كل ما تريد معرفته عن اختبار دولينجو للغة الإنجليزية

كل ما تريد معرفته عن اختبار دولينجو للغة الإنجليزية

إن الدراسة في الخارج هو الهدف الرئيسي العديد من الطلاب حول العالم، لكن يبقى العائق الأساسي لهؤلاء الطلاب هو اختبار إتقان اللغة الإنجليزية، والذي تطلبه جميع الجامعات في العالم من الطلاب الدوليين الذين يرغبون إكمال الدراسة فيها، وبالطبع معظمنا يعرف اختبارات توفل وآيلتيس المشهورة والصعبة والمكلفة في نفس الوقت،لكن ماذا لو أن هناك اختبار أسهل وأسرع من حيث طرق التقديم والتكلفة؟.

نعم يوجد، إنه اختبار دولينجو، الذي بدأت فكرته في نهاية عام 2099م في مدينة بيتسبرغ من قبل الدكتور في جامعة كارينجي ميلون لويس مون آهن، وتلميذه في الدراسات العليا سيفيرين هاكر، ففي ذلك الوقت كان لويس قد باع شركته reCAPTCHA، وأراد الاستفادة من تلك الأموال في العمل على مشروع جديد متعلق بالتعليم، وذلك بعدما رأى معاناة الطلاب مع التكاليف العالية للدراسة، فقام لويس بالتعاون مع مؤسسة العلوم الوطنية للمنح في بيتسبرغ بإنشاء دولينجو كمنظمة غير ربحية، واستمرت المؤسسة في التطور مع الأيام، ومع ازدياد التمويل كل عام وصلت إلى ما هي عليه الآن.

وفي مقالنا اليوم سنتعرف علىاختبار دولينجو للغة الانجليزية من كيفيه التقديم إلى المتطلبات إلى التكاليف وغيرها.

لماذا اختيار اختبار دولينجو؟

 إن العالم بشكل عام يعمل إلى تحويل جميع الامتحانات والاختبارات إلى رقمية يمكن إجرائها عبر الانترنت، لتوفير الجهد المطلوب من السفر والانتظار لأسابيع للحصول على النتيجة، وإن اختبار دولينجو للغة الانجليزية سوف يوفر عليك هذا العناء من خلال المزايا التي يقدمها والتي يمكن تلخيصها فيما يلي:

  • يمكنك إجراء اختبار دولينجو عبر الانترنت من أي بلد حول العالم، وهذا سيوفر عليك صعوبات التسجيل للاختبارات الأخرى والسفر إلى مراكز الاختبار، والوقت الطويل لهذه الاختبارات.

  • تصل تكلفة اختبارات إتقان اللغة الانجليزية إلى أكثر من 200 دولار أمريكي كرسوم فقط، ناهيك عن تكاليف السفر، بينما يمكنك إجراء اختبار دولينجو في منزلك بتكلفه 49 دولار أمريكي فقط.

  •  نتائج الاختبارات في دولينجو تحتاج إلى أقل من يومين فقط للصدور، ويمكنك إرسال النتائج مباشرة إلى أي جامعة تريدها.

  •  يمنح لك اختبار دولينجو للغة الانجليزية الفرصة لإظهار قدراتك وكفاءتك في اللغة من خلال دمج مقابلة الفيديو مع اختبار التكيف في نتيجة واحدة، حيث يمكنك إرسالها إلى المؤسسة التعليمية التي قد تطلب أحيانًا مقابلة فيديو.

  • يمكنك أن تقوم باختبار دولينجو في أي مكان وأي وقت فقط تحتاج إلى بعض المتطلبات التقنية والتي سنتكلم عنها في فقره لاحقة.

  •  امتحان الكفاءة في دولينجو أسهل بكثير من غيرها من اختبارات اللغة الانجليزية.

