دراسة التمريض في امريكا

دراسة التمريض في امريكا

كل ما تريد معرفته عن دراسة التمريض في امريكا

ما هي تكلفة دراسة التمريض في امريكا للبكالوريوس والماجستير؟ كيف ادرس تمريض ؟ وما هي مدة دراسة التمريض في امريكا  ؟ وما هي رواتب الممرضين في امريكا ؟ في هذا المقال سوف نقوم بشرح جميع التفاصيل المتعلقه ب دراسة التمريض في امريكا. أو الحصول على درجة الماجستير في التمريض من إحدى جامعات أمريكا. سوف نقوم ايضا بأعطائك فكرة عن رواتب الممرضين بجميع تصنيفاتهم  في امريكا نظرا الى الطلب الكبير على الممرضين في الولايات المتحدة وكندا.

درجات دراسة التمريض في امريكا:

دبلوم التمريض ADN program

هي درجه دبلوم في تدريب التمريض وهذا البرنامج يكون ما  بين 15 شهر إلى سنتين كاملتين. و هذا البرنامج يتوفر في العديد من كليات المجتمع في الولايات المتحدة و للبرنامج متطلبات سابقة للالتحاق فيه كما أن  درجة الدبلوم في هذا البرنامج يركز على التدريب العملي. كما يتوفر للمسجلين في هذه الدرجة العلمية لتوعية المرضى الدعم النفسي لعائلة المريض. هذا البرنامج يكون فقط في أمريكا و أيضا يتوفر للطلبة الدوليين بشرط اجتياز الامتحان الوطني National Council Licensure Examination  للحصول على رخصة التمريض.

بكالوريوس التمريض BSN programs

هل تريد الحصول على قبول جامعي للدراسة في الخارج؟

اختر وجهة الدراسة لمعرفة شروط وتكاليف الدراسة وتقدم للحصول على قبول جامعه او معهد لغة بشكل سريع.
اختر وجهتك الان

مدة برنامج  بكالوريوس في علوم التمريض 4 سنوات . كما بتوفر في العديد من الجامعات و الكليات الأمريكية،  حيث يتم تدريب الممرضين على التدريب المهني و تحفيزهم من خلاله، كما أن بعض البرامج تتضمن الإقامة السريرة لدعم الانتقال من متدرب إلى ممرض/ة .

بكالوريوس علوم التمريض هو الأكثر شائعا بين الطلاب الدوليين. لأنه يوفر فرص عمل قوية وراتب جيد عند الانتهاء.  كماان الطلب على  بكالوريوس علوم التمريض مرتفع مع الجيل الحالي، مما يعني أن هناك الكثير من فرص العمل في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

بكالوريوس التمريض المستعجل Accelerated BSN Programs

غالبًا ما يشار إلى هذه البرامج على أنها برامج من الدرجة الثانية وهي موجهة عمومًا نحو الطلاب الذين حصلوا على درجة سابقة و أسرع طريق لتصبح ممرض/ة مسجلة ما بين 12 إلى 18 شهرا عن طريق تقديم على برنامج البكالوريا المتسارعة.

هذه البرامج مدفوعة بشكل تنافسي   وتيرة هذه البرامج سريعة ولكن العديد من الطلاب الدوليين يتمتعون بهذا النوع من القدرة على الدراسة في هذه البيئه التعليمية.

هذا البرنامج مخصص للطلبة المجتهدين الذين لديهم القدرة  لاستمرارية سير مجرى التعليم  من الأستاذة محترفين. الطالب/ة بتعلم من  مزيج ما بين المحاضرات و الأبحاث و الدراسات السريرة، و البرنامج يتطلب  الاهتمام و الإخلاص الكامل للتعليم. المبهر في إن في الجامعة  تنصح المشاركين بعدم العمل في فترة التدريب، و الجدير من الاهتمام حيت يمكن للطالب/ة أن يصبح ممرض/ة خلال عام. I

ماجستير علوم التمريض MSN Program

برنامج ماجستير علوم التمريض ,دمج مجموعة متنوعة من تخصصات التمريض المتقدمة في دورة واحدة.

