جامعات في أمريكا لا تشترط التوفل والأيلتس للقبول في مسار الدراسات العليا

جامعات في أمريكا لا تشترط التوفل والأيلتس للقبول في مسار الدراسات العليا

جامعات في امريكا لا تشترط التوفل والأيلتس

جامعات في امريكا لا تشترط التوفل والأيلتس. يعتبر اختبارا التوفل والايلتس  من أصعب العقبات التي يواجهها الطالب الدولي من اجل الحصول على قبول. ويفرض على الطالب مواجهت هذه الاختبارات من أجل الحصول على قبول في جامعة عريقة من جامعات الولايات المتحدة الامريكية ومع ذلك يوجد عدد من الجامعات امريكية لا تشترط التوفل والأيلتس.

اختبار التوفل والايلتسIELTS أو TOEFLهما اختباريان مصممان من أجل وضع تقييم دقيق لمهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة للطالب في اللغة الانجليزية.

حيث يوجد درجة معينة يتوجب تحصيلها كحد أدنى للقبول في الجامعات الامريكية والتي قد تختلف قليلا من جامعة لأخرى وتبعا لدرجة التخصص الذي ينوي الطالب دراسته.

اختبارا IELTS أو TOEFL هي اختبارات للغة الانجليزية كلغة أجنبية. في العادة يتطلب التحضير لهما والتدرب على نمطهماه الخاص وقتا طويلا. وذلك كونهم يغطون المهارات الأربعة في اللغة الانجليزية وهي القراءة والكتابة والاستماع  والمحادثة وكل ذلك في وقت محدد لا يمكن تجاوزه.

وبسبب ذلك، توجد نسبة من الطلاب لا يفضلون تقديم أحد هذين الاختبارين  للجهد الكبير الذي تتطلبه الدراسة لأحدهما من أجل الحصول على درجة عالية في الاختبار.

في نهاية المقال سوف نقوم بتزويدكم  ببعض اسماء الجامعات التي يمكنك الالتحاق بها دون الحاجة الى كل من اختبار الايلتس والتوفل

ما الذي يدفع الطالب للبحث عن جامعات لا تشترط الايلتس IELTS أو TOEFL للقبول في مسار الدراسات العليا؟

يتلقى الغالبية العظمى من الطلاب الدوليين الذين هم من دول غير ناطقة باللغة الانجلييزة تدريبا بسيطا عليها.

ما يعني أنهم لا يقومون  باستخدام اللغة الانجليزية  بشكل كبير في حياتهم اليومية.

وبالتالي لا يصلون لمستوى الكفاءة المطلوب في اللغة الانجليزية من أجل التأهل لاختبار التوفل أو الايلتس IELTS أو TOEFL.

ولذلك، يغدو من الصعب لهؤلاء الطلبة الحصوال على قبول غير مشروط بدون ايلتس من إحدى الجامعات الامريكية التي تشترط بشكل إلزامي درجة معينة من اختبار التوفل أو الايلتسIELTSأوTOEFL.

ويبدون بسبب ذلك بالاستفسار والبحث عن وجود جامعات في امريكا لا تشترط التوفل والأيلتس على تقديم الطالب لهما.

ولحسن حظ هؤلاء الطلاب، يوجد عدد كبير من الجامعات التي تخفف الحد الأدنى من متطلبات إجادة اللغة الانجليزية من أجل أن يتمكن الطلبة الدوليين من التأهل للتسجيل في هذه الجامعات حيث لا تكون درجات اختبار التوفل أو الايلتس IELTS أو TOEFL شرطا إلزاميا للقبول بالجامعة.

ومع ذلك، تشترط بعض الجامعات في الولايات المتحدة الامريكية وجود حالات معينة كي تستثني شرط الحصول على شهادة التوفل أو الايلتس IELTS أو TOEFL من بعض الطلاب.

على سبيل المثال:

أن تكون دراسة الطالب للثانوية العامة باللغة الانجليزية في بلد ناطق بهذه اللغة.

أو أن تكون دراسته للبكالوريوس في الجامعة باللغة الانجليزية وببلد ناطق بها.

كما قد تمنح بعض الجامعات أيضا قبولا مشروطا للطلاب الدوليين غير المتحدثين باللغة الإنجليزية.

التحاق الطالب ببرنامج اللغة الإنجليزية المكثف أو ما يدعى (ESL).

