أفضل جامعات نيويورك 2022

أفضل جامعات نيويورك 2022

لعلك مثل الكثير من الطلاب الذين يراودهم حلم السفر بعيداً بحثاً عن النجاح والتألق. ولعل الوجهة المثلى هي بلاد العم سام، حيث بإمكانك عيش الحلم الأمريكي. نيويورك، الولاية التي لا تنام أبدًا. هل هي أفضل مكان لقضاء سنوات الدراسة الخاصة بك؟ أربع سنوات لن تكون كافية تقريبًا لتستطيع فعل كل ما يمكن فعله والقيام به في نيويورك، ولكن إذا كنت على مستوى التحدي، فمن المؤكد أن الأمر يستحق المحاولة. هيا بنا نتعرف على أعرق جامعات نيويورك المدينة الساحرة.

                                                          

ما هي الإحصائيات التي تجعل جامعة ما من أفضل الجامعات في نيويورك؟

تعد ولاية نيويورك موطنًا لبعض الجامعات والكليات التي تمتلك أعلى التصنيفات في الولايات المتحدة. تتوزع أفضل الكليات في جميع أنحاء الولاية, كما تتضمن واحدة من أعلى المدارس مرتبًة في الولايات المتحدة وتقع في الجانب الغربي من مانهاتن بينما توجد مدارس ذات تصنيف مميز بالقرب من منطقة البحيرات العظمى. الموقع وحده لا يجعل الجامعة واحدة من أفضل الكليات في ولاية نيويورك. لذلك ننصح بشدة أن ينظر الطالب المقبل على الدراسة في نيويورك إلى سمعة المدرسة وترتيبها، ثم ينظر عن كثب إلى معدلات القبول والتخرج في المدرسة المختارة.

يعتبر معهد Rensselaer Polytechnic أحد أفضل الكليات في نيويورك، على سبيل المثال، صرحت الجامعة أن 93٪ من الطلاب الجامعيين يواصلون تعليمهم بعد عامهم الأول وأن 61٪ من الطلاب الجامعيين يحصلون على شهادتهم في غضون عامين أو أربعة أعوام. أكمل 83 ٪ من الطلاب الجامعيين الباقين دراستهم في إطار زمني معقول من ثلاث إلى ست سنوات. تُظهر هذه الإحصائيات أن الطلاب يرغبون في البقاء في المدرسة لإنهاء دراستهم، والمدرسة مرنة للطلاب الذين لا يستطيعون إكمال دراستهم ضمن الإطار الزمني التقليدي. يتم تقديم أفضل خدمة للطلاب الذين يبحثون عن أفضل كليات نيويورك للالتحاق بها من خلال النظر في الإحصائيات التي تنشرها جامعتهم المراد التسجيل بها. وتحديد ما إذا كانت أهدافهم تتماشى مع وتيرة التعليم التي حددتها المدرسة. من المؤكد أن الطالب يرغب في الالتحاق بأحد أفضل جامعات نيويورك، ولكن يجب أن يكون جاهزًا للسرعة في الدراسة الأكاديمية ومستعدًا للقوانين الصارمة التي تحددها الجامعة.

إقرا ايضاً : أفضل الجامعات في الخارج لتدريس بكالوريوس عن بعد

أفضل الجامعات في نيويورك 2022

لماذا عليك الدراسة في نيويورك؟

يوجد أكثر من 130 مؤسسة تمنح درجات علمية مدتها أربع سنوات في نيويورك، وهذا العدد يجعلها متفوقة على كل الولايات في الولايات المتحدة. توجد العشرات من الكليات ضمن أنظمة جامعة ولاية نيويورك وجامعة مدينة نيويورك، وهما من أكبر الجامعات العامة في الولايات المتحدة. تشمل خيارات التعليم العالي في نيويورك العديد من الجامعات البحثية الكبيرة والكليات متوسطة الحجم وكليات الفنون الحرة الصغيرة واثنين من الأكاديميات العسكرية الفيدرالية والعديد من المؤسسات المتخصصة في البيئات الحضرية والضواحي والريفية. تتوزع أفضل الكليات والجامعات في جميع أنحاء نيويورك، بما في ذلك في مدن مثل بوفالو وروتشستر وسيراكوز وإيثاكا وعاصمة الولاية ألباني. تعتبر جامعات نيويورك ذات مستوى عالمي، حيث تعد موطنًا لبرودواي، وول ستريت، ليدي ليبرتي وأكثر من ذلك بكثير.