هناك العديد من فرص العمل المتاحة للخريجين بما في ذلك: ممرضة الكبار الممارس (ANP) ، ممرضة الأسرة الممارس (FNP). بلاضافة إلي ممرضة ممرضة حديثي الولادة (NNP) ، ممرضة ممرضة (NE) ، ممرضة ممرضة صحة الأطفال (PNP). وأيضا ممرضة صحة المرأة ممرضة (WHNP) ).

برامج ممرض التخدير CRNA Programs

برنامج التخدير المعتمد و تكون المدة 1-2 سنة.

تعلم تقنيات التخدير و نظرية الاختبار و كيفية تطبيق المعرفة على المشاكل السريرية

اقرا ايضا : كيفية تعلم اللغة الإنجليزية في أمريكا .

بكالوريوس التمريض في امريكا: 

يعتبر بكالوريوس التمريض من التخصصات الطبية التي يتم تدريسها مع اختلاف اسم الدرجه و تكلفة دراسة التمريض في امريكا ما بين جامعة وأخرى وفق المتطلبات الجامعية الخاصة بكل جامعة.

على سبيل المثال، تشترط بعض الجامعات اجتياز اختبار HESI Entrance Exam لدخول تخصص التمريض، بينما لا يطلب البعض الآخر هذا الاختبار.

ولكن الغالبية العظمى من هذه الجامعات تشترك في مواد التدريس (المنهاج).

 أضف إلى ذلك، يوجد اختلافا في مدة دراسة التمريض في امريكا , فمثلا ; مرحلة بكالوريوس تختلف بين جامعة وأخرى حيث تترواح عدد الساعات  ما بين 120 إلى 130 ساعة لدراسة بكالوريوس التمريض في امريكا

أي ما يقابل مدة زمنية ما بين 4 إلى 5 سنوات للطلاب الذين لا يملكون أي مؤهلات سوى الثانوية العامة.


اقرا ايضا :دراسة ماجستير التمريض في امريكا .

شروط القبول في درجة بكالوريوس التمريض في امريكا:

  • إثبات إجادة اللغة الانجليزية (اختبار التوفل أو الايلتس) وقد تشترط بعض الجامعات درجة مختلفة لكلية التمريض عن غيرها من الكليات).
  • تشترط الغالبية العظمى من كليات التمريض درجات معينة في مواد ما قبل التخصص ل دراسة التمريض في امريكا مع عدم قبول أي مادة اجتازها الطالب بدرجة مقبولة. ناهيك عن أنه يتراوح المعدل العام المطلوب للمواد غالبا ما بين 2.5 إلى 3.5 كحد أدنى للدخول.
  • تختلف طرق التسجيل في برامج التمريض من جامعة إلى أخرى وكذلك تختلف تكلفة دراسة التمريض في امريكا. فيمكن التسجيل عبر الانترنت أو عن طريق التسجيل ورقيا, وعند اختيارك للجامعة يجب ان تراعي مدة رداسة التمريض في امريكا وفي تلك الجامعة بالتحديد.
  • يتوجب على الطالب أن يجتاز اختبار (HESI Entrance Exam) وهو اختبار قبول جامعي لأجل أن تتاح له الفرصه لتكملة البرنامج.
  • ينبغي على الطالب إكمال جميع المواد المطلوبة قبل بدء البرنامج وفق ما تشترط كل جامعة. وهذه المواد هي الإنشاء في اللغة الانجليزية (مادتين)، والتشريح البشري وعلم وظائف الأعضاء والمخابر (مادتين) والإحصاء والكيمياء وعلم النفس والفنون الجميلة والاقتصاديات والأدب والرياضيات وعلم الأجياء المجهري ودعم الحياة الأساسية.
  • بعد إكمال الطالب لجميع المواد المطلوبة من كلية التمريض. يوجد إجراءات عليه معرفتها بشكل مسبق مثل الفحص الطبي وشهادة ممارسة الإنعاش القلبي الرئوي إضافة الى تعبئة طلب الدخول للتخصص.
  • بعد التخرج من برنامج التمريض يستطيع الطالب أن يأخذ اختبار الإنكلس (NCLEX Exam) إذا أراد أن يعمل في الولايات المتحده الأمريكيه أو إكمال دراسته العليا.

