دراسة اللغة الإنجليزية في سياتل

دراسة اللغة الإنجليزية في سياتل

سياتل هي أكبر مدينة في منطقة شمال غرب المحيط الهادئ في الولايات المتحدة الأمريكية، تقع تمامًا في ولاية واشنطن، ومعروفة بكونها إحدى أهم المدن التقدمية والواعية اجتماعيًا في المنطقة. إذا كنت تخطط لدراسة اللغة الإنجليزية في سياتل، فاختيارك جيد جدًا، ولن تشعر بالندم لاختيارك هذه المدينة بالذات، فإلى جانب توافر العديد من دورات اللغة الإنجليزية التي ستجد بالتأكيد ما يناسب اهتماماتك منها، فهي تحوي العديد من الأماكن الرائعة لاستكشافها، وتستضيف العديد من المهرجانات الوطنية والدولية، وإذا كنت من محبي الشتاء وتساقط الأمطار، فلا تفكّر ثانية قبل اختيار سياتل مكانًا لدراسة الإنجليزية.

أهم الأسباب لاختيار سياتل لدراسة اللغة الإنجليزية

  • يوجد في مدينة سياتل العديد من مدارس اللغة الإنجليزية والمعاهد والجامعات المرموقة التي تقدم دروسًا في اللغة الإنجليزية، كما هناك برامج لتعليم اللغة لجميع الأعمار وتناسب جميع الميزانيات.

  • فرصة للاختلاط مع السكان الأصليين الناطقين باللغة الإنجليزية، وخاصة في الأنشطة اللامنهجية مثل النوادي الرياضية والطلابية.

  • تقدم سياتل تسهيلات رائعة لإعطاء فرصة التدرّب على اللغة الإنجليزية خارج الفصول الدراسية.

  • وبعيدًا عن الجو الدراسي، تُقدم سياتل أشهى الأطباق من المأكولات البحرية وأطباق الألبان. كما تشتهر المدينة بثقافة احتساء القهوة، كونها موطن لأول مقهى ستاربكس.

  • يمكنك زيارة الكثير من المواقع السياحية أثناء الدراسة في سياتل.

إقرا ايضاً : خمس أسباب لتعلم اللغة الإنجليزية في اميركا

دراسة اللغة الإنجليزية في سياتل

متطلبات دراسة دورات اللغة الإنجليزية في سياتل

هناك عدة متطلبات عامة:

متطلبات التأشيرة

تشير المصادر إلى إمكانية دراسة الطالب الدولي في سياتل بتأشيرة طالب F-1، أو بتأشيرة سياحية، أو من خلال النظام الإلكتروني لتصاريح السفر (ESTA)، ويختلف الأمر بين التأشيرات الثلاثة بحسب جنسيتك ونوع البرنامج الذي ستسجل فيه. مثلًا، تتطلب منك البرامج المكثفة الحصول على تأشيرة طالب وبرنامج الطلاب وتبادل الزوار (SEVIS)، ويحتاج جميع الطلاب إلى الحصول على نموذج I-20، مع خطاب القبول، كلها تُرسل إلى الجامعة أو المعهد الوجهة.

بالنسبة لرسوم التأشيرة، فتبدأ رسوم تأشيرة الطالب F-1 والتأشيرة السياحية برسوم طلب قدرها 160 دولار أمريكي، ويجب أن تضع في حسبانك رسوم تسجيل لتأشيرة I-901 SEVIS تُقدر بـ 350 دولار أمريكي. يبلغ أيضًا إجمالي سعر النظام الإلكتروني لتصاريح السفر 14 دولارًا أمريكيًا، مقسمةً على طلب ورسوم تفويض. ولا تنسَ أن تضع في الحسبان رسوم نقل المستندات بالبريد السريع في حال اضطرار المؤسسة لإرسال المستندات إليك عن طريق البريد السريع.