مع ذلك، ينصح بشدة أخذ اختباري التوفل والايلتس IELTS أو TOEFL لأن هذين الاختبارين قد يلعببا دورا في الحصول على تأشيرة الطالب (لغير الناطقين باللغة الإنجليزية).

تعلم اللغة الإنجليزية بشكل أسرع تعلم الانجليزية بطرق سهلة

  اقرا ايضا : ما هي خطوات دراسة الماجستير والدكتوراه في امريكا  .

برنامج اللغة الإنجليزية المكثف (ESL)

يعتبر برنامج اللغة الإنجليزية المكثف أو ما يدعى (ESL)  برنامجاً تحضيريا للجامعة. ويقوم على مبدأ تدريب الطلاب الدوليين والعمل على تزويدهم بالمهارات الأساسية للغة الانجليزية (الكتابة – القراءة – الاستماع – المحادثة) .

وإعدادهم بشكل أكاديمي من خلال تحسين مهاراتهم في اللغة والتحضير لفصول الجامعة عبر التدريس في الفصل الدراسي، وفرص تبادل اللغة الخاصة، والأنشطة الثقافية.

يهدف هذا البرنامج إلى مساعدة الطلاب على تطوير المهارات اللغوية اللازمة للنجاح في حياتهم المهنية والأكاديمية. وهو مفتوح لكل من الطلاب المحليين والدوليين ويشتمل على مهام داخل وخارج الفصل الدراسي حيث سيتاح للطلاب فرص التفاعل مع بعضهم البعض.

يقدم في الولايات المتحدة الامريكية أكثر من 800 برنامج مكثف للغة الانجليزية بسبب التزامها بالتميز بشكل مستمر في تدريس اللغة الانجليزية للمتحدثين بلغات أخرى.

 يعد اختيار البرنامج المناسب أمراً غاية في الصعوبة لأنه ينطوي على التزام كبير سوف تأخذ حصص IEP ومختبرات اللغة 15 إلى 20 ساعة من وقت الطالب في الأسبوع. وسيتعامل بشكل يومي مع الطلاب الدوليين الآخرين في البرنامج. ويكوّن صداقات جديدة ويشكل اتصالات وعلاقات قد تفيده في مستقبله المهني.

ناهيك عن عيش الطالب في موقع جديد في مدينة أو بلدة سيقابل فيها مواطني الولايات المتحدة الامريكية في أنشطته اليومية. وتعامله مع اللغة الإنجليزية كلغة حية بشكل شبه مستمر يوميا ونتيجة لذلك. سيكون لدى الطالب العديد من الفرص لاستخدام مهاراته اللغوية المكتسبة حديثا بغض النظر عن برنامج IEP الذي اختاره  كل ذلك. يتوجب التفكير بكيفية القيام بالاختيار الصحيح.

ورغبة منا في كيسان للخدمات التعليمية سنقدم للطلبة الأعزاء بضعة خطوات ليتمكنوا من اختيار برنامج اللغة الانجليزية المكثف الأفضل والذي يناسبهم من كل الجهات، ماديا وتعليميا.

اقرا ايضا : ما هي خطوات تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات الامريكية . 

التكلفة

هل تريد الحصول على قبول جامعي للدراسة في الخارج؟

اختر وجهة الدراسة لمعرفة شروط وتكاليف الدراسة وتقدم للحصول على قبول جامعه او معهد لغة بشكل سريع.
اختر وجهتك الان

يتوجب على الطالب حساب كل من نفقات الدراسة والمعيشة عند دراسة خياراته، بالإضافة إلى أي رسوم إضافية عليه دفعها.

كما يعتبر التأمين إلزاميًا أيضًا عن الدراسة في الولايات المتحدة الامريكية.

وتختلف تكلفة المعيشة اختلافًا كبيرًا في الولايات المتحدة، لا سيما بين المراكز الحضرية والمناطق الريفية ، مما يجعل المدن الجامعية جذابة للغاية من وجهة نظر مالية.