لذلك، ينصح للطلاب الذي يرغبون بدراسة بكالوريوس التمريض بالحرص بشكل دائم على الاختيار المناسب للجامعة التي يرغب بالالتحاق بها ومراعاة مدة دراسة التمريض في امريكا ومعاينة شروطها وتكلفة دراسة التمريض في امريكا , حيث تكون الأولوية لدى بعضها للمواطنين الامريكيية. كما يجب أيضا معرفة أوقات التسجيل المتاحة في الجامعات, ومدة دراسة التمريض في امريكا .

حيث تتيح بعضها التسجيل لمرة واحدة في السنة فقط، بينما يقدم البعض الآخر التسجيل ثلاث مرات في السنة مقسمة على كل الفصول إضافة إلى العدد الذي يتم تسجيله في كل فصل حتى تكون فرصة الطالب في القبول أكبر.

اقرا ايضا : جامعات في اميركا لا تشترط التوفيل .

اختبارات الهيسي HESI:

تفرض بعض كليات التمريض في جامعات امريكا هذا الاختبار  للطلاب الذين يرغبون ب دراسة التمريض في امريكا .

ويتضمن أربعة أقسام مختلفة في 297 سؤال اختيار من متعدد. وهذه الأقسام هي:

  • قسم اللغة الانجليزية: ينقسم إلى المواضيع الأربعة التالية مهارات القراءة والفهم والمفردات والمعارف العامة والقواعد في 50 سؤال لكل موضوع.
  • قسم الرياضيات: يحتوي هذا القسم على 50 سؤال يتم من خلالها تقييم مهارات الطالب في العمليات الرياضية الطبية التي يحتاجها الطالب خلال دراسته للتخصص والتي تشمل العمليات الحسابية الأربعة والكسور والنسب والتحويلات والأرقام الرومانية وحسبات الجرع.
  • وقسم العلوم: يتألف من ثلاثة مواضيع: الأحياء والكيمياء والتشريح حيث يحتوي كل قسم على 25 سؤالاً.
  • قسم اختبارات الشخصية: والذي يتألف من جزئين:

قبل اكمالك لهذا القسم , يجب ان تراعي ان هذه الامتحانات قد تساعدك في القبول للدراسة وتكون تكلفة دراسة التمريض في امريكا فيه ارخص.

الملف الشخصي: 15 سؤالاعن تقييم نمط شخصية الطالب، وأسلوب التعليم: 14 سؤالا عن تقييم أسلوب الطالب في التعليم.

وبالطبع، تتنوع درجات القبول وتختلف من كلية إلى أخرى.

ويمكن التحضير لهذا الاختبار عبر كتاب Admission Assessment Exam Review by HESI الخاص بالتحضير لهذا الاختبار. كما يوجد نماذج مجانية على الانترنت يمكن التدرب عليها.

للاطلاع علي نموذج لاختبار ال HESI اضغط هنا 

اختبار الهيسي Mid Curricular HESI Exam:

يفرض على طلاب بكالوريوس التمريض اجتياز هذا الاختبار بعد السنة الثالثة من التخصص.

حيث يحتوي كل ما تم تعليمه في السنوات الأولى والثانية والثالثة وفق خطة توزيع المواد في كل كلية.

ويكون عبار عن 110 سؤال اختيار من متعدد، وينبغي على الطالب الحصول على مجموع 850 في هذا الاختبار ليعتبر ناجحا.

وفي حال الرسوب، يمكن إعادته مرة أخرى فقط.

أما في حال الرسوب للمرة الثانية، يجب على الطالب عندئذ الالتحاق بدورة تأهيلية لهذا الاختبار مع العلم أنه لا يمكن مواصلة الدراسة من دون النجاح في هذا الاختبار ل دراسة التمريض في امريكا , والذي تختلف فيه تكلفة دراسة التمريض في هذا التخصص من جامعة الى اخرى .

اختبار الهيسي Exit HESI Exam:

يقدم طلاب بكالوريوس التمريض هذا الاختبار بعد الفصل الخامس والأخير.

ويتضمن كل ما تم دراسته في السنوات الأربعة من التخصص ولا يمكن التخرج دون اجتيازه، أي إلزامي.

وينبغي على الطالب الحصول على مجموع 850 في هذا الاختبار ليعتبر ناجحا.

وفي حال الرسوب، يمكن إعادته مرة أخرى فقط.

أما في حال الرسوب للمرة الثانية، يجب عليه عندئذ الالتحاق بدورة تأهيلية لهذا الاختبار قبل تقديمه للمرة الثالقة.