متطلبات العُمر

هل تريد الحصول على قبول جامعي للدراسة في الخارج؟

اختر وجهة الدراسة لمعرفة شروط وتكاليف الدراسة وتقدم للحصول على قبول جامعه او معهد لغة بشكل سريع.
اختر وجهتك الان

اعتمادًا على الجامعة أو المؤسسة التي ستدرس في اللغة الإنجليزية، دائمًا ما يكون هناك حدّ أدنى للقبول، يتراوح بين 16 و18 عام، كون معظم هذه البرامج تستهدف البالغين.

إثبات أنك لديك كفاية من الأموال

حتى تكون مؤهلًا للحصول على فيزا F1، يجب أن تقدم دليلًا يبيّن أن لديك كفاية من الأموال لتغطية رسوم الدراسة ونفقات معيشتك في سياتل. وعن مقدار المال التي يجب إثبات أنك تمتلكه، فذلك يعتمد على المؤسسة التعليمية، والدورة الإنجليزية التي تختارها. يمكن أن تُثبت ذلك بوضع الأموال في حسابك المصرفي، أو حساب تابع لكفيلك، ويقتضي أن يكون الكفيل من أحد أفراد العائلة أو المؤسسة التابع لها أنت.

متطلبات مستواك في اللغة الإنجليزية

يحتاج الطلاب إلى حد أدنى من فهم اللغة الإنجليزية، بحيث يضمن الطالب فهمًا بسيطًا على الأقل، والقدرة على قول جمل بسيطة، طرح أسئلة بسيطة والإجابة عليها، لأنك ببساطة ستسافر إلى بلد ناطق باللغة الإنجليزية. تقوم المؤسسة التعليمية بتقييم كفاءتك من خلال اختبار تحديد المستوى، وعادةً ما يتم تقديم دورات من المستوى الأساسي وحتى المتقدم. بعض البرامج تتطلب حد أدنى من إتقان اللغة الإنجليزية.

أفضل الجامعات في سياتل لتعلّم اللغة الإنجليزية

أفضل مؤسستين لدراسة اللغة الإنجليزية في سياتل هما جامعة واشنطن، و معهد كابلان.

جامعة واشنطن

وهناك عدة برامج قصيرة المدى في جامعة واشنطن، والتي فيها يجب أن تحسّن لغتك الإنجليزية في 3 أسابيع فقط:

  • برنامج اللغة والثقافة: التركيز على مهارتَي التحدث والاستماع. هذا البرنامج مُتاح من المستوى المبتدئ إلى المتقدم. تتميز هذه الدورة بقلّة عدد الطلاب في الفصل الواحد. يجب أن يكون لديك مستوى أساسي من المفردات، وقادرًا على الأقل على تقديم نفسك.

  • برنامج الأعمال: مخصص للطلاب الذين يتطلعون إلى تعزيز مهاراتهم في اللغة الإنجليزية، لأنهم يريدونها لتعزيز أعمالهم والعمل بحرفية.

  • برنامج الإنجليزية للعلوم والهندسة والتكنولوجيا: مناسب للطلاب والمهنيين في مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيا.

  • برنامج المهارات الأكاديمية: مصمم للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الالتحاق بالدراسات الجامعية أو الدراسات العليا.

  • برنامج الدراسة عبر الإنترنت: للطلاب الذين لا يستطيعون السفر، ولكنهم يرغبون في تحسين مهاراتهم.

معهد كابلان

تتمتع معاهد كابلان الدولية بأكثر من 80 عام من الخبرة التعليمية، وتمتلك كابلان 6 مواقع تعليمية في 6 بلدان مختلفة لتناسب احتياجات وميزانية كل طالب دولي، ويقدم المعهد في سياتل العديد من البرامج:

  • دورات لغة إنجليزية مرنة: وتشمل الإنجليزية المكثفة وشبه المكثفة والعامة والمسائية.

  • دورات إنجليزية طويلة الأمد.

  • دورات خاصة بالأعمال.

  • دورات التحضير للامتحانات، التوفل والآيلتس وغيرها.

  • برامج للمبتدئين.