إقرا ايضاً : دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

كل ما تريد معرفته عن اختبار دولينجو للغة الإنجليزية

متطلبات اختبار دولينجو للغة الإنجليزية

 من أجل التقديم على اختبار دولينجو للغة الانجليزية ستحتاج فقط إلى بعض المتطلبات البسيطة، والتي يمكن تحقيقها في أي مكان من العالم تقريبًا، كما أنك لا تحتاج إلى أي شهادات سابقة في اللغة الانجليزية أو أي مستندات أخرى تتعلق باللغة الإنجليزية، أما المتطلبات فيمكن حصرها في ما يلي:

  • جواز السفر الخاص بك أو رخصة القيادة أو بطاقة حكومية، مع العلم أن الاختبار يتطلب أحيانا في بعض البلدان جواز السفر حصرًا.

  •  غرفه هادئة بعيدة عن الأصوات والضوضاء وجيدة الإضاءة من أجل إتمام الاختبار فيها.

  • ساعة كاملة من وقتك وهن المدة اللازمة للاختبار، حيث تحتاج لأن تتفرغ تمامًا للاختبار خلال هذه الساعة، بدون أدنى تشويش لأن ذلك سوف يؤثر على نتيجتك.

  • اتصال انترنت موثوق وجيد السرعة حتى تتمكن من إجراء الاختبار.

  • المتطلبات التقنية تتضمن كمبيوتر أو حاسوب محمول (لابتوب)، مع متصفح يدعم منصة الاختبار مع العلم أنه لا يمكنك إجراء الاختبار من خلال هاتفك الذكي، كما ستحتاج إلى كاميرا للكمبيوتر (في حال استخدامك للحاسوب المحمول فإن الكاميرا الأمامية الخاصة به ستفي بالغرض)، وكذلك ستحتاج إلى ميكروفون وسبيكر  من أجل إتمام الاختبار.

كيفية التسجيل في اختبار دولينجو

هل تريد الحصول على قبول جامعي للدراسة في الخارج؟

اختر وجهة الدراسة لمعرفة شروط وتكاليف الدراسة وتقدم للحصول على قبول جامعه او معهد لغة بشكل سريع.
اختر وجهتك الان

 يمكنك القيام بعملية التسجيل من أجل اختبار دولينجو للغة الإنجليزية عبر الانترنت من خلال إتباع مجموعة من  الخطوات البسيطة كالتالي:

  • افتح الموقع الرسمي الخاص بدولينجو على الانترنت، ثم قم بإنشاء حساب من خلال تسجيل بعض معلوماتك الشخصية مثل العمر والبريد الإلكتروني، ثم اختار كلمة السر لحسابك، وعندما تتأكد من جميع المعلومات السابقة انقر على زر التالي.

  • في الصفحة التالية ستحتاج لأن تجيب على سؤال: بماذا أنت مهتم؟، وعليك أن تختار واحدة من الإجابات التالية:

تريد بناء مدرسة.

القبول الجامعي في إحدى الجامعات.

القبول في برامج الدراسات العليا (سواء الماجستير أو الدكتورة).

القبول في المدرسة المتوسطة أو الثانوية.

التقدم بطلب للحصول على وظيفة أو ترقية.

أي من أعلاه.

  • بعد اختيارك للسبب الذي تريد التقديم على الاختبار من أجله في السؤال السابق انقر على زر “إنشاء حساب”.

  • قم بعمليه شراء الاختبار عندما تكون مستعدًا وأكمل عمليه الدفع، وسيتم تحديد موعد الاختبار في غضون 90 يومًا من تاريخ عملية الشراء.

قواعد اختبار دولينجو للغة الإنجليزية

 ستحتاج أثناء إجراء اختبار دولينجو للغة الإنجليزية إلى إتباع مجموعة من القواعد والإلتزام بها حرفيًا، وإلا لن يتم قبول اختبارك وستضطر إلى إعادته مره أخرى، ويمكن حصر هذه القواعد فيما يلي:

  • لا ترتدي سماعات.

  •  لا تتفاعل مع أي شخص آخر طيلة فترة الامتحان سواء في الغرفة أو لا.

  •  لا تستخدم الهاتف الخاص بك أو أي جهاز آخر غير جهازك الحاسوب الخاص بك.