جامعات في امريكا لا تشترط التوفل والأيلتس

محاسن برامج اللغة الانجليزية المكثفة:

  • مساعدة الطالب في إتقان مهارات اللغة الانجليزية (القراءة – الكتابة – التحدث – الاستماع). وذلك بطلاقة تامة من خلال تطوير المفردات والمصطلحات وقواعد اللغة لدى الطالب وقدراته على التواصل باللغة الانجليزية بسهولة.
  • استعداد الطالب نفسيا ومعنويا للجو الاكديمي الذي سيعيشه خلال الدراسة في الجامعة.
  • رفع درجات الطلاب في اختبارات اللغة الانجليزية مثثل التوفل أو الايلتس او كامبريدج.
  • تقديم خيارات متعدةة من البرامج، حيث تكون متخصصة لكل برنامج على حدى تقريبا.
  • معرفة عادات وتقاليد المجتمع الامريكي والتعود عليها والانخراط بها.
  • توفير فرص ممارسة اللغة الانجليزية بشكل مستمر وعلى مدار اليوم كون اللغة الأم للمجتمع هي اللغة الانجليزية.

فيضطر الطالب للمارستها بشكل دائم تقريبا في كل المواقف التي يتعرض لها.

اقرا ايضا : ما هي أهم النصائح قبل السفر إلى امريكا . 

جامعات امريكية لا تشترط اختبار التوفل و الايلتس:

تقدم بعض الجامعات في الولايات المتحدة الامريكية للطلاب الدوليين فرصة الحصول على قبول غير مشروط بدون ايلتس IELTS أو توفل TOEFL.

ونورد فيما يلي جامعات لا تشترط الايلتس IELTS أو TOEFL للقبول فيها:

جامعة ستراتفورد: 

جامعة ستراتفورد هي مؤسسة تعليمية خاصة تم تأسسيها  في عام 1976 في مقاطعة فيرفاكس بولاية فرجينيا. وتعتبر رائدة في تقديم الخدمات التوظيفية للطلاب من خلال التدريب لمستقبلهم المهني. بالاضافه إلى البرامج التعليمية العالية التي تتوافق مع رغبات أصحاب العمل ومتطلبات المجتمع. ناهيك عن سعيها ومحاولتها لتزويد الطلاب بالأهداف المهنية والاستشارات الأكاديمية والتوظيفية إضافة لتجربة تعليمية عالية الجودة. يتصف غالبية طلابها بكونهم غير تقليديين كونهم يعملون بدوام كامل أثناء الدراسة. قم بزيارة صفحة الجاممعة من هنا

 جامعة ستراتفورد  جامعات في امريكا لا تشترط التوفل والأيلتس
 جامعة ستراتفورد  

جامعة البوتوماك: 

جامعة بوتوماك هي مؤسسة تعليمية خاصة تم تأسيسها في 1989م في مدينتي واشنطن وفيينا بفرجينيا. تمنح الجامعة العديد من الشهادات الجامعية؛ مثل البكالوريوس، والدراسات العليا والزمالة والبرامج المهنية والدورات من خلال تدريس العديد من البرامج الدراسية في المجالات المتنوعة وتتبع منهج تعزيز الحياة المهنية للطلاب.

تحتوي الجامعة على العديد من المدارس والكليات مثل: إدارة الأعمال، إدارة الصفقات الحكومية ، الطب الشرعي الرقمي ، تكنولوجيا المعلومات،  المحاسبة، إدارة أمن الشبكات والأعمال الدولية. وهي جامعة معتمدة إقليمياً من لجنة الولايات الوسطى للتعليم العالي ولها الترخيص للعمل في واشنطن، فرجينيا وأريزونا. قم بزيارة صفحة الجامعة من هنا.

جامعة فرجينيا الدولية: 

جامعة فرجينيا الدولية  هي مؤسسة خاصة غير ربحية تأسست عام 1998. وتقع في فيرفاكس ، فرجينيا. بدأت جامعة فرجينيا أولى دوراتها في 4 مايو 2006 بحضور 20 خريجًا في نادي مقاطعة فيرفاكس الريفي. حيث نمى بسرعة عدد الطلاب منذ ذلك الحين. وتفتخر اليوم جامعة فرجينيا بانضمام 1804 طالبًا من 60 دولة مختلفة من يونيو 2015. قم بزيارة صفحة الجامعة من هنا.

جامعة اي جلوبال: 

جامعة اي جلوبال هي جامعة أمريكية هادفة للربح في فيينا ، فرجينيا. تأسست في عام 2008.