ماهي أفضل الجامعات للدراسة في نيويورك؟

قد يكون اختيار جامعة في نيويورك مهمة شاقة، لذلك قمنا بتجميع أفضل الجامعات في الولاية بناءً على تصنيفات وول ستريت جورنال / Times Higher Education US College Rankings 2022 لمساعدتك على اتخاذ القرار.

1.    جامعة كورنيل

جامعة كورنيل التي تأسست عام 1865، هي إحدى جامعات نيويورك التي تقدم باستمرار أداءً عاليًا في التصنيف العالمي.  تبلغ مساحة جامعة كورنيل 2.300 فدان في منطقة بحيرات فينكر الخلابة بولاية نيويورك.

يحتوي الحرم الجامعي على مسارات للمشي لمسافات طويلة للطلاب لاستكشافها.  تشتهر مدينة إيثاكا المجاورة بأنها مقصد لدى عشاق الطعام من جميع أنحاء العالم.

أحد تقاليد الجامعة هو استعراض يوم التنين السنوي في أواخر شهر آذار.حيث يستعرض طلاب الهندسة المعمارية تنينًا عملاقًا في الحرم الجامعي لمواجهة طائر الفينيق الذي أنشأه طلاب من كلية الهندسة المنافسة.

يوجد بالجامعة مجموعة متميزة من الكليات والمعاهد، بما في ذلك كلية وايل كورنيل للدراسات العليا في العلوم الطبية في مانهاتن.

2.    جامعة كولومبيا

هل تريد الحصول على قبول جامعي للدراسة في الخارج؟

اختر وجهة الدراسة لمعرفة شروط وتكاليف الدراسة وتقدم للحصول على قبول جامعه او معهد لغة بشكل سريع.
اختر وجهتك الان

جامعة كولومبيا هي خامس أقدم جامعة في البلاد والأقدم في ولاية نيويورك, تتوضع هذه الجامعة في مدينة مانهاتن. تأسست الجامعة باسم كلية الملك في عام 1754، ثم تم تغيير اسم المؤسسة إلى كلية كولومبيا وفي عام 1896 أصبحت جامعة رسمية معترف بها بين جامعات نيويورك وتضم مجموعة من الكليات التي تم تجميعها معًا، بما في ذلك كلية بارنارد للنساء والتي تأسست في عام 1891.

أسس جوزيف بوليتسر كلية الصحافة في كولومبيا في عام 1912. وفي الثلاثينيات من القرن الماضي، تم تخريج مجموعة متميزة من مدرسة كولومبيا للقانون ليتم تعيين اثنين من رؤساء المحكمة العليا منهم، تشارلز إيفانز هيوز وهارلان فيسك ستون. كانت جامعة كولومبيا في مورنينجسايد هايتس موطنًا رئيسيًا للجامعة منذ عام 1897. وقد استوحى المهندس المعماري تشارلز فولن مكيم التصميم من الهندسة المعمارية الكلاسيكية لليونان القديمة. تستحوذ جامعة كولومبيا على حرم جامعي مساحته 20 فدانًا في مرتفعات واشنطن، على بعد ميلين شمالًا.

إقرا ايضاً : أفضل الجامعات الاسبانية للطلاب العرب 2022

أفضل الجامعات في نيويورك 2022

3.    جامعة نيويورك

من بين أفضل المؤسسات في مدينة نيويورك هي جامعة نيويورك، التي تقع في قلب مانهاتن. واشنطن سكوير بارك هي مركز جامعة نيويورك حيث توجد العديد من القاعات الجامعية والمباني الأكاديمية في تجمع معماري واحد. تتوضع أقسام الجامعة على جانبي النهر في وسط مدينة بروكلين.