مع العلم أنه لا يمكن التخرج من دون النجاح في هذا الاختبار.

 إذا كان لديك أي سؤال عن ( تكلفة دراسة التمريض في امريكا او مدة دراسة التمريض في امريكا ) اكتب سؤالك في التعليقات وسنقوم بالرد فورا

هناك بالفعل 62 تعليق على “دراسة التمريض في امريكا”

  1. Ali
    أبريل 10, 2019 الساعة 9:11 م

    ارغب في إكمال دكتوراه تمريض في امريكا ماهي الشروط

  2. رباب
    أبريل 11, 2019 الساعة 10:17 م

    حاليا ادرس في امريكا بكالريوس تمريض وشوف اتاخرج باذن الله هذا الترم. اريد اكمال دراستي لكن سوال هل وزاره التعليم العالي تقبل في حال درست BSN-DNP ولا يجب عليا دراسه الماستر اولا ثم الدكتوراه؟!

  3. Reem
    يونيو 11, 2019 الساعة 12:50 ص

    انا من جامعة الملك عبدالعزيز تخصص تمريض وحاليا باقي شهر ونص واخلص فترة التدريب واستلم وثيقتي الحمدالله .. واريد اكمال دراستي في امريكا ماجستير ودكتوراة في قسم التخدير .. هل كل الجامعات تشترط فترة تدريب سنة كاملة في قسم التخدير ؟ + هل يوجد برنامج الطب لحملة بكالورويوس التمريض وشكرا

  4. يونيو 13, 2019 الساعة 3:23 م

    اهلا انسة ريم. الف مبروك التخرج. بالنسبه للأكمال في مجال التخدير يجب ان يكون لديكي خبره عامين على الاقل وتختلف مده الخبرة المطلوبه من جامعة الى اخرى. اما اذا اردتي دراسة الطب فما يجب ان تقومي به هو معادلة الشهادات وسيم اعتماد كل المواد المشتركه مع تخصص الpremed.

    • Reem
      يوليو 14, 2019 الساعة 7:19 م

      طيب ممكن اعرف اش الجامعات الموجودة ف امريكا اللي تتيح الفرصة لـ إكمال الطب لحملة بكالوريوس التمريض ؟؟ وشكرا

  5. ُEman
    يونيو 15, 2019 الساعة 5:50 م

    السلام عليكم…
    حابة أسال عن اختبار NCLEX-RN كيفية التسجيل فيه؟ و ماهي الطريقة للحصول على ATT؟ و ايهم افضل CGFNS ,و ايش تختار مثل (CP), )VS) ( CES) او ERES
    ارجوا مساعدتي لاني جداا مشوشة …… شكرا لكم

    • يونيو 19, 2019 الساعة 5:10 ص

      اخت ايمان هل قدمتي اختبار ايلتس او توفل؟ وكم عدد سنوات خبرتك في التمريض؟

      • فاطمة
        مارس 10, 2020 الساعة 8:42 م

        السلام عليكم
        ابغى احصل على قبول اكاديمي
        اش افضل الجامعات لدراسة التمريض بكالوريس وتكون معترف بها من وزارة التعليم السعوديه
        وكم مدة الدراسة لحمله الدبلوم

  6. احمد عطيه مطاوع
    سبتمبر 5, 2019 الساعة 4:46 م

    انا من مصر معايه دبلوم تمريض و معهد فني صحي
    بشتغل تمريض وتخدير عمليات
    عاوز ادرس وأخذ شهاده من كوميونتي كولج شهاده CNA من امريكا
    كيفيه التقديم والإجراءات وهل يوجد تقديم علي النت
    وايه البدائل المتوفر ه للدراسه بأقل تكلفه

  7. نوره
    سبتمبر 18, 2019 الساعة 12:06 م

    السلام عليكم
    انا طالبة تمريض امتياز باقيلي ٥ شهور و إسلام الوثيقه و ابغا اكمل ماجستير Nursing educational program ماهي المتطلبات وهل لازم خبره ام لا و كم يطلبو المعدل ؟

    • أكتوبر 22, 2019 الساعة 12:08 م

      نعم يجب ان يكون لديكي خبر ويجب ان تجتازي اختبار HESI.
      اذا حصلتي على علامه جيده في الHESI فيمكنك التقديم بدون خبرة.