تقدم اي جلوبال درجتي البكالوريوس: بكالوريوس في إدارة الأعمال (BBA) وبكالوريوس العلوم في تكنولوجيا المعلومات (BSIT). تتكون كل درجة بكالوريوس من 12 دورة تعليمية عامة و 24 دورة أساسية و 4 دورات تدريبية اختيارية .

كما تقوم الكلية بتقديم درجة الماجستير في عدد من المجالات منها: ماجستير العلوم في تكنولوجيا المعلومات (MSIT). وأيضا ماجستير العلوم في الأمن السيبراني (MSCS) ، درجة الماجستير في إدارة الأعمال (ماجستير في إدارة الأعمال.

قم بزيارة صفحة الجامعة من هنا.

جامعة اي جلوبال
جامعة اي جلوبال

جامعة آيوا:

ومن الجامعات التي لا تشترط وجود شهادة توفل أو ايلتس جامعة آيوا وهي جامعة أبحاث عامة.وتقع هذه الجامعة في مدينة آيوا , تمنح هذه الجامعة قبول غير مشروط بدون ايلتس IELTS أو توفل TOEFL للطلاب المؤهلين أكاديميا وغير المستوفين لمتطلبات إجادة اللغة الإنجليزية.

جامعة اركنساس:

جامعة اركنساس هي جامعة أبحاث عامة. تقع هذه الجامعة في مدينة فايتفيل في اركنساس.

ولا يحتاج الطلاب الدوليين الراغبين بالدراسة فيها لاختبار التوفل والايلتس IELTS أو TOEFL لل قبول فيها وكحل بديل لهذين الاختبارين.

تشترط الجامعة على هؤلاء الطلاب الالتحاق ببرنامج اللغة الإنجليزية المكثف (IELP) لكي يصلوا للدرجة المطلوبة من الكفاءة باللغة الانجليزية  من أجل دراسة البكالوريوس أو الماجستير الذي يرغبون به.

جامعة ديتون:

هي جامعة أمريكية خاصة وكاثوليكية وهي مركز أبحاث وطني , تقع جامعة ديتون في مدينة ديتون في ولاية أوهايو , وتمنح هذه الجامعة ال قبول المشروط للطلاب الدوليين المؤهلين أكاديميا والذين لم يستوفوا متطلبات إجادة اللغة الانجليزية.

ولكن يتم ذلك بشرط  الالتحاق ببرنامج اللغة الإنجليزية المكثف (IELP) لرفع مستوى مهاراتهم وقدراتهم في الكتابة والتحدث والاستماع والمحادثة في اللغة الانجليزية.

جامعة ديلاوير:

فجامعة ديلاوير هي جامعة عامة تقع في ديلاوير وتستقبل هذه الجامعة الطلاب الدوليين الذين استوفوا متطلبات ال قبول جميعها ما عدا وجود كفاءة كافية في اللغة الإنجليزية.

2-جامعة ديلاوير

جامعة نيو أورليانز:

جامعة نيو اوريلينز هي جامعة حكومية , وتقع هذه الجامعة في مدينة نيو اورلينز أكبر مدن ولاية لويزيانا الأمريكية , وتقدم هذه الجامعة قبولا مشروطا للطلاب الدوليين الحاصلين على تعليم ثانوي أو على شهادات من دول معينة.وبكلمتين، مع وجود أكثر من 3000 جامعة في الولايات المتحدة الامريكية فإن الاحتمالات تكون أقرب إلى اللانهائيةأي يجب على الطالب اتخاذ القرار بشأن ما هي أفضل المواضيع .

وأن يأخذ عناصر أخرى في عين الاعتبار مثل الموقع الجغرافي للجامعة والحجم وأنواع الشهادات التي تمنحها هذه الجامعة.لذلك، كمتقدم أجنبي سيواجع تحديا خاصا حيث من المحتمل أنه لم يزور الولايات المتحدة الامريكية  ولم يرَ أي حرم جامعي لأي من الجامعات التي يرغب بالالتحاق بها.

يجب عليه الانتباه بشكل زائد وبدقة من أجل إيجاد المعلومات عن موقع الجامعة وعن نوعية الأشخاص الذين يتعلمون ويعلمون هناك.

فقد تكون هذه الاعتبارات على مقدار مساوي من الأهمية للبرامج الأكاديمية للجامع

بإضافة الإجراءات البسيطة المبينة أعلاه إلى البحث في برنامج IELP .