  • لا تتحرك من أمام الشاشة نهائيًا حتى انتهاء الاختبار.

  • تأكد من الهدوء ومن إضاءة الغرفة بشكل جيد ومستمر طيلة فترة الامتحان.

  •  لا يمكنك ارتداء نظارات شمسية.

  • لا يمكنك استخدام الورق أو أي أدوات أخرى للكتابة.

  •  يجب أن تكون أذنيك واضحة أمام الكاميرا بشكل جيد، ولا يغطيها أي شيء حتى الشعر.

إن اختبار دولينجو يعرف إذا ما كنت قد انتهكت أي من القواعد، وذلك من خلال اختبار برمجيات قادر على تسجيل الشاشة بمجرد بدء الاختبار، كما أن هذه البرمجيات لديها بروتوكولات تسمح لها بمعرفة اللحظة التي تغادر بها الصفحة الخاصة بالاختبار في المتصفح، أو قيامك بفتح أي علامات تبويب إضافية جديدة، حيث يتم مراجعة الامتحان بالكامل بعد الانتهاء، وفي حال كنت قد انتهكت أي من القواعد السابقة فسيتم إلغاء امتحانك تلقائيًا، كما سيتم النظر في المخالفة، حيث سيتم حظرك بشكل نهائي من التقديم في حال كانت المخالفة شديدة.

مدة اختبار دولينجو للغة الإنجليزية وأقسام الاختبار

كما ذكرنا سابقًا عن اختبار دولينجو أن مدة الاختبار هي 60 دقيقة مقسمة إلى ما يلي:

  • القسم التمهيدي: مدة هذا القسم خمس دقائق، يتم فيه القواعد العامة للاختبار بشكل مفصل، بالإضافة إلى التأكد من هويتك الحكومية، وكذلك التأكد من المتطلبات التقنية وجاهزيتها مثل السبيكر والميكروفون وباقي الأدوات التي تحتاجها في أثناء الاختبار، ويجب عليك الاستماع بشكل جيد خلال هذا الخمس دقائق إلى القواعد بشكل واضح لكي تتأكد من عدم مخالفتك لأي منها حتى عن طريق الخطأ.

  • اختبار التكيف: مدة هذا القسم 45 دقيقة، وهو يعتبر القسم الرئيسي للاختبار، يتم التركيز فيه على تحليل مهاراتك وكفاءتك في القراءة والكتابة والتحدث والاستماع، حيث يتم عرض الأسئلة عليك بشكل متدرج، كما تظهر الأسئلة بشكل عشوائي أثناء الاختبار، أما الدرجات فسيتم تخصيصها بشكل منفصل لكل سؤال على حدى من قبل مزود اختبار دولينجو، والذي يضم قاعدة أسئلة ضخمه جدًا من الأسئلة، حيث تكون فرصة تكرار سؤال نفسه للطلاب هي واحد بالألف، ما يمنح الطالب تجربة فريدة من نوعها، كما أن مستوى صعوبة الأسئلة من المتوقع أن تتغير بشكل ديناميكي أثناء الاختبار، أما عدد الأسئلة الذي يتم طرحها عليك في هذا القسم فهي غير محددة وذلك بسبب العشوائية في طرح الأسئلة، وبالتالي يختلف عددها حسب الدرجة المخصصة لكل سؤال من كل قسم.

  • اختبار الفيديو: مدة هذا القسم 10 دقائق، وسوف يطلب منك فيه الإجابة عن سؤال واحد من سؤالين، وسيتم منحك 30 ثانية لاختيار السؤال الذي تريد الإجابة عليه، كما سيتم منحك 1_3 دقائق للإجابة على السؤال من خلال تسجيل الفيديو، وكذلك سيتم منحك 3_5 دقائق للإجابة كتابيًا عن السؤال، أما الوقت المتبقي يمكنك من خلاله إعادة تقييم الفيديو الذي سجلته، وكذلك الإجابات الكتابية قبل تسليمها بشكل نهائي.