  8. ناصر
    أكتوبر 19, 2019 الساعة 11:52 م

    السلام عليكم ..
    انا تخرجت من جامعة تبوك قبل ثلاث سنين تقريبا بمعدل 3.3 من 5 و لي سنتين متوظف و الحين عندي سكولارشب و احتاج قبول من جامعة امريكية . ايش المتطلبات و ايش الطريقة؟

    مع أطيب التماني ..

    • أكتوبر 22, 2019 الساعة 11:59 ص

      اهلا سيد ناصر.
      اذا قصدت قبول في التمريض فالاجابه هي انك تستطيع الحصول على قبول لدراسة التمريض. لكن يجب ان يكون مستواك جيد في اللغة الأنجليزيه.
      ايضا يجب ان يكون لديك بعض المتطلبات مثل:
      1. الشهادات وكشوف العلامات.
      2. خطاب الغرض ورسائل التوصيه.
      3. ورقة المنحة..
      4. معادلة لشهاداتك.
      اذا اردت منا مساعدتك يرجى الذها الى خدماتنا واختيار صفحة الدراسة في امريكا ومن ثم ملئ الطلب لكي نتواصل معك.

      بالتوفيق.

  9. حوراء
    أكتوبر 26, 2019 الساعة 5:02 م

    السلام عليكم
    انا عندي دبلوم عالي لتمريض عام ( ثلاث سنوات دراسه وست شهور تدريب) وصارلي متخرجه تقريبا 8 سنوات وعندي خبره ب8 سنوات
    وشو متطلبات التقديم للجامعات الامريكه لتجسير لاخذ البكالورويس وبعدها الماجسير
    وهل يشترط عمر معين؟

    • نوفمبر 4, 2019 الساعة 12:01 م

      اهلا بك حوراء
      يمكنك دراسة بكالوريوس التمريض في امريكا. وجود الخبرة سيساعدك في تجاوز اختبارات القبول لانهلك افضليه على الطلاب الذين ليس لديهم خبرة.
      يرجى ملء الطلب من هذا الرابط وسنقوم بالتواصل معك
      https://www.kesan.org/study-in-usa/

  10. إبراهيم موسى
    نوفمبر 20, 2019 الساعة 4:47 م

    أنا مصري أبلغ من العمر ٥٦ عاماً احمل بكالوريوس كلية التجاره قسم المحاسبه من جامعة الإسكندرية عام ١٩٨٧. إن شاء الله سوف اهاجر الي أمريكا قريباً وأريد أن شاء الله أن ادرس التمريض الي ان اتخصص واصبح ممرض تخدير واعمل به هناك. اتكلم وافهم الانجليزية إلى حد كبير.
    ما هي الخطوات والسبيل إلى تحقيق ذالك؟

  11. Sara
    يناير 24, 2020 الساعة 8:05 م

    مرحبا بدي اسأل لازم يكون تخصصي علمي بالثانوية العامة عشان ادرس تمريض ب امريكا؟

  12. بلال عبد القادر
    يناير 28, 2020 الساعة 8:39 م

    السلام عليكم انا شاب في ال ٢٠ من عمري و انا متخرج هاذي السنه ٢٠٢٠ من الثانويه العامه
    و اريد ان اعرف كم سنه ادرس جامعه و كم سنه تدريب و حوالي كم الرواتب؟؟
    و بالتوفيق للجميع

    • فبراير 11, 2020 الساعة 1:32 م

      دراسة البكالوريوس 4 سنوات. اما التدريب بعد التخرج فهو سنه الى 3 سنوات.
      بالنسبه للرواتب فهي تختلف حسب التخصص. اولكن المعدل فهو 50-150 الف دولار سنويا

  13. Muna
    مارس 9, 2020 الساعة 11:38 م

    هل يوجد أمتحان بورد ومزولة مهنه للدبلوم التمريض ممرض مشارك علمآ بأننى حاصل على رخصة مزولة المنه للتمريض من الأردن وهل بأمكانى الحصول على درجة البكلوريوس للتمريض من الولايات المتحدة علمآ بأننى مسافره الى أمريكيا بعد أسبوع ماالأوراق التي يجب تحضيرها فى بلدى

