الاسهل قبولا…الجامعات المعترف بها في بريطانيا في 2022

الاسهل قبولا…الجامعات المعترف بها في بريطانيا في 2022

 UCAS منظمة ادارة القبولات الجامعية في بريطانيا وتعرف اختصارا بـ يوكاس، هي جهة خيرية مسؤولة عن إدارة دخول الطلاب إلى مرحلة البكالوريوس في الجامعات البريطانية.

وهي منظمة مقرها المملكة المتحدة يتمثل دورها الرئيسي في تشغيل عملية التقديم للجامعات المعترف بها في بريطانيا مقر اليوكاس هو في بلدة شلتنهام.

يتم تمويل اليوكاس من الرسوم المفروضة على المتقدمين والجامعات والإعلان حيث تعمل كمؤسسة خيرية مستقلة.

تم تشكيلها في عام 1992م من خلال دمج نظام القبول الجامعي السابق UCCA ونظام قبول الفنون التطبيقية السابق PCAS.

تقدم منظمة UCAS العديد من بوابات التطبيقات عبر الإنترنت، وعدد من أدوات البحث والمعلومات والمشورة المجانية الموجهة إلى مختلف الجماهير. بما في ذلك الطلاب الذين يفكرون في التعليم العالي، والطلاب أصحاب الطلبات المعلقة لمعاهد التعليم العالي، والآباء والأوصياء القانونيين للمتقدمين، والمدرسة وغير ذلك.

فيما يلي نسرد بعض أبرز الجامعات المعترف بها في بريطانيا .

اقرأ ايضا :طريقة الحصول على فيزا الدراسة في بريطانيا

جامعة لندن فرع بيكبيك Birkbeck, University of London

تأتي بيركبيك التابعة لجامعة لندن في مقدمة الجامعات المعتمدة في بريطانيا وتحظى بمعدل يوكاس  94 درجة، فهي تستحق أن تكون من ضمن الجامعات الموصى بها في بريطانيا.

بيركبيك جامعة لندن هي جامعة بحثية عامة تقع في بلومزبري  في لندن عاصمة إنجلترا، وهي كلية تأسيسية لجامعة لندن الفيدرالية تأسست في عام 1823م.

تعد أحد الجامعات القليلة التي تتخصص في التعليم العالي المسائي في المملكة المتحدة.

تمتلك بيركبيك حرمًا جامعيًا إضافيًا كبيرًا في ستراتفورد إلى جانب مسرح ملكي. و تقدم جامعة بيركبيك أكثر من 200 برنامج جامعي ودراسات عليا يمكن دراستها إما بدوام جزئي أو بدوام كامل.

تُنظم الأنشطة الأكاديمية في بيركبيك عبر خمس كليات تأسيسية تنقسم إلى تسعة عشر قسمًا. كما تحظى الشهادات الجامعة بجودة وكالة ضمان الجودة في المملكة المتحدة.

تتميز جامعة بيركبيك بتفوق الأكاديميين فيها في مجال البحث العلمي المختلفة.

تم تصنيف جامعة بيركبيك ضمن أفضل 350 جامعة في العالم من خلال تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي لعام 2020 وتصنيفات جامعة QS العالمية لعام 2020.

جامعة لندن فرع بيكبيك Birkbeck, University of London

اقرأ ايضا:شروط الدراسة في بريطانيا للطلاب العرب

جامعة بيدفوردشاير University of Bedfordshire

جامعة بيدفوردشاير من أهم الجامعات المعترف بها في بريطانيا  وهي جامعة عامة تقع في بيدفوردشير وباكينجهامشاير في إنجلترا. تأسست الجامعة منذ عام 1882م واستمرت بالتطور والتألق إلى أن حصلت على مكانة جامعية مرموقة في عام 1992م.

حظت الجامعة باسم جامعة لوتون في بادئ الأمر. ثم تم تغيير الاسم إلى جامعة بيدفوردشاير في عام 2006م بموافقة مجلس الملكة الخاص بدمج جامعة لوتون وحرم بيدفورد بجامعة دي مونتفورت.

معدل قبول اليوكاس في جامعة بيدفوردشاير هو 95 درجة، وصنفت الجامعة بأنها رائدة عالميًا أو ممتازة دوليًا في  تمرين تقييم البحث في عام 2008م.