درجه اختبار دولينجو وتقييم العلامات

إن العلامة الكاملة لاختبار دولينجو للغة الإنجليزية هي 160 درجة، ويمكنك معرفة وتقييم قدراتك وكفاءتك في اللغة الإنجليزية من خلال نتيجتك، وذلك كما يلي:

  • إذا كانت علامتك بين 10_55: هذا يعني أنه يمكنك فهم الكلمات الأساسية وبعض العبارات والمعلومات.

  • إذا كانت علامتك بين 60_85: هذا يعني أنه يمكن فهم النقاط الرئيسية في الكلام والكتابة في المسائل الروتينية مثل العمل والدردشة والدراسة، كما يمكنك التحدث عن طموحك ورأيك بوضوح على الرغم من  وجود بعض التردد والإحراج.

  • إذا كانت علامتك بين:90_115 هذا يعني أنه يمكنك تحقيق معظم أهداف التواصل حتى في المواضيع غير المألوفة، كما يمكنك فهم الأفكار الرئيسية والتفاعل والتعبير والتحدث باستخدام مكبر الصوت بسهولة إلى حد ما، وهي تعادل علامة 6.5 في اختبار IELTS.

  • إذا كانت علامتك من 120_160: هذا يعني انه يمكنك استخدام اللغة الانجليزية بمرونة وفعالية عالية بمختلف المجالات الاجتماعية والأكاديمية والمهنية، وفهم اللغة المكتوبة والمنطوقة بشكل سهل وواضح.

إقرا ايضاً : دراسة اللغة الانجليزية في امريكا

كل ما تريد معرفته عن اختبار دولينجو للغة الإنجليزية

أنواع الأسئلة في اختبار دولينجو والوقت المخصص لكل منها

يتميز  القسم الرئيسي في اختبار دولينجو للغة الإنجليزية، والذي يسمى اختبار التكيف بمجموعة واسعة من الأسئلة، يمكننا تقسيمها إلى عشرة أقسام، ولكل قسم منها درجة صعوبة مختلفة، وكذلك معدل تكرار مختلف في الامتحان، وهي كالتالي:

  • أسئلة القراءة الكاملة: يصنف ضمن أسئلة محو الأمية، ومدة الإجابة عن هذا السؤال ثلاث دقائق، حيث يتم منحك نص ويطلب منك إكمال بعض الكلمات التي تكون منقوصة الأحرف.

  • أسئلة اقرأ وحدد: يصنف ضمن أسئلة محو الأمية، ومدة الإجابة عن هذا السؤال دقيقة واحدة، حيث سيتم إعطائك مجموعة من الكلمات ويجب عليك اختيار الكلمات الانجليزية الفعلية الصحيحة من بينها.

  • أسئلة الاستماع والاختيار: تصنف ضمن قسم الفهم والمحادثة، ومدة الإجابة عنها دقيقة ونصف،حيث ستجد على الشاشة أمامك مجموعة من التسجيلات الصوتية، عليك الاستماع إليها واحدًا تلو الآخر واختيار التسجيلات الناطقة باللغة الانجليزية الصحيحة من بينها.

  • أسئلة الاستماع والكتابة: يصنف ضمن قسم الفهم والمحادثة، ومدة الإجابة عنه دقيقة واحدة حيث ستجد تسجيلًا صوتيًا وسيطلب منك الاستماع إليه ثم كتابة ما سمعت في المربع الخاص بالإجابة.

  • أسئلة القراءة بصوت عالي: تصنف ضمن أسئلة الفهم والمحادثة، ومدة الإجابة عنها 20 ثانية، حيث يطلب منك قراءة الجملة التي ستظهر أمامك على الشاشة بصوت عالي وواضح من خلال الميكروفون.

  • أسئلة الكتابة عن صورة: تصنف ضمن أسئلة محو الأمية والإنشاء، ومدة الإجابة عن السؤال دقيقة واحدة، حيث سيعرض عليك صورة ويطلب منك كتابة وصف أو شرح عن تلك الصورة.

