معهد أكسفورد الدولي للغة الإنجليزية – فانكوفر Oxford international English school – Vancouver

معهد أكسفورد الدولي للغة الإنجليزية – فانكوفر Oxford international English school – Vancouver
معهد أكسفورد الدولي للغة الإنجليزية – فانكوفر Oxford international English school – Vancouver

مجموعة دولية بارزة ورائدة على المستوى العالمي. تعود نشأتها الأولى إلى عام 1991 في مدينة أكسفورد، إلا أنّها توسعت وامتدت إلى دول أخرى خلال فترة زمنية قصيرة فشملت العديد من دول أوروبا وأمريكا وكندا. ومن بين هذه المدن كانت مدينة فانكوفر الكندية حيث افتتح فيها معهد أكسفورد الدولي وذلك في موقع قريب من ساحل المدينة.

وللعلم تتميز فانكوفر بكونها وجهةً دراسيةً هامة للعديد من الطلاب الدوليين. كما أنها مركز لأبرز الأنشطة الترفيهية والاجتماعية بما في ذلك ملاعب كرة القدم وأماكن التنزه الطبيعية إضافة إلى رياضة ركوب الأمواج والتزلج على الجليد التي تستهوي الكثير من الطلاب إضافة إلى غناها بأهم المتحف والأسواق الشعبية والفاخرة والمقاهي الثقافية والترفيهية. وكل ذلك يساهم في تحقيق تواصل فعال للطلاب مع محيطهم وبالتالي نجاحهم على المستوى الشخصي والدراسي.

من جهةٍ ثانية تمتاز معهد أكسفورد الدولي للغة الإنجليزية – فانكوفر Oxford international English school – Vancouver بامتداد بنائها على مساحة واسعة. حيث تتسع لما يزيد عن  ط hgf ,'hgfm  عن ى مساحة واسعة. طلاب مع محيطهم وبالتالي نجاحهم على المستوى الشخصي والدراسي.يعية إضافة إلى  300طالب وطالبة، كما تضم 20 فصل دراسي مجهز بأفضل الألواح الكتابية والحواسيب والأجهزة السمعية والبصرية التي تساهم في ممارسة اللغة بشكل عملي أثناء فترة الدراسة. فضلًا عن ذلك يتلقى الطلاب دوراتهم التدريبية في المعهد على أيدي كادرٍ تدريسي أكاديمي متمرس في إعطاء مناهج اللغة الإنجليزية وبأعلى المستويات وفق برامج موجهة وممنهجة.

 

أهم الدورات التدريبية في معهد أكسفورد الدولي للغة الإنجليزية – فانكوفر Oxford international English school – Vancouver

 

تسعى معهد أكسفورد الدولي للغة الإنجليزية – فانكوفر Oxford international English school – Vancouver إلى تقديم أفضل الدورات والكورسات التدريبية في مجال تعلم اللغة الإنجليزية للطلاب الوافدين إليها وذلك ضمن التالي:

 

الإنجليزية العامة في معهد أكسفورد الدولي للغة الإنجليزية – فانكوفر Oxford international English school – Vancouver

 

تعتبر دورة الإنجليزية العامة من أبرز الدورات المعتمدة في مدارس أكسفورد الدولية. وهي تركز بشكل أساسي على تعليم الطلاب مهارات اللغة الإنجليزية من تحدث واستماع وقراءة وكتابة وكل ما يحتاجه خلال فترة دراسته في المعهد. هذا وتتميز بجلسات أسبوعية مختلفة العدد بحسب البرنامج المعطى. كما يشترط عدد طلاب محدد لا يتجاوز 15 طالب ضمن الفصل الدراسي. وأن تكون أعمارهم فوق الـ 16 عام. وفيما يلي أهم البرامج التابعة لهذه الدورة:

·         بَرنامج الإنجليزية المكثف جدًا: 36 ساعة ضمن الأسبوع.

·         برنامج الإنجليزية المكثف: 27 ساعة ضمن الأسبوع.

·         بَرنامج الإنجليزية شبه المكثف: 23 ساعة ضمن الأسبوع.

·         برنامج الإنجليزية الصباحي والمسائي: 18 ساعة ضمن الأسبوع.

·         الدورات الاختيارية في مدرسة أكسفورد اللغوية – معهد فانكوفر (ترويسة 3)

تقدم معهد أكسفورد الدولي للغة الإنجليزية – فانكوفر Oxford international English school – Vancouver قائمة من أفضل الدورات التدريبية الاختيارية التي تلبي متطلبات الطلاب اللغوية، وتشمل ما يلي:

·         بَرنامج أساسيات اللغة الإنجليزية: يتم تدريس الطلاب من خلال هذا البرنامج مهارات النطق واللفظ السليم، إضافة إلى معرفة المصطلحات الخاصة والعامة باللغة الإنجليزية وذلك من خلال مستوى A1.

·         برنامج التحدث بطلاقة: يركز هذا البرنامج على دعم أساسيات التحدث والاستماع بشكل أساسي كما يوفر للطالب قائمة بأهم العروض التقديمية وكورسات اللغة الإنجليزية بمستويات A1 وA2.

·         بَرنامج التحضير للامتحانات: تشمل هذه الدورة كافة التدريبات التي يحتاجها الطالب قبل امتحاناته حيث توفر له عدة نماذج امتحانيه تلبي احتياجاته بما في ذلك B1 FCE  - CAE IELTS.

·         برنامج القراءة والكتابة الأكاديمي: تركز هذه الدورة على تقوية المهارات اللغوية للطالب، حيث تعتمد على دعم أسلوبه الكتابي بالطريقة الصحيحة والأكاديمية. وذلك عن طريق تعليم الطلاب كتابة الخطابات الرسمية وقراءة وتلخيص الكتب والروايات القصيرة، هذا وتشمل الدورة مستويات C1 - B1.

