرة المنتشرة في الحرم الجامعي. للمزيد من المعلومات حول الجامعة يمكن زيارة الموقع من هنا.

جامعة بومبيو فابرا Pompeu Fabra University

تقع ضمن مدينة برشلونة في شمال شرق إسبانيا، وقد تأسست في عام 1990. كما تتميز بحرمها الجامعي الكبير والذي يحتوي على أهم المرافق الخدمية والترفيهية التي تلزم كل طالب أثناء فترة دراسته الجامعية.

من جهةٍ أخرى، صنفت الجامعة  من ضمن أفضل الجامعات الاسبانية والأوروبية في تصنيفات الجامعات العالمية وجامعات QS وتصنيفات شنغهاي أيضًا. وذلك تبعًا لريادتها في تقديم أفضل البرامج التعليمية البحثية والتدريسية وفي مجالاتٍ عديدة.

فضلًا عن ذلك، تعد جامعة بومبيو فابرا Pompeu Fabra University وجهةً دراسيةً مميزة، خاصةً للطلاب العرب والأجانب، نظرًا لإتاحة فرصة التعليم باللغتين الانجليزية والاسبانية. إضافةً إلى توفير أهم الدورات الدراسية اللازمة لجميع الطلاب والتي تساعدهم في إتقان اللغة والتحصيل العلمي الأفضل دومًا. للمزيد من المعلومات حول الجامعة، من هنا .

إقرا ايضاً :الاسهل قبولا…الجامعات المعترف بها في بريطانيا في 2022

جامعة غرناطة الاسبانية University of Granada

تقع ضمن مدينة غرناطة التاريخية، وهي من الجامعات الاسبانية العريقة، والتي يعود تاريخ تأسيها إلى عام 1531. وللعلم تستقطب الجامعة طلابها من مختلف بقاع العالم، حيث يبلغ عدد كادرها التعليمي حوالي 80000 ما بين طلاب وأعضاء هيئة تدريس. كما تضم الجامعة حرمين جامعيين أحدهما في مدينة سبتة والآخر في مليلة.

من جهةٍ ثانية، تقدم جامعة غرناطة University of Granada عددًا من الدرجات العلمية للطّلاب، بما في ذلك البكالوريوس والدراسات العليا. وذلك في تخصصاتٍ عديدة ومنها فروع الهندسة، الفنون الجميلة، العلوم الإنسانية، الفلسفة، علم النفس، القانون، الصيدلة، التربية وغير ذلك. وللمزيد من المعلومات حول الجامعة يمكن زيارة الموقع من هنا.

جامعة كومبلوتنسي بمدريد Complutense University of Madrid

تتربع الجامعة في وسط مدينة مدريد، وكانت نشأتها الأولى في الكالا في عام 1293، ثمّ انتقلت إلى مدريد في العام 1836. وللعلم، تعد من أكبر الجامعات الاسبانية والأوروبية، كما صنفت من بين أفضل 250 جامعة ضمن تصنيف QS العالمي.

فضلًا عن ذلك، يبلغ عدد الطّلاب المسجلين في الجامعة ما يزيد عن 85000 طالب، والذين يتوافدون إليها بغية الحصول على أفضل الدرجات العلمية بما في ذلك البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. وذلك في تخصصات مختلفة ومنها الفلسفة، الطب، القانون.

هذا ويسكن أغلب الطّلبة في مساكن خارج الحرم الجامعي، في حين توفر الجامعة أماكن إقامة طلابية قريبة من الحرم الجامعي. للمزيد من المعلومات حول الجامعة يمكن زيارة الموقع من هنا.

جامعة أليكانتي University of Alicante

تقع بالقرب من مدينة أليكانتي الموجودة على الساحل الجنوبي الشرقي لإسبانيا، وهي من أفضل الجامعات الاسبانية للطلاب الدوليين. كما تعود نشأتها إلى عام 1979. كما تتميز بحرمها الجامعي الكبير والذي يوفر مساكن إقامة للطلاب الدوليين وعائلاتهم أيضًا.

فضلًا عن ذلك يضم الحرم الجامعي أهم المرافق الترفيهية والخدمية التي يحتاجها الطلبة، بما في ذلك المطاعم والمقاهي الصغيرة. كذلك صالات اللياقة البدنية والرياضية والمكتبة المجهزة بأفضل الكتب والمراجع العلمية.

إضافةً لما سبق، تقدم جامعة أليكانتي University of Alicante أفضل البرامج التعليمية باللغة الاسبانية والانجليزية وفي تخصصاتٍ متنوعة تلبي رغبات الطلاب المختلفة. كما تتيح لهم إمكانية الحصول على درجات علمية عالية، بما فيها درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. للمزيد من المعلومات حول الجامعة يمكن زيارة الموقع من هنا.

جامعة فالنسيا University of Valencia

تقع في مدينة فالنسيا الشهيرة، وقد تأسست في عام 1499. كما يبلغ عدد طلابها المسجلين حوالي 50601 طالب بما فيهم 4241 طالب دولي. إضافة إلى 3453 عضو هيئة تدريس من أساتذةٍ وإداريين.

وللعلم، حازت على الترتيب 212 كأفضل الجامعات على مستوى العالم، والترتيب الخامس كأفضل الجامعات الاسبانية. كما تضم ثلاثة أحرام جامعية تحتوي على أماكن إقامة طلابية تعود ملكيتها للجامعة.

فضلًا عن ذلك تقدم الجامعة الدرجات العلمية الهامة للطلاب الوافدين إليها، بما فيها البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. وذلك باللغتين الإسبانية والانجليزية بشكلٍ متفاوت بين الأقسام المختلفة. كذلك توفر الجامعة العديد من التخصصات الجامعية الهامة، ومنها العلوم، الدراسات القانونية، الاقتصاد، إدارة الأعمال، فروع الهندسة، التعليم، علم الاجتماع.

بالإضافة إلى وجود أكثر من معهد أبحاث ضمن حرم الجامعة وما يزيد عن 70 شركة مختصة في أمور التكنولوجيا الحيوية، وكذلك تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. للمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع الجامعة يمكن زيارة الموقع من هنا.

إقرا ايضاً: افضل جامعات العالم.. 10 من افضل الجامعات في العالم في 2022

جامعة سالامانكا University of Salamanca

تقع في مدينة سالامانكا إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو في الشمال الغربي لمدينة مدريد، وهي من الجامعات الاسبانية القديمة والعريقة، حيث يعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1134، ثم منحت ميثاقًا ملكيًا في عام 1218. كما يبلغ عدد الطّلاب الملتحقين في صفوفها حوالي 30000 طالب بما فيهم 8000 طالب دولي، حيث توفر لهم إمكانية الدراسة باللغة الاسبانية والانجليزية أيضًا.

وللعلم، تضم الجامعة أكثر من تسعة أحرام جامعية في عدة مدن إسبانية، مما يتيح للطلبة إمكانية الاختيار فيما بينها والتمتع بخيارات الدراسة في كل منها. للمزيد من المعلومات حول الجامعة يمكن زيارة الموقع من هنا.

وفي ختام مقالنا، كانت هذه قائمة بأهم الجامعات الاسبانية المميزة والتي من الممكن أن تكون وجهة دراسية مستقبلية للعديد من الطّلبة حول العالم، بغية الحصول على تعليم عالي المستوى واكتساب أفضل المهارات العلمية واللغوية أيضًا.

كُن صاحب أول تعليق

أكتب تعليقاً