  • أسئلة التكلم عن الصورة: يعد من الأسئلة الصعبة في اختبار دولينجو للغة الإنجليزية، ويصنف ضمن قسم المحادثة، ومدة الإجابة عنه من نصف دقيقة حتى دقيقة ونصف، حيث سيعرض عليك صورة ويطلب منك وصف الصورة من خلال التحدث بصوت واضح عبر الميكروفون.

  • أسئلة القراءة والكتابة: تصنف ضمن قسم محو الأمية والإنشاء، ومدة الإجابة عنها خمس دقائق، حيث سيتم طرح سؤال عليك ويطلب منك الإجابة عنه ب 50 كلمة على الأقل.

  • أسئلة القراءة والكلام: تصنف ضمن قسم المحادثة والإنشاء، ومدة الإجابة عنها تتراوح بين نصف دقيقة لدقيقه ونصف، حيث سيطرح عليك سؤال كتابي، ويطلب منك الإجابة عنه بشكل صوتي.

  • أسئلة الاستماع والتحدث: تصنف ضمن المحادثة والإنشاء، ومدة الإجابة عنه تتراوح بين 0.5_1.5 دقيقة، وسيتم طرح سؤال عليك من خلال تسجيل صوتي، وعليك الإجابة بشكل مباشر وسريع من خلال التكلم بصوت واضح عبر الميكروفون.

كيفية التحضير لامتحان دولينجو

 للنجاح في اختبار دولينجو للغة الإنجليزية عليك التحضير بشكل، وذلك من أجل الحصول على درجة عالية تؤهلك لاستخدام شهادة اللغة التي ستحصل عليها في القبول الجامعي، وعلى الرغم من أن مستوى الامتحان ليس بصعوبة باقي الاختبارات، لكن يجب عليك الاستعداد بالشكل المثالي، وإليك مجموعة من  الخطوات التي سوف تساعدك في ذلك:

  • تحسين الكفاءة العامة الخاصة بك في ما يتعلق بمهارات القراءة والكتابة والاستماع والتحدث.

  • يمكنك استخدام تطبيق دولينجو من أجل مساعدتك في زيادة مهاراتك في اللغة الإنجليزية.

  • قراءة المقالات باللغة الإنجليزية ومحاولة فهم سياق النص وحتى الكلمات الصعبة.

  • الاختبار التحضيري في دولينجو: يمكنك اختبار قدراتك ومهاراتك قبل التقديم على اختبار دولينجو للغة الإنجليزية، وذلك من خلال امتحان مجاني صغير مدته ثماني دقائق موجود على الصفحة الرسمية لموقع دولينجو، كما يساعدك هذا الامتحان في التأقلم مع جو الاختبار النهائي بشكل جيد، ويمكنك إعادة الامتحان المجاني بشكل غير محدود حتى تجد نفسك جاهزًا للاختبار الأساسي.

  • تطوير مهارات الكتابة الخاصة بك من خلال ممارسة كتابة المقالات.

  • تطوير مهارات التحدث والاستماع من خلال ممارستها مع صديق أو أي شخص آخر، كما يمكنك استخدام الانترنت للعثور على أشخاص يتحدثون الانجليزية والتدرب معهم.

  • قم بالبحث في الانترنت عن نماذج سابقة لاختبار دولينجو، وقم بحلها لاختبار قدرتك والتأقلم على جو الامتحان.

  • مشاهدة الفيديوهات الخاصة باختبار دولينجو للغة الانجليزية التي قام بها طلاب سابقون، من أجل تكوين فكرة عامة لديك عن الاختبار.

كيفية إرسال نتائج اختبار دولينجو إلى الجامعة

في حال اجتزت اختبار دولينجو للغة الإنجليزية بمعدل جيد وأردت تقديم نتيجتك مع المستندات المطلوبة إلى جامعة معينة من أجل القبول، فيمكنك القيام بذلك بسهولة من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص باختبار دولينجو بنفس البريد الإلكتروني الخاص بالاختبار الذي قدمته.

  • انتقل إلى الأسفل حيث نتائج الشهادة واضغط على خيار “send”.