·         بَرنامج اللغة الإنجليزية لخدمة العملاء: يمتاز هذا البرنامج بتدريس الطالب كل ما يحتاجه من أساسيات اللغة الإنجليزية التي تلزمه في حياته العملية وذلك ضمن مستويات B2 - B1.

·         برنامج المناظرة وتبادل الآراء وفن الخطابة: يعتمد هذا البرنامج على تعليم الطلاب مستويات لغوية بما في ذلك A2 C1.

التحضير لامتحان الآيلتس في معهد أكسفورد الدولي للغة الإنجليزية – فانكوفر Oxford international English school – Vancouver

 

يقدم معهد فانكوفر الدولي كورسات خاصة بالتحضير لامتحان الآيلتس. والتي تساعد الطلاب في الحصول على كافة المهارات اللغوية اللازمة لهم لتخطي امتحان IELTS بنجاح ودرجة تقدير مقبولة. من جهة أخرى يمكن للطلاب تقديم الدورة في عدة مواقع من مدارس أكسفورد المتواجدة في أمريكا وكندا وبريطانيا بما فيها معهد فانكوفر.

اختبار اللغة الإنجليزية المهني OET في مدارس أكسفورد اللغوية – معهد فانكوفر

 

تُعطى هذه الدورة لطلاب الطب والرعاية الصحية بشكلٍ خاص، حيث تتضمن 25 ساعة دراسية بمواد محددة. هذا ويحصل الطلاب على مواد هذه الدورة ضمن جلسات جماعية مباشرة في جميع مدارس أكسفورد بما فيها مدرسة فانكوفر. ومن الجدير بالذكر تركيز الدورة على دعم مهارات التواصل الفعال لدى الطلاب الذي يلزمهم في حياتهم المهنية وتعاملهم مع المرضى في المستقبل.

 

 

أشكال الإقامة في معهد أكسفورد الدولي للغة الإنجليزية – فانكوفر Oxford international English school – Vancouver

 

يحظى الطلاب بعدة أشكال للإقامة في معهد أكسفورد الدولي للغة الإنجليزية – فانكوفر Oxford international English school – Vancouver وهي كالآتي:

·         الإِقامة في سكن طلابي: يقدم معهد فانكوفر الدولي أماكن إقامة طلابية من خلال سكن Granville GEC. وهو أكبر سكن طلابي خارج حرم المعهد يوفر أجنحة خاصة للطلاب وبأسعار مقبولة. كما تتميز شققه بأفضل وسائل الراحة التي يحتاجها الطلاب بما في ذلك الانترنت السريع والدائم والمطابخ المشتركة والمزودة بكافة الأدوات والتجهيزات اللازمة. كذلك هناك سكن GEC Viva إضافة إلى فندق YWCA.

·         الإقامة مع عائلة مضيفة: تتيح العديد من العائلات المضيفة فرصة إقامة الطلاب الوافدين لديها في مدينة فانكوفر. حيث توفر لهم غرفًا مشتركة ينعم فيها الطلاب بجو مريح. كما يشعر الطالب بحفاوة الاستقبال والترحيب الذي يشعره بالأمان والراحة.

·         الإقامة مع عائلة مضيفة (بلس+): تقدم بعض العائلات في مدينة فانكوفر للطلاب الوافدين لتعلم اللغة الإنجليزية فرصة الإقامة لديها وذلك بمساحة أوفر من الاستقلالية. حيث تؤمن للطلاب غرف خاصة مستقلة بحمام داخلي وانترنت دائم وسريع إضافة إلى وجبات الطعام اليومية الأساسية.

تكاليف الدراسة والمعيشة في معهد أكسفورد الدولي للغة الإنجليزية – فانكوفر Oxford international English school – Vancouver

 

ينبغي على الطالب الذي يرغب بالدراسة في معهد أكسفورد الدولي للغة الإنجليزية – فانكوفر Oxford international English school – Vancouver الالتزام بدفع الرسوم والتكاليف التالية:

·         رسم التسجيل في معهد فانكوفر: 140 دولار كندي.

·         رُسوم دورة اللغة الإنجليزية العامة: 438 دولار كندي.

·         رسوم الدورات الاختيارية: 380 دولار كندي.

·         رسوم التحضير لامتحان الآيلتس: 290  دولار كندي.

·         رُسوم اختبار اللغة الإنجليزية المهني: 290 دولار كندي.

·         أما بالنسبة لرسوم الإقامة في معهد أكسفورد الدولي للغة الإنجليزية – فانكوفر Oxford international English school – Vancouver فهي كالتالي:

·         الإِقامة في سكن طلابي: 240 دولار كندي في الأسبوع.

·         الإقامة مع عائلة مضيفة: تبدأ من 251 دولار كندي في الأسبوع.

·         الإقامة مع عائلة مضيفة (بلس+): يبدأ من 283 دولار كندي في الأسبوع.

·         التأمين الطبي: 1.95 دولار كندي في اليوم.

·         اللوازم الدراسية: 95 دولار كندي.

صورة عن جواز السفر

شهادة الثانوية العامة باللغة الانجليزية

كشف حساب بنكي يحتوي على تكاليف الدراسة و المعيشة لمدة الدراسة  10-15 الف دولار على الاقل

الولاية

فانكوفر

متطلبات اللغة

التوفل : غير محدد

الايلتس : غير محدد

عدد طلاب الجامعة

غير محدد

قبول مشروط

متوفر

المعدل المطلوب لدراسة البكالوريوس

اقل من 63% - 2.00

المعدل المطلوب لدراسة الماجستير

اقل من 63% - 2.00

الإختبارات المطلوبة

الماجستير GRE - GMAT :

إعتماد SACM

معتمدة