يمكن للطالب أن يطمئن إلى أن برنامج IEP الذي سيختاره سيكون هو المناسب له.

أخبرنا ما رأيك في هذا المقال بالتعليقات. إذا كان لديك أي سؤال عن جامعات في امريكا لا تشترط التوفل والأيلتس اكتب سؤالك في التعليقات وسنقوم بالرد فورا

هناك بالفعل 45 تعليق على “جامعات في أمريكا لا تشترط التوفل والأيلتس للقبول في مسار الدراسات العليا”

  1. بلال النجار
    مارس 3, 2019 الساعة 2:57 م

    شكرا لكم على المعلومات المفيدة
    درست بكالوريوس تسويق و كنت الأول بين الخريجين اي حصلت على اعلى معدل بين الخريجين امل منكم التكرم بمساعدتي باسم الجامعة التي تعطي برنامج تحضيري للغة الإنجليزية بتكلفة 1500 دولار
    ولكم كل الشكر والتقدير

  2. نوف
    يونيو 10, 2019 الساعة 8:00 ص

    شكرا لكم
    درست بكالاريوس علوم المختبرات الطبية ارغب في عمل الماجستير في نفس تخصصي ارجو المساعدة

  3. RAOUF
    يونيو 15, 2019 الساعة 11:16 ص

    دخلت مواقع الجامعات المذكورة انها لا تحتاج ايلتس ! وكلها تحتاج ايلتس حسب مواقع الجامعة

    • يونيو 15, 2019 الساعة 4:45 م

      اكيد لكن لامكانك انك تحصل على قبول مشروط من هاي الجامعات. الجامعات الامريكيه بشكل عام لا تعطي قبول مشروط.

  4. جهاد
    يونيو 28, 2019 الساعة 7:20 م

    اريد ان احصل على جامعة لاتشترط اختباري ايلتس والتوفل واريد الحصول على القبول المشروط

  5. احمد
    أغسطس 3, 2019 الساعة 10:35 ص

    ليس لدي شهاده اجاده لغه انجليزيه هل من الممكن قبولي في احدى هذه الاجامعات

  6. ساره
    سبتمبر 23, 2019 الساعة 11:53 م

    دخلت موقع سفير وادخلت بيناتي لكن واجهتني صعوبه في اختيار اسم الجامعه لاني لا اعرف الولايات وكما ان تخصصي احياء لا اعلم اية الجامعات يوجد بها ماستر احياء فيدني جزاك الله خير

    • أكتوبر 22, 2019 الساعة 12:06 م

      ما هي الولاية التي ترغبي في الدراسة فيها؟ لانه يوجد العديد من الجامعات التي تدرس هذا التخصص مثل Georgetown university, Virginia Tech University, Howard University, American University, George Washington University

  7. محمد
    ديسمبر 6, 2019 الساعة 12:17 م

    السلام عليكم
    لدي ليصانص إقتصاد بالعربي ماهي أهم المعاهد الرخيصة لدراسة اللغة الإنجليزية في امريكا او مايسمى ب community college التي بدون شروط
    ولكم جزيل الشكر

  8. حباة
    ديسمبر 17, 2019 الساعة 8:57 ص

    السلام عليكم. قمت باجتياز امتحان السات وتحصلت على 1080 نقطة ولكن لم اتقدم لاجتياز التوفل الى حد الان نظرا للظروف المادية الصعبة.فماذا عساني افعل . وهل يمكنكم مساعدتي للتقديم الى الجامعات الامريكية الحكومية ومساعدتي على طلب مساعدة مالية لمزاولة دراستي لسنة 2020 واعفائى من الرسوم المالية خاصة واني تلميذة بكالوريا.