  • في القائمة التالية ستحتاج إلى تحديد نوع المؤسسة التعليمية سواء كانت جامعة أو مدرسة ثانوية.

  • اضغط على مربع البحث في القائمة التالية وادخل اسم جامعتك، وإذا كانت الجامعة تقبل بالاختبار سيظهر اسمها في المربع، قم بالنقر عليه ثم اضغط على زر إرسال.

يمكنك اختيار ما يصل إلى 40 جامعة ومؤسسة تعليمية وإرسال نتائج الاختبار إليها.

مقارنة عامة بين اختبار دولينجو واختبار توفل

 على الرغم من  أن اختبار التوفل يعد الأكثر انتشارًا حاليا في العالم إلا أن اختبار دولينجو للغة الانجليزية يتفوق عليه بنواح عديدة، كما أن دولينجو يزداد موثوقية يومًا بعد يوم، وإليك مقارنة عامة بين الاختبارين:

  • مكان الاختبار: يتم التقديم على اختبار توفل في مراكز متخصصة تتطلب منك السفر إليها، بينما يمكنك تقديم على اختبار دولينجو في منزلك.

  • تكلفه الاختبار: تتراوح تكلفة اختبار توفل بين 160_250 دولار أمريكي،وذلك اعتمادًا على البلد الذي تقدم فيه، بينما تبلغ تكلفة اختبار دولينجو 49 دولار أمريكي فقط.

  • نتائج الامتحان في اختبار توفل تحتاج إلى عشرة أيام، بينما يمكنك الحصول على نتائج في اختبار دولينجو خلال يومين فقط.

  • مدة اختبار توفل تبلغ ثلاث ساعات كاملة، بينما اختبار دولينجو ساعة واحدة فقط.

  • يتضمن اختبار دولينجو مقابل الفيديو التي تسمح لمركز القبول برؤيتك وسماع نطقك ولكنتك بشكل جيد، ما يسمح لك بتجنب القيام بأية مقابلات إضافية قد تكون مطلوبة منك في مراكز القبول كما في الاختبارات الأخرى.

  • يمكنك إعادة اختباري دولينجو وتوفل بقدر ما تشاء، لكن في اختبار دولينجو لا يمكنك القيام بالاختبار أكثر من مرتين في الشهر، بينما لا يمكنك إعادة اختبار توفل أكثر من مرة واحدة في الشهر.

 الدول التي تقبل اختبار دولينجو في جامعاتها

 تتزايد الدول والجامعات التي تقبل اختبار دولينجو للغة الإنجليزية بشكل مستمر سنويًا بعد ما أثبت هذا الاختبار جدارته على مستوى العالم، حيث أصبح معترف به من قبل العديد من الجامعات المصنفة في المراتب الأولى في العالم، وقد وصل عدد الجامعات التي تعترف باختبار دولينجو إلى أكثر من 1000 مؤسسة تعليمية حول العالم، وإليك قائم بأهم البلدان التي تقبل الاختبار في العديد من جامعاتها:

  •  قارة أمريكا الشمالية والجنوبية: بلدان الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك وتشيلي.
  • قارة أوروبا: المملكة المتحدة البريطانية وايرلندا وبلدان الاتحاد الأوروبي ( ألمانيا وفرنسا والنمسا وايطاليا وهنغاريا واسبانيا).
  • استراليا.
  • قارة آسيا: بلدان الصين واليابان ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وقطر وتايلاند.

أهم الجامعات التي تقبل اختبار دولينجو في الولايات المتحدة الأمريكية

 يوجد في الولايات المتحدة الأمريكي أكثر من 300 مؤسسة تعليمية تقبل اختبار دولينجو للغة الإنجليزية في البرامج الدراسية الخاصة بها، وإليك قائمه بأفضل عشر مؤسسات تعليمية مصنفة عالميًا تقبل اختبار دولينجو:

  • معهد ماساشوتس للتكنولوجيا Massachusetts Institute of Technology: هو مصنف الأول على مستوى العالم، وتحتاج وسطيًا لدرجة 125 في اختبار دولينجو.