أسسها ألبرت جالاتين عام 1831، تأسست الجامعة لخدمة الطلاب من جميع مناحي الحياة. اليوم، تعتبر جامعة نيويورك من بين أفضل الجامعات في الولايات المتحدة من حيث التصنيف الأكاديمي. وهي أيضًا واحدة من أكبر الجامعات الخاصة في البلاد مع وجود أكثر من 44000 طالب وطالبة فيها، وهي عضو في اتحاد الجامعات الأمريكية المرموقة.

 يعد مهرجان الفراولة أحد التقاليد السنوية للجامعة، وهو فرصة للطلاب للاحتفال بنهاية الاختبارات والاستمتاع بشريحة من أطول كعكة جبن بالفراولة في مدينة نيويورك.

4.    جامعة أدلفي

تأسست هذه الجامعة في عام 1896 في مدينة نيويورك. هي جامعة مختصة بأبحاث الدكتوراه وحاصلة على جوائز متميزة على المستوى العالمي. تقدم هذه الجامعة برامج متنوعة واستثنائية واحترافية في مختلف مجالات العلوم بفروعها المختلفة-الاداب والعلوم الإنسانية, العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والعلوم الاجتماعية والتعليم والأعمال المهنية وفي مجالات الصحة. تكرس الجامعة جهودها لتحويل مرحلة دراسة الطلاب من خلال التعلم المهني وبعض المشاريع والطرق العلمية المبتكرة إلى مرحلة دعم ودفع الطلاب للعمل والنجاح.

تعتبر هذه الجامعة من أقدم وأعرض الجامعات التي تستقطب الذكور والإناث من جميع أنحاء العالم, وتقدم خدماتها لما يقارب 8000 طالب وطالبة.

وإضافة إلى الجامعات الأربعة السابقة تقدم تصنيفات وول ستريت جورنال 2022  قائمة بأفضل الجامعات في نيويورك:

  • الأكاديمية العسكرية الأمريكية
  • كلية بارنارد
  • جامعة كولجيت
  • جامعة روتشستر
  • كلية هاملتون
  • كلية فاسار
  • معهد رينسلار للفنون المتعددة
  • كلية سكيدمور
  • جامعة سيراكيوز
  • جامعة بوفالو
  • جامعة ستوني بروك

وغيرها من الجامعات المميزة في نيويورك والتي تمتلك تصنيفًا متميزًا على مستوى الجامعات الأمريكية.

إقرا ايضاً : تصنيف الجامعات البريطانية

أفضل الجامعات في نيويورك 2022

تكلفة الدراسة في جامعات نيويورك

تختلف قيمة الرسوم والملحقات الدراسية من سكن ومعيشة ومواصلات بـ اختلاف طبيعة البرنامج الذي يختاره الطالب حيث أن متوسط التكاليف المباشرة الإلزامية المقدرة تتراوح بين ($60826-78440$) للعام الدراسي الواحد, ويضاف لها مجموعة من التكاليف غير المباشرة من مصاريف شخصية وكتب ولوازم دراسية ومواصلات تتراوح بين (3655-4810$) خلال العام الدراسي. توفر رسوم التسجيل والخدمات المذكورة أعلاه موارد لتمويل  جزء من ميزانية الجامعات لتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات والعمليات والأنشطة التي تخدم الطلاب وتعزز الحياة الجامعية  لديهم لدعم برنامجهم الأكاديمي ودفعهم إلى مزيد من العمل والتفوق والنجاح في مختلف اختصاصاتهم. قد تشمل هذه الرسوم تمويل مجموعة من الخدمات نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر, المركز الصحي الخاص للطلاب وخدمات التكنولوجيا.

أنت تستطيع أيضاً كما استطاع مئات الآلاف من الطلاب حول العالم والذين يقومون الآن بالدراسة في أمريكا في كسب الفرصة والانخراط في واحدة من أرقى جامعات نيويورك، حدد الجامعة وابدأ بعزم على تحضير نفسك لتحقيق هذا الحلم.

كُن صاحب أول تعليق

أكتب تعليقاً