  9. وائل
    يونيو 12, 2020 الساعة 6:28 م

    السلام عليكم
    كنت اري اقدم لابنى على جامعه قبول مشروط
    الغه لدراسه الطيب كيف اتقدم وهل يوج معلومات عن دراسه الطيب هناك وافضل الجامعات والمصاريف

    • يونيو 17, 2020 الساعة 12:51 م

      لا يمكن التقديم لدراسة الطب مباشرة. يجب عليه التقديم لدراسة اللغه ومن ثم العلوم العامه ومن ثم الطب

  10. شهادة ماجستير أو دكتوراة
    أكتوبر 9, 2020 الساعة 10:53 ص

    تحية طيبة وبعد
    ارغب بدراسة ماجستير أو دكتوراة من جامعة اميريكية في العلاقات الدولية
    علما أن انني احمل درجة الدكتوراة في العلوم السياسية من جامعة عربية واعمل استاذ جامعي واحمل رتبة اكاديمية
    الا انني ارغب بشهادة من الولايات المتحدة كجامعة اجنبية
    ولا يهمني ترتيب الجامعة او تصنيفها
    المهم ان يكون معترف بها
    وحبذا جامعة لا تشترط التوفل كقبول
    فما هي الاجراءات في حالتي
    مع الشكر

  11. هنادي
    أكتوبر 27, 2020 الساعة 2:55 ص

    السلام عليكم ليس لدي لغه واريد التقديم علي جامعه لدراسه بكالوريس علم اجتماع لاتشرط اللغه هل يوجد؟ واذا كان يوجد ماهي خطوات التقديم

  12. Ahmed
    نوفمبر 19, 2020 الساعة 2:52 ص

    مرحبا هل يوجد جامعات في كندا لا تشترط لغة وهل اخذ قبول مشروط وهل تسهل على حصول على فيزا وهل لديكم خدمة لاستخراج قبول مشروط من دون لغة وشكرا

  13. نون
    نوفمبر 22, 2020 الساعة 10:45 م

    السلام عليكم اريد اكمال دراستي في الخارج ولا كن ليس لدي اختبار ايلتس او توفل هل يووجد جامعات تقبل طلاب بدون هذا الاختبار

  14. Otudi Hassan
    ديسمبر 21, 2020 الساعة 1:23 م

    تحية طيبة
    تتوفر لدي كل متطلبات القبول
    ١- بكالوريوس انجليزي بمعدل ممتاز
    ٢- ورقة تثبت دراستي الكاملة باللغة الانجليزية
    ٣- توصية من اكثر من دكتور
    ٤- شهادة وسجل اكاديمي مترجم للغة الانجليزية
    هل بالامكان الحصول لي على قبرل غير مشروط لدى جامعة لا تشترط توفر اختبار الايلتس او توفل ؟

  15. ..
    ديسمبر 31, 2020 الساعة 10:05 ص

    السلام عليكم ابغى اقدم على برنامج سفير للابتعاث … ماجستير
    من الشروط احضار قبول غير مشروط .. ومحدده الجامعات كيف ممكن اجيبه ؟
    مع الععلم انو م عندي لغه نهائياً ..

  16. اويس
    يناير 12, 2021 الساعة 2:35 ص

    السلام عليكم.. هل بامانكم ارشادي الى community college رسوم الفصل فيها اقل من ٥٠٠٠ دولار ولا تطلب ايلتس ؟

  17. Shahad
    مايو 2, 2021 الساعة 7:38 م

    هل يمكنكم مساعدتي بالحصول على القبول غير المشروط بالجامعات في بريطانيا؟

  18. دراسة
    يونيو 14, 2021 الساعة 11:15 ص

    المرجوا منكم التواصل معي أنا عبئة أكثر من مرة مافي أحد بيتواصل معي

  19. Toqa
    أكتوبر 8, 2021 الساعة 11:25 ص

    بدي اسم جامعة او كلية بنيوجيرسي فيها قبول مشروط 🥲

  20. مسفر
    نوفمبر 2, 2021 الساعة 9:27 م

    متى سيتم فتح وظيفتك بعثتك

  21. مسفر
    نوفمبر 2, 2021 الساعة 9:29 م

    متى سيتم فتح وظيفتك بعثتك وهل يريدون اختبار IELTS

  22. Mohamed Zaki
    ديسمبر 17, 2021 الساعة 6:55 م

    انا مليت الاستماره لكى اتواصل معاكو ولكن لم يرد عليا احد حتى الان

  23. محمد
    فبراير 19, 2022 الساعة 1:03 م

    السلام عليكم
    عزيزي انا حاب ادخل community colloge وما معي توفل او ايتلس اقدر ادخل للكليه باستخدام معاهد اللغه في امريكا وبعدها ادخل في الكليه

    وماهي الكليات التي تقبل في امريكا ؟

أكتب تعليقاً