    • مارس 10, 2020 الساعة 11:58 ص

      اهلا منى

      اذا اردتي دراسة التمريض في امريكا من جديد ف يجب ان تكون لديكي المتطلبات الموجوده في المقال مثل اختبار HESi واختبار ielts

      اما اذا اردتي العمل في امريكا فأن القوانين تختلف من ولايه الى اخرى في قوانين تشغيل الموظفين الاجانب. لكن بشكل عام يجب عليكي اجتياز اختبار البورد العام NCLEX-RN

      • Fatimah
        مارس 10, 2020 الساعة 8:46 م

        السلام عليكم
        ابغى احصل على قبول اكاديمي
        اش افضل الجامعات لدراسة التمريض بكالوريس وتكون معترف بها من وزارة التعليم السعوديه
        وكم مدة الدراسة لحمله الدبلوم

      • Fatima
        مارس 11, 2020 الساعة 7:08 ص

        السلام عليكم
        اريد الحصول على القبول الجامعي لدراسة بكالوريس التمريض ماهي الاجراأت التي علي اتباعها وماهي افضل الجامعات من حيث الاعتماد في وزارة التعليم السعوديه الدراسة والمنطقة السكنيه للعوائل والمدارس للاطفال والامن والامان
        وكم مدة الدراسة لحملة الدبلوم

  14. Sara
    أبريل 7, 2020 الساعة 4:37 م

    متتخرجة تتمريض معدل مقبوول هل بأمكاني دراسة ماجستير تمريض ودكتوراه على حسابي او اكمال طب؟ شكرا لكم

    • أبريل 9, 2020 الساعة 9:30 ص

      لا يا ساره لانو الجامعات الأمريكيه ما بتقبل بمعدل مقبول. لازم تدرسي سنه او سنتين بكالوريوس وبعدها تدرسي ماجستير.

  15. ايمان
    مايو 10, 2020 الساعة 10:38 ص

    أنا ممرضه تخصص عمليات جراحية بشهادة دبلوم وأريد إكمال دراسة بكالوريوس علوم صحيه أو اداره طبيه غير التمريض العام ف أمريكا

    • مايو 10, 2020 الساعة 12:37 م

      اهلا بك ايمان

      عادة ما نقوم به هو معادلة شهادة الدبلوم واحتساب اكبر عدد ساعات ممكن حتى لو كان تخصص مختلف عن التخصص الاولي.
      ومن ثم نحصل على قبول مشروط لكي تتمكني من دراسة اللغة ومن ثم دراسة البكالوريوس

      ارجو منك ملئ الطلب من هذا الرابط وسنقوم بمساعدتك في الحصول على قبول.
      https://www.kesan.org/study-in-usa/

  16. فاطمه عبدالله
    يونيو 9, 2020 الساعة 10:56 ص

    انا درست دبلوم تمريض عام سنتين ونصف وتخرجت وعندي خبرة وظيفيه عشر سنوات ومازلت اعمل الان
    انا درست بعد الدبلوم طب بشري ع حسابي الخاص بالسعوديه لمدة ثلاث سنوات ولكن لم اكمل دراسة الطب
    هل يوجد امكانيه بأن ادرس طب في امريكا علما ان عمري 35 سنه ومعدلي في التمريض 3.80 من خمسه والطب كان معدلي 3.25 من خمسه انهيت مواد كثير لكن يوجد لدي بعضها معدل سي بلص ودرست الجزء النظري الأول من البورد الأمريكي خلال دراستي للطب
    مامدى فرصة قبولي في الطب في امريكا
    وهل الأفضل ان اذهب الى هناك كممرضه للعمل ثم بعذ ذلك اقدم ع اكمال دراسة الطب بعد الوظيفه والاستقرار ام ان الافضل ان اذهب هناك كطالبه من البدايه علما انني افضل العمل والاستقرار اكثر من الدراسه لأني ام لطفلين

    • يونيو 17, 2020 الساعة 12:52 م

      هذا السؤال يحتاج الى شرح طويل ومفصل. ارجو منك ملئ الطلب على موقعنا وسنقوم بالتواصل معك لشرح التفاصيل

  17. مها
    يونيو 15, 2020 الساعة 3:08 ص

    درست ٤ سنوات كليه تمريض في مصر باقي لي سنه الامتياز الاخيره اريد دراساتها في امريكا و معي جنسيه امريكيه و لكن لا اعرف ان كان ممكن اكملها ولا لاء ارجو الافاده ضروري