كما حققت أعلى وحدات التقييم في الاتصالات والدراسات الثقافية والإعلامية والسياسة الاجتماعية والعمل الاجتماعي والإدارة واللغة الإنجليزية وآدابها.

جامعة بيدفوردشاير University of Bedfordshire

 اقراء ايضا:دراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا

 

هل تريد الحصول على قبول جامعي للدراسة في الخارج؟

اختر وجهة الدراسة لمعرفة شروط وتكاليف الدراسة وتقدم للحصول على قبول جامعه او معهد لغة بشكل سريع.
اختر وجهتك الان

جامعة ليدز ترينيتي Leeds Trinity University

ثالث أبرز الجامعات المعتمدة في بريطانيا. فهي جامعة عامة في بلدة هورسفورث بالقرب من ليدز بإنجلترا، معدل قبول اليوكاس في جامعة ليدز ترينيتي هو 100 درجة.

تأسست في الأصل لتوفير المعلمين وتأهيلهم للمدارس الكاثوليكية. ثم أخذت في الاتساع شيئًا فشيئًا إلى أن أصبحت تقدم الآن شهادات التأسيس والجامعة والدراسات العليا في مجموعة من العلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية.

جامعة ليدز ترينيتي هي عضو في مجموعة الكاتدرائيات وجمعية الكليات والجامعات الكاثوليكية، كما حصلت على الميدالية الفضية في إطار التميز التعليمي (TEF).

 

جامعة ليدز ترينيتي Leeds Trinity University

 

 جامعة ريكسهام جليندور Wrexham Glyndŵr University

تأسست عام 2008م إلا أن مشوارها العلمي يمتد منذ عام 1887م حينما كانت تعرف باسم كلية يكسهام للعلوم والفنون.

تعتبر مؤسسة تعليمية نابضة بالحياة والأنشطة المجتمعية الإيجابية. وتحمل الجامعة على عاتقها مهمة جذب انتباه الطلبة الدوليين ومعرفة كافة متطلبات السوق، وعادةً ما يتم تصنيفها كأحد أهم الجامعات المعترف بها في بريطانيا .

 تهتم جامعة ريكسهام جليندور بربط الدراسة الأكاديمية بمتطلبات الصناعة بهدف إكساب الطلاب خبرة واقعية في مجالات دراستهم المختلفة.

تضم الجامعة 3 حُرُم جامعية يدرس بها أكثر من 9 آلاف طالب منهم حوالي 1500 من طلاب الدراسات العليا، و معدل قبول اليوكاس بها هو 101 درجة.

هل تريد الحصول على قبول من بريطانيا؟ !! اضغط هنا 

 جامعة لندن متروبوليتان University London Metropolitan

تتمتع جامعة لندن متروبوليتان بتاريخ طويل من العطاء العلمي والخدمات التعليمية منذ عام 1848م. وفي عام 2002م ضمت الجامعة جامعتين شهيرتين وأصبحت  أحد أشهر الجامعات المعتمدة في بريطانيا أما عن قبول اليوكاس بها هو 101 درجة.

تقدم الجامعة في حرميها الجامعيين العديد من البرامج الدراسية في العديد من التخصصات المختلفة.

 حيث يتم تقديم التصميم، والفن، والهندسة المعمارية في الحرم الجامعي ألدغيت، بينما يتم تقديم باقي التخصصات الدراسية في حرم إزلينغتون الجامعي.

تعمل جامعة لندن متروبوليتان على ربط دراستها الأكاديمية باحتياجات سوق العمل وتطبيقاته لإكساب طلابها خبرة تعليمية مفيدة. وذلك على يد أعضاء هيئة تدريس على قدرٍ عالٍ من الاحترافية والتمكن.

جامعة لندن متروبوليتان University London Metropolitan

 أنجليا روسكين University Anglia Ruskin

أحد الجامعات الموصى بها في بريطانيا تأسست عام 1858م على هيئة كلية، وتحولت إلى جامعة سنة 1992م، يبلغ معدل قبول اليوكاس بها 105 درجة.

تضم الجامعة 22 ألف طالب منهم 4000 من طلاب الدراسات العليا، كما أنها تضم حوالي 3300 من الطلاب الدوليين.