  • جامعة هارفارد Harvard University: مصنفة خامسة عالميًا، وتحتاج وسطيًا إلى 125 درجة في اختبار دولينجو.

  • المعهد التكنولوجي في كاليفورنيا California Institute of Technology: مصنفة سادسة عالميًا وتحتاج لدرجه بين 105_120 في اختبار دولينجو.

  • جامعة شيكاغو University of Chicago: مصنفة عاشرة عالميًا، وتحتاج وسطيًا لدرجة 105 في اختبار دولينجو.

  • جامعة بنسلفانيا University of Pennsylvania: مصنفة في المركز 13 عالميًا، وتحتاج وسطيًا لدرجة 120 في اختبار دولينجو.

  • جامعة ييل Yale University: مصنفة في المركز 14 عالميًا، وتحتاج وسطيًا لدرجة 120 في اختبار دولينجو للغة الإنجليزية.

  • جامعة كولومبيا Columbia University: مصنفة في المركز 19 عالميًا، وتحتاج إلى 120 درجة في اختبار دولينجو.

  • جامعة كورنيل Cornell University: مصنفة في المركز 21 عالميًا، وتحتاج لدرجة 120 وسطيًا في اختبار دولينجو.

  • جامعة ميتشيغان آن آربر University of Michigan-Ann Arbor: مصنفة في المركز 23 عالميًا وتحتاج وسطيًا إلى 105 في اختبار دولينجو.

  • جامعة جون هوبكنز John Hopkins University: مصنفة في المركز 25 عالميًا، وتحتاج لدرجة 120 في اختبار دولينجو.

إقرا ايضاً : دراسة اللغة في ايرلندا

كل ما تريد معرفته عن اختبار دولينجو للغة الإنجليزية

أهم الجامعات التي تقبل اختبار دولينجو في كندا

يوجد في كندا حوالي 150 مؤسسة تعليمية تقبل اختبار دولينجو للغة الإنجليزية، وإليك أفضل خمس جامعات مصنفة عالميًا في كندا تقبل باختبار دولينجو لبرامجها الدراسية:

  • جامعة تورنتو University of Toronto: مصنفة في المركز 26 عالميًا، وتحتاج لدرجة 120 في اختبار دولينجو.

  • جامعة ماكغيل McGill University: مصنفة في المركز 27 عالميًا، وتحتاج لدرجة 115 في اختبار دولينجو.

  • جامعة بريطانيا الكولومبية University of British Columbia: مصنفة في المركز 46 عالميًا، وتحتاج لدرجة وسطيًا 100 في اختبار دولينجو.

  • جامعة مونتريال University de Montreal: مصنفة في المركز 111 عالميًا، وتحتاج لدرجة 90_120 في اختبار دولينجو.

  • جامعة ألبيرتا University of Alberta: مصنفة في المركز 25 عالميًا، وتحتاج لدرجة 120 في اختبار دولينجو.

أهم الجامعات التي تقبل اختبار دولينجو في المملكة المتحدة

وصل عدد الجامعات البريطانية التي تقبل اختبار دولينجو للغة الإنجليزية في عام 2021م إلى 68 جامعة،وإليك قائمة بأفضل خمس جامعات منها:

  • كلية أمبريال في لندن Imperial College London: مصنفة في المركز 7 عالميًا، وتحتاج لدرجة 120_110 في اختبار دولينجو.

  • كلية لندن الوطنية UCL: مصنفة في المركز 8 عالميًا، وتحتاج لدرجة 135 في اختبار دولينجو.

  • جامعة الملك في لندن King’s College London: مصنفة في المركز 35 عالميًا، وتحتاج لدرجة 115 في اختبار دولينجو.

  • جامعة وارويك The University of Warwick: مصنفة في المركز 61 عالميًا، وتحتاج لدرجة 125 في اختبار دولينجو.

  • جامعة جلاسكو University of Glasgow: مصنفة في المركز 73 عالميًا، وتحتاج لدرجة 105 في اختبار دولينجو.

كُن صاحب أول تعليق

أكتب تعليقاً