  18. راشد عبدالله الرواشده
    أغسطس 3, 2020 الساعة 6:14 م

    السلام عليكم انا دارس في الأردن دبلوم في التمريض ممرض مشارك وحاصل ع شهادة الايلتس وشهادة امتحان الشامل ومعي شهادات من عدة دورات فيه مجال التمريض هل يحقلي التوظيف في الولايات المتحدة؟

  19. راشد عبدالله الرواشده
    أغسطس 3, 2020 الساعة 6:15 م

    وانتم بتقدرو تأمنو وظيفه هناك وشكرا

  20. راشد عبدالله الرواشده
    أغسطس 3, 2020 الساعة 6:17 م

    السلام عليكم انا دارس دبلوم تمريض في الأردن وحاصل ع شهادة الايلتس وشهادة امتحان الشامل في مجال التمريض المشارك وحاصل ع شهادات من دورات عديدة فيه مجال التمريض هل باستطاعتي اقدر اتوظف في الولايات المتحدة الأمريكية!!

  21. هيام
    أغسطس 21, 2020 الساعة 8:26 م

    اتممت دراسه اربعه سنوات في كليه التمريض في مصر و اريد تكمله سنه الامتياز بامريكا و معي جرين كارد ما هي الشروط

  22. Sara Abdulrhman
    سبتمبر 8, 2020 الساعة 7:58 م

    I graduated from high school and I want to study nursing.

  23. Buthainah
    سبتمبر 23, 2020 الساعة 3:46 ص

    السلام عليكم
    انا اخصائية تمريض وحابه اكمل ماجستير تمريض في تخصص ادارة او طواريء ، ايش افضل ولاية في امريكا فيها احدى التخصصين هذه وكمان افضل من ناحية الامان والمعيشه والتكاليف
    وشكرا.

  24. نورا
    أكتوبر 9, 2020 الساعة 6:34 ص

    لو سمحت هل استطيع الدراسة فى امريكا حيث انى حاصلة على بكالوريوس تمريض واريد دراسة الطب هناك فهل استطيع وما هى الشروط والاجراءات علما بانى معى زوجى وطفلين ارجو الرد فانا احلم بهذا ولو سمحت ما هى عدد سنين دراسة الطب بالنسبة لوضعى انى بكالوريوس تمريض وما هى التكاليف

  25. دراسة التمريض
    أكتوبر 23, 2020 الساعة 10:08 ص

    أنا عثمان من الجزائر، من فضلكم أريد معرفة إن كانت هناك إمكانية لدراسة التمريض بجميع الأطوار (ليسانس،ماستر،دكتوراه) علما أني حامل لشهادة النجاح بالإمتحان الخاص بالدخول لجامعة التكوين المتواصل سنة 2012،شعبة علوم تجريبية، و أيضا حامل لشهادة البكالوريا لسنة 2020 شعبة لغات أجنبية.

  26. ammy
    ديسمبر 16, 2020 الساعة 10:47 ص

    السلام عليكم : اريد الدراسة في الولايات المتحة للحصول على ماجستسر في التخدير , على العلم انني متحصلة على درجة البكالوريوس في الصحة العامة . ماهي الجامعات التي توفر هده البرامج للتخدير ؟

  27. خالد قنبر
    فبراير 2, 2021 الساعة 5:01 م

    انا خالد طالب جامعية في جامعة تشرين في سوريا سنه ثانيه
    اذا بدي اكمل دراستي في امريكا شو هو الترتيب يلي لازم اعملو فيدوني

  28. الدراسة في الخارج
    فبراير 11, 2021 الساعة 7:45 م

    السلام عليكم .. سؤالي هو هل يمكنني دراسة تريض في اميركا على الرغم من اني حاصلة على شهادة ثانوية عامة بالفرع الادبي بمعدل 92,7 … وشكرا

  29. علي
    ديسمبر 27, 2021 الساعة 5:13 ص

    ازان اقدر اسافر أمريكا لو أنا معايا بكالوريوس تمريض ولو عايز اكمل طب كم عدد السنوات وهل لو أكملت الطب تسقط شهاده بكالوريوس التمريض ولا عادي

أكتب تعليقاً