تتوافق الجامعة مع متطلبات الجودة الوطنية الصارمة وقد نالت جائزة على ذلك. كما نالت تصنيف الفضي في إطار التميز التعليمي”TEF”وهو ما يجعلها أحد أهم الجامعات المعترف بها في بريطانيا .

 

أنجليا روسكين University Anglia Ruskin

جامعة نورثامبتون University of Northampton 

تقع جامعة نورثامبتون في إنجلترا في نورثامبتون، نورثهامبتونشاير، تأسست عام 1975م وتضم حرمين جامعيين هما حرم بارك وحرم أفنيو.

تقدم الجامعة العديد من التخصصات المتاحة مثل: تصميم الأزياء، مجال الفنون، والعلوم التطبيقية، والتعليم، والعلوم الاجتماعية، والصحة، والتجارة، والعلوم البيئية وإدارة النفايات.

تعد أحد الجامعات الموصى بها في بريطانيا 2020 – 2021 ، معدل قبول اليوكاس بها هو 107 درجة.

جامعة لندن ساوث بانك London South Bank University 

تعد جامعة لندن ساوث بانك أحد أكبر الجامعات الواقعة في العاصمة البريطانية لندن.

 تأسست عام 1892م وهي مقصد لأكثر من 2000 طالب من الطلبة الدوليين الذين يقصدونها من مختلف أنحاء العالم لينهلوا من علومها.

تقدم الجامعة أكثر من 400 مقرر من المقررات الدراسية المهنية والمعترف بها على مستوى العالم.

لدى الجامعة عدة شركاء في القطاعات الصناعية حيث أن الكثير من تخصصاتها تتطلب الانخراط في سوق العمل.

تم تصنيف جامعة لندن ساوث ضمن لائحة أفضل 100 جامعة في العالم طبقًا لدليل جامعة الجارديان.

توفر الجامعة جوًا دافئًا لمرتاديها، كما تحترم الجامعة اختلاف الثقافات، معدل قبول اليوكاس بها 108 درجة.

 

جامعة لندن ساوث بانك London South Bank University

جامعة كنيسة المسيح كانتربري Canterbury Christ Church University

تقع كنيسة المسيح كانتربري جنوب شرقي بريطانيا، تأسست عام 1962م بهدف تدريب المعلمين، ومنحت المركز الجامعي في عام 2005م.

تضم الجامعة 4 حُرُم جامعية وهي: أوغسطين هاوس و سيدني كوبر غاليري ومركز هول بليس للمشاريع ومركز سانت جورج. فهي بلا شك من أهم الجامعات المعتمدة في بريطانيا.

تتبع الجامعة سياسة تثقيف الطلاب وإثراء عقولهم وبناء المجتمعات على أسس قويمة، كما تضم جميع الموارد التي يحتاجها الطلاب لمساعدتهم على بناء مستقبلهم المهني.

 معدل قبول اليوكاس بجامعة كنيسة المسيح كانتربري هو 108 درجة.

جامعة كنيسة المسيح كانتربري Canterbury Christ Church University

 

جامعة ولفرهامبتون University of Wolverhampton 

تعد جامعة ولفرهامبتون أحد أعرق الجامعات المعترف بها في بريطانيا. حيث تأسست عام 1827م، وأخذت في التطور حتى اندمجت مع المدرسة البلدية للفنون  لتشكيل كلية بوليتكنيك ولفرهامبتون.

تحظى الجامعة على تصنيف TEF الفضي، كما تحتل مركزًا متميزًا في تصنيفات الـ QS، وهي على قدرٍ من التميز الدولي.

تقدم الجامعة حوالي 500 برنامج دراسي للطلبة الدوليين، كما تهتم بتحقيق الأهداف المهنية من خلال المناهج الدراسية المعتمدة للجامعة، درجة قبول اليوكاس بها هي 108.

تهتم الجامعة بتقديم المنح الدراسية للطلبة الدوليين والفرص التي تعمل على صقل مهاراتهم وتحسين خبراتهم من أجل تحقيق النجاح في شتى مجالات الحياة.

جامعة ولفرهامبتون University of Wolverhampton

 

وبهذا سردنا أفضل الجامعات الموصى بها في بريطانيا 2020 – 2021

التعليقات مُغلفة حالياً