إقرا ايضاً : أسباب رقض تأشيرة الدراسة في اميركا

دراسة اللغة الإنجليزية في سياتل

تكاليف دورات اللغة الإنجليزية في سياتل

تعتمد أسعار وتكاليف الدورات في سياتل على المعهد أو المؤسسة التي تختارها للدراسة، وعلى عدد الساعات التي تدرسها في الأسبوع. تطلب منك بعض الجامعات ومؤسسات اللغة الإنجليزية أن تأخذ في الاعتبار تكاليف الإقامة، والتغطية الصحية (إن وجدت)، ومواد ومستلزمات الدورة التدريبية، والأحداث اللامنهجية، وغيرها.

عمومًا، يمكننا هنا إدراج تكاليف بعض الدورات، بحيث نعطيك لمحة تقديرية:

  • تبدأ تكلفة دورة اللغة الإنجليزية المكثفة في كابلان من 690 دولار أمريكي في الأسبوع.

  • أما اللغة الإنجليزية شبه المكثفة في كابلان، فتكلف 610 دولار أمريكي وما فوق، في الأسبوع الواحد.

  • يبدأ الدرس الفردي الخاص من 265$ في للدرس الواحد.

تكاليف يجب مراعاتها أثناء الدراسة في سياتل

طبعًا وبالتأكيد، يعتمد مقدار التكاليف على مدة الدورة، مكثفة أو بدوام جزئي، كم ساعة في الأسبوع، ولكن عمومًا، تتضمن التكاليف ما يلي:

التأمين الصحي

بعض المؤسسات التعليمية تُضمّن تكاليف التأمين الصحي في رسومها النهائية، لذا ضع هذا الأمر في حسبانك، مع رسوم تبدأ من 150 دولار أمريكي.

كُتُب ولوازم دراسية

يعتمد ذلك على المؤسسة التعليمية بالتأكيد، ولكن تبدأ الأسعار من 100 دولار أمريكي.

السّكن

بعض المؤسسات التعليمية لديها مساكن في الحُرَم خاصتها، وأسعار الإقامة فيها تبدأ من 860 دولار أمريكي في الشهر. أما إذا أردت السكن خارج حرم المؤسسة، فيمكنك اختيار العيش مع عائلة، أو استئجار شقة خاصة، وتبدأ الإيجارات الخاصة من 1500 دولار أمريكي في الشهر.

مستلزمات معيشة

يعتمد الأمر على خيار الإقامة الذي اخترته، وعدد الوجبات التي تأكلها أنت، وخطط الطعام في حال كنت مع عائلة أو تستأجر شقة خاصة، فالأمر يختلف كثيرًا.

وسائل النقل

تقدم سياتل وسائل نقل مختلفة؛ الدراجات والحافلات وسيارات الأجرة السكك الحديدية، وتعتمد التكلفة على الوقت من اليوم، والمسافة التي تقطعها.

إقرا ايضاً : تكلفة الدراسة في اميركا

دراسة اللغة الإنجليزية في سياتل

هل يمكن للطالب الدولي العمل أثناء الدراسة في سياتل؟

وفقًا للوائح تأشيرة الطالب F1، يمكن للطالب العمل أثناء الدراسة في سياتل، يمكنه العمل في الحرم الجامعي لمدة 20 ساعة في الأسبوع، ولكن هذه الوظيفة متاحة لطلاب الشهادات أكثر، لذا لا ترى طلاب اللغة الإنجليزية يأخذون فرصهم. وعمومًا، إذا نظرنا إلى الجدول الدراسي لطلاب اللغة الإنجليزية، فنرى أن البرامج لا تحوي العديد من الساعات الفارغة التي يمكن للطالب استغلالها في العمل.

ما هي طُرُق الدفع المتاحة لبرامج اللغة الإنجليزية في سياتل؟

تعتمد طرق الدفع المتاحة على الجامعة أو مؤسسة تعليم اللغة الإنجليزية التي تختارها. عادةً ما تطلب المؤسسات رسومًا أولية تبلغ حوالي 200$، والتي تغطي تكلفة شحن المستندات التي ستحتاجها لتقديم طلب للحصول على تأشيرة طالب. عادةً، يتم دفع تكلفة البرنامج بمجرد وصولك إلى المؤسسة، ويفضل أن تكون طريقة الدفع باستخدام بطاقة الائتمان.

كُن صاحب أول تعليق

أكتب تعليقاً